المربع نت – نيسان باثفايندر 2022 وصلت في جيلها الخامس إلى السوق السعودي من خلال شركة بترومين نيسان الوكيل الحصري، تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات يولد قوة 271 حصان. وتأتي بتصميم يمزج بين الجرأة والأناقة العصرية مع شبك أمامي متميز باللون الأسود والتصميم الأفقي ومصابيح بتقنية LED بتصميم جديد، على أن ترتكز السيارة على جنوط عجلات من الألمنيوم مقاس 20 بوصة، وتتوفر تتوفر بـ15 خيار للطلاء الخارجي، 10 منفردة اللون و 5 مزدوجة اللون. تنافس السيارة في فئة الكروس أوفر متوسطة الحجم حيث تأتي بطول 5 أمتار وداخلية تضمن 3 صفوف من المقاعد مع 7 أو 8 مقاعد، ويمكن انزلاق مقاعد الصف الثاني تسهيلا للوصول إلى الصف الثالث، على أن تتوفر المقاعد إما بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتوجد 3 شاشات، شاشة المعلومات والترفيه مقاس 9 بوصة، شاشة العدادات الرقمية مقاس 12 بوصة، وشاشة الزجاج الأمامي أو ما يعرف بالعرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة، ويوجد مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم. وتتوفر أنظمة درع السلامة 360 من نيسان بما فيها نظام تثبيت السرعة الذكي وفرامل الطوارئ الذكية مع خاصية استشعار المارة، ونظام التدخل لمنع مغادرة المسار أو التصادم في المناطق العمياء.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 6
القوة: 271 حصان
العزم: 340 نيوتن متر
نظام الدفع: رباعي ذكي
ناقل الحركة: 9 سرعات أوتوماتيك

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 9 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم

الطول: 5,021 مم
العرض: 1,979 مم
الارتفاع: 1,801 مم
قاعدة العجلات: 2,900 مم

المكيف: أوتوماتيك - ثلاثي مناطق التحكم
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 7
نوع المواد: جلد شبه الأنيلين

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 20 بوصة
شبك كرومي: No
فتحة سقف: Yes

المربع نت – نيسان باثفايندر 2022 الجيل الجديد وصل إلى السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري بترومين نيسان حيث تأتي مع نظام دفع أمامي أو كلي ومقصورة بها 3 صفوف من المقاعد تسع حتى 8 ركاب، وتأتي بتكنولوجيا عصرية حديثة للترفيه والسلامة مع مجموع درع السلامة 360، في السطور التالية نعرفكم على مواصفات الكروس أوفر متوسطة الحجم المعلنة للسوق السعودي.

تصميم نيسان باثفايندر

تأتي نيسان باثفايندر في شكلها الجيدد متميزة بالأناقة العصرية مع مصابيح رئيسية منقسمة وشبك العلامة المميزة يهيمن على المقدمة بتصميم أفقي وبلمسة سوداء، فيما تتميز من الجانب بانسيابية خط الكتف الذي يصبح أكثر حدة عند اتصاله بالمصابيح الخلفية، وتبرز جرأة السيارة مع السقف الأسود والمصابيح الخلفية الداكنة والمحاطة بخط أسود ممتد بالعرض ليصل بين المصابيح، مرورا بشعار نيسان ومن أسفله حروف “باثفايندر” بالإنجليزية. مع العلم أن السيارة تتوفر بـ15 خيار للطلاء الخارجي، 10 منفردة اللون و 5 مزدوجة اللون، وتأتي جميع المصابيح بتقنية LED قياسية، في حين ترتكز السيارة على عجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة. ويمكن التعبير عن حجم السيارة بالأرقام التالية:

  • الطول: 5,021 مم
  • العرض: 1,979 مم
  • الارتفاع: 1,801 مم
  • قاعدة العجلات: 2,900 مم

داخلية باثفايندر الجديدة

تتميز مقصورة باثفايندر الجديدة كليا بالعصرية والمواد عالية الجودة مع بطانة الجلد في الأبواب ولوحة القيادة، وتأتي السيارة مع 3 صفوف من المقاعد والصف الثاني يأتي بنظام EX FLEX الذي يسمح بانزلاق المقاعد لتمكين الوصول إلى الخلف، على أن تسع السيارة 7 أو 8 ركاب حسب الفئة، وتأتي المقاعد بكسوة من القماش أو جلد شبه الأنيلين، وتوجد فتحة سقف بانورامية كهربائية، على أن يتميز الزجاج والأبواب بمزايا عزل الضوضاء الخارجية، مع القدرة على عزل 60% من ضجيج المحرك.

ومن تكنولوجيا سيارة باثفايندر الجديدة وجود شاشة ملونة 9 بوصة تعمل باللمس تتميز بالدقة العالية وبجانبها أزرار التحكم الدوارة، وتدعم الاتصال بالجوال الذكي عبر أبل كاربلاي لاسلكيا وأندرويد أوتو، يكملها شاشة العدادات الرقمية بمقاس 12 بوصة، كما توجد ميزة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة بشكل واضح. وتتواجد منافذ USB لجميع المقاعد، ويوجد نظام صوت اختياري من بوز مع 13 سماعة، ويأتي مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم في المناخ.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

جهزت نيسان باثفايندر الجديدة بتكنولوجيا حديثة للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق على الطريق، كما جهزت بمجموعة أنظمة درع السلامة 360 من نيسان، ومن ثم تقدم نظام تثبيت سرعة ذكي، نظام فرامل طوارئ ذكية مع خاصية استشعار المارة، نظام التدخل الذكي لمنع مغادرة المسار، نظام التدخل الذكي في المناطق العمياء، نظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ونظام التحكم في الإضاءة العالية للمصابيح الأمامية.

محرك نيسان باثفايندر 2022

تأتي نيسان باثفايندر 2022 بنفس المحرك من الجيل السابق سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر يولد قوة 271 حصان وعزم دوران 340 نيوتن متر، لكن يأتي متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موججه إلى نظام دفع أمامي أو رباعي ذكي مع قدرة قطر قصوى تصل 1,500 كجم.

فئات وأسعار نيسان باثفايندر 2022

تتوفر سيارة باثفايندر الجديدة في المملكة السعودية عن شركة بترومين نيسان بالفئات والأسعار التالية:

باثفايندر S دفع أمامي بسعر 150,811 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر S دفع رباعي بسعر 164,675 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر SV دفع ثنائي بسعر 175,040 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر SV دفع رباعي بسعر 188,368 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر SL دفع رباعي بسعر 207,617 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضا: نيسان باترول 2022 وش اللي تغير + الاسعار والفرق بين البلاتينيوم والسياحي

S دفع أمامي - 150,811 ريال سعودي شامل الضريبة
S دفع رباعي - 164,675 ريال سعودي شامل الضريبة
SV دفع ثنائي - 175,040 ريال سعودي شامل الضريبة
SV دفع رباعي - 188,368 ريال سعودي شامل الضريبة
SL دفع رباعي - 207,617 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن