المربع نت – تشهد صناعة السيارات نقلة نوعية نحو السيارات ذاتية القيادة, وفي هذا المجال لا نرى فقط صنّاع سيارات بل أيضًا عمالقة التكنولوجيا كجوجل وآبل.

بي إم دبليو هي أحد الطامحين لتحقيق هذا الحلم, والفئة الخامسة الجديدة تدلّ على أنّهم ماضون بقوة نحوه, وسنستعرض لكم خمسة مميزات تكشف عن هذا الأمر.

5 أشياء يجب عليك معرفتها عن مستقبل السيارات ذاتية القيادة في “بي إم دبليو” BMW

1)الركن عن بعد ليست مجرّد خاصية تحتوي على مميزات الفئة السابعة المحدّثة من الركن عن بعد وخدمة الركن الآن- ParkNow, حيث أنّ بها نظامًا يدعى On-Street Parking Information وهو يسكشف البقع القريبة المتاح أن تُركن السيارة فيها.

2)نظام الطيار الآلي, في الفئة الخامسة يمكنك ترك المقود وستقوم السيارة أوتوماتيكيًّا بالتسارع والفرملة وحتى الانتقال بين الحارات, كما ستساعدك على المناورة في حالات الصدام المحتملة, والتنبيه عند الانتقال من حارة إلى أخرى, كما يخبرك النظام بالسرعات القصوى المحددة للمناطق التي تسير فيها بالإضافة إلى إخطارك في حال كنت تقود في اتجاه خاطيء.

3)المميزات النصف ذاتية المتواجدة بالنقاط أعلاه هي أكثر تطورا بمراحل في الفئة الخامسة مقارنة بالفئة السابعة والسبب يعود في ذلك إلى انّها سيارة جديدة وطرحها قد تم بعد طرح الفئة السابعة بـ 18 شهر فأي خطأ كان بها قد تم إصلاحه.

4)مثل الفئة السابعة، تحظى الفئة الخامسة بنسق قيادة متكيفة يعمل على ضبط التوحيه وصندوق التروس واستجابة الدواسة ونظام التعليق ليناسبوا أسلوبك وظروف القيادة، وإذا تم اختيار هذا النسق بالتوازي مع وضعية الملاحة الاحترافية الاختيارية، يقوم  النسق المتكيف بتحليل بيانات الطريق وتجهيز هيكلة السيارة بما يناسب مع المنعطفات والاتجاهات القادمة.

5)التواصل بين السيارات, يمكن للفئة الخامسة أن تشارك حالة الطقس والمرور بين سيارات بي إم دبليو الأخرى, وصحيح أنه ليس لها استخدام واسع حاليا إلا أنها بمثابة تمهيد للمستقبل.

إضافة إلى كل ذلك, فبي إم دبليو واثقة تمامًا من أنها قادرة على تدشين سيارتها الأولى ذاتية القيادة بالكامل خلال 2021.

 

1 2 3 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل