المربع نت – كيا كارينز 2022 هي سيارة متعددة الأغراض مدمجة صممت لتكون سيارة عائلية تجمع بين الأناقة العصرية والعملية العالية، حيث يتميز شكل السيارة من الخارج بالملامح الجريئة المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي. وعند النظر إلى المصابيح الأمامية عند إضائتها بتقنية LED مع الإضاءة النهارية المدمجة، تمنحك تأثيرا ثلاثي الأبعاد. ويتوفر الجسم بثلاث ألوان تسمى الأزرق الإمبراطوري الغامض -مستوحى من معادن الأزوريت- ودرجة لون من اللون البني -مستوحى من الطحالب- والفضي المتلألئ، كما تتميز بلونين متجانسين في تصميم الباب الجانبي. وجهزت المقصورة لتكون عالية التكنولوجيا مع شاشة معلومات وترفيه 10.25 بوصة، نظام الصوت من بوز مع 8 سماعات، نظام الإضاءة المحيطية من 64 لون، وقاعدة شحن لاسلكي للهاتف الذكي مع خاصية التبريد، وإذا كنت تجلس بالخلف فتوجد 5 مخارج USB من نوع C الحديث لشحن هاتفك. كما يتمتع الركاب بفتحة سقف SkyLight لتمرر هواء ينعش أجواء المقصورة، في حين يحافظ على نقاء الجو فلتر تنقية الهواء الذكي الفعال ضد الفيروسات والبكتريا. ومن مزايا المقاعد، دعم نظام التبريد في المقاعد الأمامية، التحكم الكهربائي بلمسة واحدة في مقاعد الصف الثاني. ويحظى السائق بمعاونة نظام ملاحة يسهل عليه الوصول إلى وجهته بسرعة، إضافة لأنظمة التحكم على التلال والمرتفعات.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 140 حصان
العزم: 242 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 7 سرعات - أوتوماتيك مزدوج القابض

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم

الطول: 4540 مم
العرض: 1800 مم
الارتفاع: 1700 مم
قاعدة العجلات: 2780 مم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 6
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 6
نوع المواد: جلد صناعي

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 16 بوصة
شبك كرومي: No
فتحة سقف: Yes

 كيا كارينز تقدم الابتكار للعائلات الهندية العصرية:  إعادة تعريف التنوع والتصميم الثوري والميزات الرائدة في فئتها 

–  السيارة مزودة بنظام اتصال متقدم عبر تطبيق “كيا كونيكت”يوفر التحديثات دون عناء  

–  حزمة سلامة عالية الأمان لمساعدة السائق هي الأولى من نوعها في الهند  

 المربع نت – أطلقت شركة كيا سيارتها العائلية الجديدة “كارينز” خلال فعالية عالمية للاحتفال بالإطلاق الأول للسيارة في الهند يوم الخميس. وتعتبر السيارة الترفيهية (RV) منتجًا عالميًا آخر من كيا صُنعت في الهند، وهي تجمع بين المركبة التي تلبي الاحتياجات العائلية، والطابع الرياضي لسيارات الدفع الرباعي في سيارة واحدة جذابة. 

وكيا كارينز، المُصممة للعائلات العصرية في الهند، هي عبارة عن سيارة ذات ثلاثة صفوف من المقاعد مريحة مع أطول قاعدة عجلات في فئتها. وتأتي السيارة مع حزمة الأمان Hi-Secure Safety لأول مرة في الهند، بشكل قياسي في جميع الطرازات، والتي تتضمن ستة وسائد هوائية، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا في الهند. كما أن كيا كارينز، هي أيضًا سيارة ذات اتصال ذكي، تأتي مع العديد من الميزات الرائدة في فئتها، لتؤسس بذلك معايير جديدة في الصناعة. 

وقال هو سانغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا: “بتصميمها الجريء، وميزاتها عالية التقنية، وأنظمة السلامة الرائدة في صناعتها، تؤسس كيا كارينز لإنتاج قطعة جديدة تمامًا وتُطلق معياراً صناعياً جديداً للسيارات العائلية”. وأضاف سونغ: “تتشرف كيا بشكل خاص بإطلاق “كارينز” في الهند، حيث تتشكل الأفكار والابتكارات الجديدة. نحن على ثقة بأن سيارات كيا كارينز ستقدم تجارب لا تنسى للعائلات العصرية التي تتطلع إلى الحداثة في كل من حياتها اليومية والترفيهية “. 

من جهته، قال تاي جين بارك، المدير الإداري، والرئيس التنفيذي لشركة كيا الهند: “الهند متنوعة، والناس هنا لديهم تفضيلات مختلفة. أعتقد أن هذه هي الرؤية الأكثر إثارة التي حاولنا تحقيقها أثناء تطوير كارينز. إنها آمنة، وبها ميزات عديدة، فهي عبارة عن قطعة فنية في تصميمها، وهي مريحة وأنيقة؛ إنها سيارة تجمع كل ما تريده عائلة هندية تتطلع إلى الرفاهية والحداثة في سيارتها. كارينز، من جميع النواحي، هي مُنتج آخر من كيا يركز على احتياجات العملاء. السيارة مهيأة لإحداث ثورة وإعادة تعريف مفهوم التنقل العائلي، إنها منتج آخر يغير قواعد اللعبة مُخصص لعملائنا الهنود المميزين “. 

ستتوفر “كيا كارينز” في الهند بالإضافة إلى أسواق مختارة بدءًا من الربع الأول من عام 2022. 

العناصر الرئيسية 

تترك سيارة كيا كارينز، بتصميمها الجريء وميزاتها الرائدة في فئتها، انطباعاً مبهراً دائماً على من يَرونَها. ويمنحها مظهرها الديناميكي والجريء حضوراً على الطريق يشبه سيارات الدفع الرباعي مع تنوع مُدمج في تصميمها الداخلي.  

وتغري كيا كارينز عملاءها بالاختيار بين عدة طرازات، حيث توفر الشركة طرازات تعمل بمحركات البنزين والديزل جنبًا إلى جنب مع خيارات نقل متعددة، بما في ذلك موديل 7 DCT و موديل 6AT. وتأتي السيارة مجهزة أيضًا بعدد كبير من الميزات العملية التي تُسهل حياة للعملاء. من ميزات الاتصال، مثل الجيل التالي من تطبيق “كيا كونيكت”، إلى خيارات المقاعد المرنة والميزات مثل المقعد المنزلق أسفل الطاولة، وطاولة المقعد الخلفي القابلة للسحب، ومصباح الباب الخلفي المميز، وحامل الأكواب والهواتف والوسائل التكنولوجية في الصف الثالث، تعيد كارينز حرفياً تعريف الطابع العملي للسيارة. 

تتزوَد كيا كارينز بالعديد من الميزات الرائدة في فئتها، مما يمنحها ميزة على المركبات العائلية الحالية في الهند. علاوة على ذلك، تجلب السيارة الإثارة والرفاهية المنشودة في فئة السيارات ذات المقاعد المكونة من ثلاثة صفوف. ويتضمن ذلك: 

1. شاشة ملاحة مقاس 26.03 سم (10.25 بوصة) عالية الدقة تعمل باللمس مع الجيل التالي من تطبيق “كونيكت كيا” 

2. نظام BOSE الصوتي الفاخر مع 8 مكبرات صوت 

3. المقصورة تتمتع بـ 64 لون عبر نظام الإضاءة المحيطة 

4. منقي هواء ذكي للحماية من الفيروسات والبكتيريا 

5. حزمة معايير السلامة عالية الأمان تشمل (6 وسائد هوائية ESC + VSM + HAC + DBC + ABS + BAS ومكابح قرصية على جميع العجلات قياسية في جميع الطرازات) 

6. مقاعد أمامية تتمتع  مزودة بخاصية التبريد  

7. أوضاع القيادة المتعددة (رياضية / اقتصادية / عادية) مرتبطة بإضاءة محيطية 

8. مقاعد الصف الثاني يمكن التحكم بها عبر نظام كهربائي سهل بلمسة واحدة 

9. فتحة سقف SkyLight 

10. مقصورة كبيرة المساحة توفرها أطول قاعدة عجلات في فئة السيارة  

التصميم 

يجسد المظهر الخارجي لكيا كارينز فلسفتها التصميمية الجديدة- “اتحاد الأضداد”، حيث يُظهر التصميم الخارجي الشبيه بسيارات الدفع الرباعي ثقة وابتكار كيا كارينز. فمع وجود خطوط حادة مميزة وحجم بارز في مظهرها الجانبي الجريء، يبرز تصميم كارينز الرياضي المتطور والفريد. ويستهدف تصميم كارينز الإبداعي والعالي التقنية جيل الألفية بخصائص تخطف الأبصار، وجماليات فريدة. وتُظهر مقدمة السيارة حضوراً رياضياً مستقراً مع تفاصيل عالية التقنية. تم تصميم مصابيح القيادة النهارية DRL ضمن المصابيح الأمامية بناءً على مفهوم الإضاءة المميز الجديد لكيا خريطة النجم (The Star Map). وتخلق الزخرفة الأفقية المعدنية اللامعة في الشبكة العلوية، وفي إطار المصد السفلي، وجه نمر مثير للإعجاب ويوحي بالقوة. كما أن المظهر الجانبي الشبيه بسيارات الدفع الرباعي، والواجهة الأمامية العالية مع عمود المصد الخلفي، والسقف المستقيم مع ارتفاع مثالي عن الأرض، يجعلها سيارة ترفيهية ذات قدرة فائقة

بينما تبدو السيارة أنيقة وديناميكية مع تصميم النوافذ الجانبية النحيفة، فإنها توفر أيضاً حيزاً كبيراً للرأس كمركبة متعددة المقاعد. والمصباح المثبت في الخلف يجعل كارينز تبدو عريضة وقوية. 

وتضفي مصابيح LED إحساساً كبيراً بجودة التقنية، كما تضيف الجماليات المعدنية ثلاثية الأبعاد رونقاً إلى مظهر السيارة الرياضي. وتتوافر كيا كارينز في ثلاثة ألوان جديدة – اللون الأزرق الإمبراطوري الغامض (Imperial Blue) المستوحى من معادن الأزوريت؛ واللون البني المستوحى من الطحالب(Moss Brown ) من أجل مظهر فريد؛ والفضي المتلألئ (Sparkling Silver ) مع جزيئات معدنية تضفي على الطلاء إحساساً بالحيوية. 

يعتمد التصميم الداخلي لسيارة كيا كارينز على ركيزة التصميم – “الفرح المستهدف” (Joy for reason) – والتي تخلق السعادة من خلال مزيج من عناصر جمالية تبعث في النفس دفئاً وشعوراً بالراحة. وتبدو هذه العناصر مجتمعة في سيارة كيا كارينز، بفضل الكثير من تفاصيل التصميم المدروسة بعناية، والتي اعتمدتها كيا بعد أن أجرت بحثًا مكثفًا حول نمط حياة ومتطلبات العائلات الهندية

وتتميز المقصورة الداخلية المتطورة بألوان هادئة، ومساحة تخزين كبيرة مع تصميم وُضع خِصيصاً لراحة جميع الركاب. كما تتميز لوحة العدادات بخلفية عريضة سوداء شديدة اللمعان تُبرز التصميم العام لها، بينما تبدو حواف الأبواب أنيقة ومصممة بشكل فريد لتوفير مساحة تخزين. ومستوحاة من مقاعد الطائرة، تجمع جميع صفوف المقاعد الثلاثة في كارينز بين الراحة والجمال من خلال مطابقة المواد والأنماط والألوان بطريقة أنيقة متسقة. وتم تصميم المفاتيح المركزية بشكل فريد بحيث تبرز التجربة الذكية التي تقدمها كارينز. الصف الثاني مليء أيضًا  بالمواصفات، حيث يتميز بوجود طاولات بظهر المقعد قابلة للسحب مع حامل أكواب متكامل ومساحة لوضع الأدوات والهواتف، مما يضمن الاستمتاع بالرحلة. يركز الجزء الداخلي من كيا كارينز أيضًا على توفير مفهوم الاستخدام العملي من خلال مساحات تخزين متعددة للاحتياجات المختلفة وميزات الراحة الصغيرة، ولكنها ذات قيّمة.

تشمل النواحي العديدة للتصميم الخارجي والداخلي للسيارة أيضًا على: 

1. مصابيح أماميةCrown Jewel مع مصابيح الإضاءة النهارية Star Map DRL 

2. مصابيح ليد خلفية من نوع Star Map LED 

3. عجلات مقاس R-16 – 40.62 (16”) مصنعة من سبائك الألمنيوم ثنائي الطبقة 

4. لونان متجانسان في تصميم الباب الجانبي  

5. مصد خلفي لامتصاص الصدمات من المعدن مزين بنمط ماسي مزركش 

6. لوح حماية خلفي- أسود فاخر شديد اللمعان 

7. الجناح الخلفي مدمج ومغلف بغطاء أسود لامع 

8. مصباح خلفي عاكس مستدير في الوسط من النوع المتصل  

9. فتحات تهوية في الجناح تتداخل مع زخرفة فضية شديدة للمعان 

10. لوحة قيادة مميزة باللون الأسود شديد اللمعان 

ميزات السلامة 

كيا كارينز هي سيارة عائلية حقيقية، تقدم عدداً من ميزات الأمان الفعالة. يأتي هذا الطراز مع حزمة الأمان Hi-Secure، وهي الأولى من نوعها في الهند. وتشمل جميع موديلات كارينز بشكل قياسي على ستة وسائد هوائية، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC)، ونظام إدارة ثبات السيارة (VSM)، ونظام التحكم عبر التلال (HAC)، ونظام التحكم عند المنحدرات(DBC)، ونظام مساعد المكابح (BAS)، ونظام TPMS للتعرف على ضغط الإطارات، ومكابح لجميع أسطوانات العجلات. وبينما يحمي نظام التحكم بالثبات (ESC) السيارة من الانزلاق للخلف، يتيح نظام التحكم عبر التلال (HAC)، ونظام التحكم أثناء المنحدرات(DBC) للسائقين القيادة بثقة على الطرق الصاعدة والمنحدرة. بالإضافة إلى ذلك، يضمن نظام VSM سلامة الركاب من خلال توفير الثبات للسيارة عندما يتعين على السائق إجراء الفرملة المفاجئة وأو في الانعطافات. استمراراً لهذا التركيز على السلامة، قدمت الشركة أيضاً مستشعرات أمامية من أجل الوقوف أو الانتظار، ونظام للتعرف على ضغط الإطارات TPMS، وماسحات مستشعرة للمطر مع السيارة، مما يمنح ثقة قصوى للسائق في جميع الأوقات ويسمح له بالتركيز بشكل كامل على ظروف الطريق أمامه. 

كيا كونيكت 

تأتي سيارة كارينز الجديدة مزودة بتطبيق كيا كونيكت من الجيل  الجديد، والذي يحل محل نظام UVO السابق، وبهذا التحديث تكون كيا قد تميزت بخصائص مبتكرة ومثيرة مع مزيد من الأمان والراحة. أحد التحديثات الرئيسية مع كيا كونيكت هو تحسين الاتصال اللاسلكي من خلال نظام OTA (Over the Air) ، وبذلك أصبحت السيارة الآن قادرة على تحديث البرامج دون الحاجة إلى زيارة مراكز صيانة كيا.  وستأتي كارينز مزودة بأكثر من 60 ميزة اتصالية في داخلها، والأمر الأكثر إثارة هو أنه من خلال نظام AVNT  فإن السيارة أصبحت الآن تدعم عشر لغات أصلية.

المساحة والراحة

تعيد كيا كارينز تعريف التطبيق العملي لتوظيف المساحات، وتضع معيارًا جديدًا بمساحتها الداخلية وميزات الراحة، حيث توفر مساحة المقصورة الكبيرة حيزاً فسيحاً للأرجل في الصف الثالث مدعومة بقاعدة عجلات السيارة الأفضل في فئتها. وتضمن سهولة الاستخدام عبر لمسة واحدة للوحة الاليكترونية الموجودة في الصف الثاني سهولة دخول وخروج الركاب في السيارة. ويتميز الصف الثاني أيضاً بوظائف الإمالة والانزلاق لتوفير أقصى درجات الراحة. بالإضافة إلى المساحة المثالية ووظائف الإمالة، يمكن أيضًا تسوية مقاعد الصف الثالث في صندوق الأمتعة لضمان أقصى مساحة للأمتعة.

تم تصميم كيا كارينز لتوفير الراحة على متنها للعائلة، حيث تضفي الإضاءة المحيطة بالكابينة المدعومة بـ64 لوناً أجواءً مثالية في جميع الأوقات. وتمنح المقاعد الأمامية ذات التهوية وأوضاع القيادة الثلاثة، وهي الوضع الرياضي والاقتصادي والعادي، السائق الرحلة التي يتطلع إليها دون أي عناء. ويعد الاستغلال الامثل للمساحة الداخلية أحد أفضل مميزات كارينز، والتي توفر مساحة تخزين كبيرة. كما تشتمل السيارة على حاملات أكواب مُبردة، وطاولة خلفية للمقعد قابلة للسحب مع مساحات للأكواب وحامل للإليكترونيات مثل الهواتف، ومقعد من النوع المنزلق أسفل الطاولة، وحامل أكواب سهل الحركة، وطاولة قابلة للطي، ونظام مخصص لتركيب معطر الهواء لتوفير أقصى قدر من الراحة. في الواقع، تمتلك كارينز قائمة طويلة من ميزات الراحة، والتي تشمل:

1. مسند ذراع قابل للطي بمقعد الصف الثاني مع حوامل أكواب

2. مبدلات سرعة بعجلة القيادة

3. فتحات مكيف الهواء منتشرة بالصف الثاني والثالث

4. شاحن لاسلكي للهواتف الذكية مع وظيفة التبريد

5. مصباح مركز الباب الخلفي يعكس شعار كيا

6. ستائر ظل للباب الخلفي

7. 5 مخارج USB من نوع C

8. مقابض مساعدة للصعود مع إضاءة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات كيا كارينز 2022 للبيع من أصحابها