المربع نت – قطعت صناعة مفاتيح السيارات شوطا كبيرا في الأونة الأخيرة، فبالرغم من أن هناك صانعات سيارات يفضلون صنع المفاتيح الكلاسيكية المعهودة، إلا أن هناك عدد أخر يفضل استخدام التقنيات العصرية .. وفيما يلي نعرض لكم أفضل إحدى عشرة مفتاح شكلا ومضمونا.

1- مفتاح بي إم دبليو الفئة السابعة بالشاشة اللمسية"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 15

“بالصور” 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم

كان من المتوقع أن تأتي سيارة كبي إم دبليو الفئة السادسة بمفتاح عالي التقنية، فبالإضافة لعدة أزرار لفتح وغلق أبواب وصندوق السيارة، يحتوي المفتاح على شاشة تعمل باللمس تظهر حالة الأبواب وتوضح كمية الوقود بالمحرك، ولكن ما يميز ذلك المفتاح حقا هو قدرته على ركن السيارة عن بعد.

2- مفتاح تيسلا موديل S الذي يمكّنك من إستدعاء السيارة

"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 16

صُمم مفتاح تيسلا موديل S ليكون نسخة مصغرة عن السيارة ذاتها، وبالإضافة إلى مهامه في فتح وغلق أبواب السيارة، يمكنك هذا المفتاح من تحريك السيارة للأمام أو الخلف عن بعد بدون وجود أي سائق داخلها.

3- مفتاح كوينيجسيج الحديدي المميز

"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 17

لا يحتوي مفتاح كوينيجسيج على أي خصائص مبهرة، ولكن تصميمه على شكل درع حديدي يمنحك شعورا بالقوة والسلطة، كما أنه يذكرك دائما بأنك تقود سيارة سويدية خارقة.

4- مفتاح فيراري بتصميمه الفريد

"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 18

يكمن تميز مفتاح فيراري في تصميمه الفريد الموزون، فقد حرص المصممون على أن يتناسب حجمه مع وزنه حتى لا يزعج حامله. وبالإضافة لمهمامه في فتح وغلق أبواب وصندوق الفيراري، لن تتمكن من قيادة السيارة ما لم تضغط زر خاص على المقود بالتزامن مع تشغيلك السيارة باستخدام المفتاح.

5-  مفتاح أستون مارتن المتوج بالكريستال

"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 19

بالرغم من أن هذا المفتاح لا يستخدم إلا للأهداف التقليدية في فتح وغلق السيارة، إلا أن تصميمه الفريد وأصالته التي توجت بالكريستال في تصميمه جعلانه واحدا من أفضل المفاتيح التي تم صنعها على الإطلاق.

6- مفتاح مكلارين خفيف الوزن

https://www.instagram.com/p/ozmTAMPkyn/

قامت مكلارين بصنع هذا المفتاح ليكون أخف مفتاح تم صنعه على الإطلاق، بثلاث أزرار وخلفية من ألياف الكربون.

7- مفتاح مازيراتي 

https://www.instagram.com/p/_H2XtBm1z5/

يأتي مفتاح مازيراتي بتصميم فريد أيضا، فبالإضافة لمهامه الأساسية في فتح وغلق أبواب وصندوق السيارة، يعطيك هذا المفتاح الإيحاء بأنك تحمل سيفا في غمده.

8- مفتاح باجاني المصنع من الألومنيوم

"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 20

تصميم مفتاح باجاني فريد من نوعه بحق، حيث أنه على شكل سيارة مصغّرة، وكذلك بالإمكان استخدامه كذاكرة USB، ذلك بالإضافة بالطبع لإستخداماته كمفتاح سيارة.

9- مفتاح كورفيت الصندوقي الأسود القاتم

https://www.instagram.com/p/4r0uWLOITi/

عادة ما يفضل صناع السيارات شكل المفاتيح الدائرية في تصاميمهم، إلا أن كورفيت فضلت الشكل الصندوقي ذو الزويا الحادة .. وبالنسبة لتقنياته، فإن مفتاح كورفيت يمكنك من تشغيل السيارة عن بعد.

10- مفتاح جاكوار F-Pace إذا مللت المفاتيح التقليدية

"بالصور" 10 مفاتيح للسيارات هي الأكثر تطوراً في العالم 21

هذا المفتاح عالي التقنية يمكنك بإرتدائه من فتح السيارة عن طريق رفع معصمك ليواجه شارة جاكوار المثبته على خلفية السيارة. ويأتي مفتاح جاكوار F-Pace عالي التقنية مضادا للماء وبتكلفة إضافية قدرها 400$ (1500 ريال).

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل