المربع نت – يقوم بهض الأشخاص بأخطاء كبيرة عند شراء سيارة جديدة، مما يسبب لهم مشاكل على صعيد أحد أهم السلع المستهلكة، فالسيارة هي من أساسيات الحياة والتنقل في أيّامنا هذه، فبعد أن عرضنا لك ابرز النصائح للنجاح بالمفاوضات قبل شراء السيارة سنعرض أبرز هذه الأخطاء لتفاديها عند شراء سيارة جديدة.

اختيار سيارة لا تتناسب مع حاجتك وطلبك

أغلب المستهلكين يشترون سيارة ليست مناسبة لهم وذلك وفقا لشكلها أو بعض الأمور الثانويّة فيها، فيفاجأ بأنّها _ وبعد أن دفع مبلغا كبيرا لشرائها _ لا تناسبه وهو عاجز فيها عن تلبية احتياجاته.عدم تجربة السيارة قبل شرائها.

ماهي الأخطاء الشائعة عند الرغبة بشراء سيارة جديدة؟

عدم تجربة السيارة قبل شرائها

إضافةً إلى ذلك يواجه معظم مستهلكي السيارات مشكلة عدم الإكتراث لتجربة قيادة السيارة، فيركّزون على توصيات أصدقائهم وأهلهم ويؤمنون فيها من دون خوض التجربة شخصياً أو يقتنعون بكلام مندوب المبيعات إقتناعاً كاملاً لذا نرى بأنّهم بعد شراء السيارة يتذمّرون من قيادتها الصعبة.

النظر للكماليات بدلاً من الأساسيات في السيارة

تركز الشركات على تأمين الكماليّات في السيارة لجذب المستهلك، فيقوم بشرائها من دون الإكتراث للأساسيّات وهي أحد المشاكل الشائعة في هذا المجال.

إستبدال سيارة من إنتاج العام الماضي بسيارة من إنتاج هذا العام

إستبدال السيارة الجديدة بواحدة اجدد منها، فهذه العروض التي تقدّمها الشركات بأن يبدّلوا لك سيارتك التي انتجت العام الماضي بواحدة من إنتاج هذا العام ستخسرك أكثر من 10% من سعر السيارة، وهذه الخسارة كبيرة نسبةً لسيارة جديدة من إنتاج العام الماضي.

عدم دراسة التكاليف الإضافية للسيارة

ومن الأخطاء الشائعة فكرة شراء سيارة على حساب سعرها من دون دراسة التكاليف الإضافية من تسجيلها والتأمين وغيرها وخاصّة السيارات الرياضية التي عادةً ما يكون سعر تأمينها مرتفعا.

إظهار إعجابك بالسيارة لمندوب المبيعات

أمّا المشكلة الأكبر فهي إظهار إعجابكم بالسيارة للمندوب ممّا يجعله قادراً على التلاعب بالسعر أو الشروط، لذا حاولوا دائماً أن تظهروا بأنّكم ما زلتم متردّدين فهذا يجعله يسهّل عمليّة البيع من طرفه وبالتالي يقدّم مميّزات إضافية.

Sans titre

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل