المربع نت – مرسيدس S كلاس 2022 هي السيارة السيدان الأكبر والأرقى من حيث التجهيزات من العلامة الألمانية الفاخرة، تتميز بمصابيح أنيقة من نوع LED متعددة الأشعة وبتقنية Digital Light تعكس مستوى عالي من الفخامة مع وظائف الإضاءة الحركية التي تتبع الأجسام، وترتكز على عجلات بتصاميم مختلفة بمقاسات 18 إلى 21 بوصة. وعندما تدخل إلى المقصورة تجد أحدث التكنولوجيا المبتكرة مع 5 شاشات بداية من الشاشة الرأسية إلى شاشة العدادات الرقمية بالكامل، وبالخلف شاشتين للترفيه خلف المقاعد الأمامية وشاشة الجهاز اللوحي للتحكم بأنظمة السيارة، وتتميز السيارة بأنظمة ذكية ويتميز مكيف الهواء بقوة كبيرة مع تخصيص التحكم لأربعة مناطق منفصلة، كما تتميز السيارة بنظام تعليق هوائي يعزز من الراحة في المقصورة، ويتوفر 5 أنواع من المقاعد. وأما الأداء، فيعتمد على 3 خيارات من المحركات بقوة 376 أو 435 أو 469 حصان، ويساعد السائق على الطريق الكثير من الأنظمة المتقدمة بما فيها تتبع المسار والتعرف على إشارات المرور ومكابح الطوارئ التلقائية.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 8
القوة: 496 حصان
العزم: 700 نيوتن متر
نظام الدفع: كلي
ناقل الحركة: 9 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 80 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 9.9 كم/لتر كيلو
السرعة القصوى: 250 كم/س
التسارع: 0 - 100 كم/س في 4.6 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: نعم
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 12.8 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: نعم

الطول: 5,179 مم
العرض: 2,109 مم
الارتفاع: 1,503 مم
قاعدة العجلات: 3,106 مم
الوزن: 2,020 كجم

المكيف: أوتوماتيك - رباعي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 8
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 4
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 21 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – مرسيدس S كلاس هي السيارة السيدان الأكبر والأرقى من حيث التجهيزات من العلامة الألمانية الفاخرة، تتميز بمقصورة غاية في الرحابة والترفيه لجميع الركاب مع 5 أنواع من المقاعد، كما تتوفر السيارة بثلاث خيارات للمحرك، في السطور التالية نعرفكم على تفاصيل السيارة المتوفرة في المملكة العربية السعودية لدى شركة الجفالي للسيارات.

تصميم مرسيدس s كلاس

صممت مرسيدس S كلاس بأبعاد مثالية تجعلها سيارة كاملة الحجم تتميز بمساحة الجلوس الواسعة، ويضفي عرض المحور الكبير والعجلات غير البارزة مع التصاميم الحديثة على السيارة مظهراً قوياً، يكملها اختفاء خطوط التصميم على الجانب، في حين يعتلي المقدمة الشبك الأمامي الأنيق وتبرز المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية Digital Light تعكس مستوى عالي من الفخامة مع وظائف الإضاءة الحركية التي تتبع الأجسام، في حين يستعرض الجزء الخلفي تصميماً عريضاً مزوداً بمصابيح مكونة من جزأين. تأتي السيدان الفاخرة مع إضاءة أمامية من نوع LED متعددة الأشعة، وترتكز على عجلات بتصاميم مختلفة بمقاسات 18 إلى 21 بوصة، وتوجد فتحة سقف بانورامية، والمقابض قابلة للسحب بدون مفتاح، كما تتوفر لها حزمة Night التي تضيف لمسات سوداء جذابة على الجسم. ويمكن التعبير عن حجم السيارة بالأرقام التالية:

  • الطول: 5,179 مم
  • العرض: 2,109 مم
  • الارتفاع: 1,503 مم
  • طول قاعدة العجلات: 3,106 مم
  • وزن السيارة فارغة: 2,020 كجم

داخلية مرسيدس s كلاس

التصميم الداخلي يتميز بالرقمي والاستعمال المبتكر للتكنولوجيا، بداية من العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة وخاصية العرض على الزجاج الأمامي مع الواقع المعزز، كما تأتي مع 5 شاشات موزعة، بداية من شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية بالوضع الرأسي بتقنية OLED الأكثر وضوحا والأعمق لونا، وشاشة العدادات الرقمية بالكامل، كل منهما مقاس 12.8 بوصة، ويوجد في الصف الثاني جهاز لوحي بنظام MBUX المعلوماتي الترفيهي، إلى جانب شاشتين خلف ظهر المقاعد الأمامية. ويزيد أناقة المقصورة نظام الإضاءة المحيطية الفعالة التي تعمل بذكاء اصطناعي وتتعلم مزاج المستخدم. ويتوفر نظام الصوت المحيطي من بورميستر بتأثير رباعي الأبعاد مع 38 مكبر صوت.

ومن خلال استخدام الكاميرات الموجودة في لوحة التحكم العلوية وخوارزميات التعلم، يتعرف نظام MBUX Interior Assist على متطلبات الركاب ويتوقعها، وذلك عن طريق تفسير اتجاه الرأس وحركات اليدين ولغة الجسد ويستجيب لها بتشغيل وظائف السيارة المطلوبة، كما أصبحت السيارة مركزاً للتحكم في المنزل من خلال وظيفة MBUX Smart Home يمكن مراقبة درجة الحرارة ومستوى الإنارة والستائر والأجهزة الكهربائية عن بُعد والتحكم فيها. ويمكن لنظام المعلومات والترفيه التعرف على 27 لغة.

نظام التعليق Airmatic الهوائي يتكيف بالسيارة على الطريقة، ويأتي مع خاصية توجيه المحور الخلفي ليوفر راحة عالية، كما يتمتع الركاب بمقاعد منفصلة بالصف الثاني بتصميم مريح مع دعم منطقة العنق والكتفين والوسادات المدفأة ودعم التدليك في 10 وضعيات. وتتوفر 5 أنواع مختلفة من المقاعد الخلفية، بحيث يمكن معها تخصيص الجزء الخلفي للعمل أو الراحة، وتضيف حزمة Exclusive لمسات نهائية من جلد نابا الفاخرة مع بطانة ألياف دقيقة على بالسقف. ويتحكم 17 محركاً تدريجياً ضمن نظام المكيف الأوتوماتيكي رباعي المناطق في درجات الحرارة وتوزيع الهواء.

شاهد أيضا: مرسيدس اس كلاس 2021 تجربتنا مع الجوهرة الالمانية | كل اللي ودك تعرفه

مواصفات مرسيدس S كلاس 2022

تأتي مرسيدس s كلاس 2022 بثلاث خيارات للمحركر هي:

  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 367 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 435 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك تيربو مزدوج 8 سلندر بسعة 4.0 لتر يولد قوة 496 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 10.1 لتر/ 100 كم (9.9 كم/لتر)، من خزان الوقود بسعة 80 لتر.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

يمكن أن تأتي مرسيدس S كلاس بالكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتطورة، وهذه بعض المزايا المتوفرة:

  • كاميرات رؤية شاملة 360 درجة
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • نظام إنذار ضد السرقة
  • نظام تتبع المسار
  • مكابح الطوارئ التلقائية
  • التحذير من أعمال الصيانة على الطريق
  • مشابك أحزمة الأمان في المقاعد الأمامية
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام التحكم بالثبات
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام Pre-Safe لأخذ تدابير السلامة عند التنبؤ بالحادث
  • التعرف على إشارات المرور مع التنبيه

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن