المربع نت – أوبرا –   تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة المانيا الكبرى اليوم الأحد النسخة الحادي عشر، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 2018 للمرة الرابعة لهذا الموسم محققا فوزه الـ 66 في مسيرته الإحترافية مستغلاً إنسحاب سيباستيان فيتيل قبل 15 لفة من نهاية السباق بعد خطأ بالقيادة.

جائزة المانيا الكبرى: هاميلتون يستعيد الصدارة بعد إنسحاب فيتيل 5

جائزة المانيا الكبرى: هاميلتون يستعيد الصدارة بعد إنسحاب فيتيل

قال هاميلتون:”هطلت الأمطار لتمسح كل الحالة السلبية. هذا يوم مجيد. لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك“
وأضاف: ”لم أخض سباقا مثل هذا، بعد سنوات من السباقات لا تعلم متى ستحظى بسباق أفضل من أفضل سباقاتك على الإطلاق. لكن سباق اليوم كان من بينهم“.

وكان بإمكان للألماني أن يرفع الفارق بصدارة البطولة إلى 21 نقطة بحال استمرارالنتائج على ما كانت عليه في القسم الأول من السباق قبل أن تلامس زخات المطر الحلبة الألمانية لتخذل إبنها، بالفعل كان الأمر كابوسا ليرى فيتيل نقاط الفوز تتبخر من أمام عينيه ليضرب فيتيل بكفيه المقود بغضب شديد عندما أصطدمت سيارته بحائط الإطارات في اللفة 52.

وباتت الشكوك تسيطر فريق السهام الفضية بعد أن أُستدعي حامل اللقب البريطاني للمثول أمام مراقبين السباق بعد أن إرتبك هاميلتون بالدخول للصيانة لتغيير إطاراته مع وجود سيارة الامان إلا انه سلِم من إقصائه للنقاط إذ قررت اللجنة بعدم معاقبة لويس هاميلتون في نهاية الجلسة.

وغادر فيتيل الحلبة ومعه 171 نقطة مقابل 188 لهاميلتون الذي كان سريعا بثانيتين تقريبا من ثنائي فيراري اللذين كانا في المقدمة.
وقال السائق الالماني ”الأمر كان بين يدي. خطأ صغير وخيبة أمل كبيرة.

”وأضاف: إنها واحدة من تلك اللحظات السيئة. كان خطأ مني لذا اعتذر للفريق فقد قام بكل شيء صحيح“.

واما بالنسبة للريد بل، فلم يتمكن الثنائي من تقديم سباق جيد كالعادة حيث انسحب ريكاردو بعد بدأ من المركز الأخير بسبب مشكلة في محرك سيارته أما فيرشتابين فاكتفى بالمركز الرابع أمام هالكينبيرغ.

وقال الأسترالي “لقد خسرت طاقة المحرك. هناك مشكلة ما”.

وجاء سائق هاس رومان غروجان في المركز السادس  أمام ثنائي فورس إنديا المكسيكي سيرجيو بيريز والفرنسي استيبان اوكون بينما إكتفى زميله ماغنوسن في المركز الحادي عشر.

ووضع السويدي ماركوس اريكسون فريقه ساوبر في مركز النقاط باحتلاله المركز التاسع أمام النيوزيلندي بريندون هارتلي سائق تورو روسو الذي أتم ترتيب العشر الأوئل.

جائزة المانيا الكبرى: هاميلتون يستعيد الصدارة بعد إنسحاب فيتيل 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل