المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على سيارة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023، والتي تتوفر لدى وكيلها في المملكة العربية السعودية شركة الجفالي التجارية الوكيل الرسمي الحصري لسيارات مرسيدس بنز، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة لها للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023 من المُصنع الألماني، وإليكم تفاصيل الحلقة، وخلال السطور التالية نرصد لكم مواصفات وتجهيزات سيارة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية”

خارجية مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه 2023

مرسيدس بنز GLE 53 AMG

بالنظر إلى مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023 نرى أنها جمعت بين العملية العائلية والمزايا الرياضية في الأداء والجمالية، حيث نرى أنها جاءت بتصميم خارجي كوبيه كسيارة اس يو في بسقف مقوس مستوحى من سيارات الكوبيه وتحصل على شبك AMG بالفتحات الرأسية وشارة النجمة الثلاثية الكبيرة، ومع الكثير من الفتحات السفلية تضمن تبريد مناسبة للمحرك، وفي الخلف نجد مخارج العادم الرباعية من AMG، ولا يتوقف الأمر على الرياضية العملية، بل تتوفر مع حزمة الليل “Night” التي تضيف لمسات سوداء أنيقة على الجسم.

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 1

إقرأ أيضًا: مرسيدس GLE تتحول إلى أسرع SUV بالعالم بعد تعديلات

تأتي المصابيح الأمامية بتقنية الإضاءة LED متعددة الأشعة MULTIBEAM التي تقوم بتوزيع الإضاءة بشكل محكم وبدقة عالية للضوء العالي، دون مضايقة مستخدمي الطريق الآخرين، وبها ميزة النطاق الفائق ULTRA RANGE، فيما يقوم نظام الضوء النشط Active Light في تكييف الإضاءة عند الانعطاف من أجل توسيع مجال الرؤية.

داخلية مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه 2023

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 2

بالانتقال إلى مقصورة السيارة نرى أنها مزودة بتصميم داخلي مميز وفاخر؛ حيث نجد لمسات خاصة من AMG لإضفاء الرياضية على قمرة القيادة ومنها مقود AMG بتغليف جلد نابا الأسود وأزرار خاصة لتفعيل برامج AMG، كما توجد الشاشة الثنائية المتطورة للعدادات مع شاشة المعلومات والترفيه المميزة بالكثير من المزايا الذكية في نظام التشغيل MBUX، ومنها سهولة التحكم بها، سواء عن طريق الأوامر الصوتية حيث يمكنك صياغة الأوامر ثم تنفيذها باستخدام إدخال صوتي واحد، والميزة الثانية في التحكم هي قدرة النظام على استشعار حركة اليد التي تتحكم في الشاشة بداية من اللحظة التي تسبق اللمس، ومعرفة من الذي طلب الإعداد، السائق أم الراكب الأمامي، ومن ثم تتهيء لعرض الإعدادات المطلوبة والاستجابة بسهولة.

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 3

إقرأ أيضًا: مرسيدس GLE كوبيه تحصل على حزمة تعديلات فاخرة من كارليكس ديزاين

بالإضافة إلى مقاعد AMG الرياضية لكل من السائق والراكب الأمامي، المتميز بالدعم الجانبي المثالي ومنطقة دعم الظهر، وشارات AMG، والكثير من التفاصيل الأخرى التي تفور تجربة قيادة ممتعة وفاخرة، كذلك الكثير من تكنولوجيا الراحة والسلامة في مرسيدس AMG GLE 53 كوبيه التي تضفي نوعًا من الفخامة والرقي في أثناء قيادة السيارة الفاخرة..

محرك مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه 2023

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 4

تعتمد مرسيدس بنز AMG GLE 53 كوبيه موديل 2023 قوتها من محرك مكون من 6 اسطوانات في خط مستقيم، بسعة 3.0 لتر، تيربو، ينتج قوة قدرها 435 حصان عند 6,100 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 520 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، وموجه بنظام الدفع الرباعي 4Matic، ومدعوم بمحرك كهربائي صغير بقوة 22 حصان مع تعزيز عزم الدوران والنظام الكهربائي 48 فولت لمنع حدوث تأخر التيربو بالتسارع.

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 5

فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ س في 5.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ساعة، وبفضل نظام الدفع الرباعي 4Matic، تتمتع السيارة بقوة تماسك فائقة على الطرق الجافة والمنزلقة، و تتمتع بليونة كبيرة في الانعطافات، وعلى السرعات العالية تقوم السيارة بخفض نفسها للتمتع بمزيد من الديناميكية والتماسك والأداء الرياضي. فيما يمكن رفع السيارة عن الأرض بنحو 55 مم بضغطة زر على السرعات ما قبل 70 كم/ ساعة.

إقرأ أيضًا: استدعاء أكثر من 300 ألف سيارة مرسيدس SUV لمخاطر تعطل المحرك بشكل مفاجئ

وضعيات القيادة

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 6

توجد العديد من وضعيات القيادة في مرسيدس AMG GLE 53 2023 كوبيه موديل 2023؛ التي تساهم في تحسين الأداء وفقا لظروف الطريق وهي كالتالي:

  • الراحة: حيث يتم ضبط نظام التعليق والتوجيه من أجل التركيز على الراحة في القيادة وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.
  • الرياضي: حيث تصبح استجابة الوقود أسرع وأوقات تغيير السرعة أقصر مع التغيير بشكل مبكر وتفاعل بشكل متكرر.
  • الرياضي بلس: لمنح السيارة أفضل أداء رياضي من خلال خصائص الاستجابة والتحكم الانتقائي في عزم الدوران وجعل إعداد التعليق والتوجيه ونظام الدفع أكثر ديناميكية.
  • الزلق: المناسب لحالة تساقط الأمطار حيث يتم ضبط القوة وعزم الدوران بالتركيز على منح السيارة أفضل تماسك بالطريق.
  • الفردي: حيث يتسنى لقائد السيارة اختيار الإعدادات المناسبة للتعليق والتوجيه والدفع وغيرهم وحفظها في هذا الوضع المخصص له.
  • القطر: للقيادة الآمنة بأفضل أداء على الأرض الناعمة والموحلة والزلقة.
  • الرمل: للإعداد الرياضي الأفضل للثبات والتوجيه على المنحدرات الرملية والكثبان الصحراوية.

أنظمة الامان ومساعدة السائق

تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية” 7

تأتي مرسيدس AMG GLE 53 كوبيه مع حزمة Driving Assistance Package Plus التي تتضمن أنظمة متقدمة لمساعدة السائق بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع ميزة إبقاء مسافة آمنة وميزة التوقف والانطلاق، ونظام مساعد تبديل المسار النشط الذي يشمل ميزة التحذير من الخروج ومساعدة التحكم في التوجيه والتعرف على إشارات المرور ونظام مراقبة المنطقة العمياء النشط وتحذير من الاصطدام في حركة المرور الخلفية وتحذير التصادم الأمامي مع ميزة الفرملة في حالات الطوارئ. وميزة التنبؤ المسبق بوقوع الحادث -لا قدر الله- ثم المسارعة بتوفير الحماية المناسبة للركاب من إحكام ربط أحزمة الأمان مسبقا وتعزيز قوة الفرملة في حال التصادم الخلفي مع تعزيز الحماية الخلفية.

شاهد أيضًا: هذي اخر سيارة مرسيدس C63 بلاك سيريس بمحرك 8 سلندر تنفس طبيعي

ملحوظة: لمشاهدة الأسعار والتواصل مع الوكيل عبر الرابط التالي اضغط هنا.

المصادر: mercedes-benzcaranddriver

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل