المربع نت – تتسم آبل بالسرية الشديدة عندما تأتي الأمور لطموحاتها في القيادة الذاتية، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز علمت بشيء مثير حول مشروع لها..

حسب مصادر قريبة بالمشروع، فإن العملاق الأمريكي يعكف على تطوير خدمة حافلة مكوكية ذاتية القيادة والتي ستنقل الموظفين بين مباني آبل المختلفة، ويشاع أن هذه المركبة قد تطرح تجاريا عبر صانعة سيارات متواجدة بالسوق بالفعل لتأتي بنظام قيادة ذاتية مطوّر بواسطة آبل.

آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة

منذ عدة سنوات، أرادت آبل التواجد بصناعة السيارات وبذلك دشنت مشروع “تيتان”، وكانت تريد إطلاق مركباتها الكهربائية الخاصة بتقنيات قيادة ذاتية لتنافس تيسلا وغيرها، ولكن خلال العام الماضي علمنا بأنّها خفّضت من سقف توقعاتها وقررت التركيز على تطوير أنظمة القيادة الذاتية بدلاً من ذلك.

أما بالنسبة الحافلة المكوكية، فستتاح بمركزها في كوبرتينو، وصحيح أن الخدمة لم يتم تشغيلها بعد إلا أنها ستكون بمثابة اختبار لتقنيات القيادة الذاتية لآبل بالعالم الواقعي.

يُذكر أن آبل حصلت في أبريل الماضي على موافقة قسم كاليفورنيا للمركبات لاختبار تقنيات القيادة الذاتية في ثلاث سيارات لكزس RX 450h.

آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة 13 آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة 14 آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة 15 آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة 16 آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة 17 آبل تعمل على تطوير حافلة مكوكية ذاتية القيادة 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل