انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هذه هي سيارة زينورو 60H الجديدة للسوق الصيني.. “زينورو” هي علامة تجارية فرعية تابعة لمشروع بي إم دبليو-Brilliance المشترك المركز على صنع سيارات بنظم توليد طاقة جديدة، وكانت أول سيارة للمشروع هي الزينيرو 1E، والمبنية على موديل بي إم دبلو X1 القديم، وسيتم إيقاف إنتاج الـ 1E وبدء العمل على الزينيرو 60H الجديدة، وهي موديل الإنتاج لسيارة زينيرو نيكست المستقبلية المبنية على موديل بي إم دبليو X1 Li بقاعدة عجلات طويلة.

يجب على الشركات الأجنبية الدخول في مشاريع مشتركة بالمناصفة مع شركات محلية في الصين لو أرادوا صنع سيارات هناك، وهذا ما فعلته بي إم دبليو مع شركة Brilliance، ونتاج هذا كان سيارة بي إم دبليو XiLi والتي تم عرضها للمرة الاولى في معرض بكين للسيارات، وهو موديل مخصص للسوق الصيني فقط بقاعدة عجلات طويلة كنسخة مغايرة لسيارة بي إم دبليو X1 الإس يو في.. قاعدة العجلات تم تمديدها بـ 11 سنتيمتر لخلق مساحة أوسع في المقصورة الداخلية، مع ملاحظة أن الـ Xi Li أيضا يتم بناؤها عبر المشروع المشترك بين بي إم دبليو و Brilliance.

بي إم دبليو تتعاون مع شركة Brilliance الصينية لصنع سيارة زينيرو 60H هجينة جديدة 1

الزينورو 60H هي سيارة هجينة بالقابس الكهربائي بمحرك توربيني سعة 1.5 لتر بثلاث إسطوانات بقوة 136 حصان بالتوازي مع موتور كهربائي بقوة 15 حصان لقوة إجمالية بـ 151 حصان، وتدعي زينورو وصولها من الصفر إلى المئة كيلو في 7.6 ثانية، وكفاءة وقود من 1.8 لتر لكل كيلو متر، ومجال كهربائي يصل إلى ستين كيلومتر.

من المتوقع صدور نسخة كهربائية بالكامل من الـ 60H قريبا، أما النسخة الهجينة فستتاح للبيع في أي مكان بالصين، وستقوم الحكومة الصينية بدعم الشراء بما يعادل 14،000 دولار للسيارة كدعم رسمي للطاقة النظيفة والمشاريع المشتركة.

zinoro-60h-1-750x500 zinoro-60h-2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل