انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد توقف استمر لمدة أربع سنوات، انطلق معرض بكين الدولي للسيارات 2024 في الصين من يوم 25 أبريل، وسوف تستمر فعاليات المعرض حتى يوم 4 مايو 2024، ويُعد معرض بكين للسيارات أحد المعارض المنتظرة عالمياً لتدشين العديد من السيارات الجديدة كلياً ونسخ الفيس ليفت المميزة، ولذلك سوف يستعرض لكم المربع نت أبرز السيارات الجديدة لمعرض بكين للسيارات 2024.

يُعد معرض بكين الدولي للسيارات أحد أشهر معارض السيارات العالمية، حيث تم إنشاؤه للمرة في عام 1990 ويقام المعرض كل سنتين في مدينة بكين الصينية بإجمالي 16 نسخة، وبالرغم من توقف المعرض بعام 2022 بسبب الوباء العالمي، إلا أنه مع عودة المعرض شهدنا إقبال كبير للمعرض مع العديد من العلامات التجارية العالمية والعديد من السيارات الجديدة.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024

كشفت رويترز أن معرض بكين الدولي للسيارات لعام 2024 قد شهد تدشين 117 سيارة جديدة كلياً مع نسخ فيس ليفت محسنة، بالإضافة إلى استعراض 278 سيارة كهربائية جديدة كلياً لجماهير المعرض، وسوف يستعرض لكم المربع نت أبرز السيارات الجديدة لهذا العام بالسطور التالية:

ام جي EXE181

قدمت ام جي الصينية سيارة EXE181 الاختبارية الجديدة كلياً، والتي حصلت على أداء رياضي مميز مع منظومة كهربائية بالكامل، وقدرات ديناميكية فائقة، حيث قدمت بمعامل سحب مذهل بلغ 0.181cb، وكلما انخفض هذا الرقم كلما قلت مقاومة السيارة للهواء وتحسنت القدرات الانسيابية والديناميكية، وللمقارنة، قدمت ماكلارين سبيد تيل بمعامل سحب بلغ 0.278cb.

تعتمد سيارة ام جي EXE181 على الأداء الرياضي لذلك قدمت بداخلية لراكب واحد مع شاشة وحيدة مدمجة بعجلة القيادة، بالإضافة إلى أربع محركات كهربائية، ولم تكشف ام جي عن القوة الحصانية وعزم الدوران، ولكن كشفت بأنها سوف تتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 1.9 ثانية فقط.

تويوتا bZ3C الكهربائية

قدمت تويوتا سيارتين جديدين كلياً في معرض بكين الدولي للسيارات 2024، وبدأت سيارات العلامة مع تويوتا bZ3C الكهربائية والتي تعد كروس أوفر بتصميم رياضي وخطوط تصميمية ديناميكية جذابة، مع مصابيح أمامية متصلة بشريط ضوئي LED، وعجلات رياضية كبيرة ومصابيح خلفية كبيرة، وتعتمد الداخلية على شاشة ضخمة لنظام المعلومات الترفيهية، ولوحة عدادات رقمية.

تويوتا bZ3X الكهربائية

تتشابه سيارة تويوتا bZ3X الكهربائية مع سيارة تويوتا bZ3C الاختبارية السابقة من حيث العديد من التجهيزات الداخلية والخارجية، ولكن تتفوق سيارة bZ3X بأنها أكبر بكثير من سيارة الكروس أوفر السابقة.

جينيسيس GV70 موديل 2025

كشفت جينيسيس الكورية عن نسخة الفيس ليفت الجديدة كلياً من GV70 موديل 2025 في معرض بكين الدولي للسيارات 2024، وتتمتع سيارة GV70 بحصولها على تحديثات جمالية خارجية محدودة بالإضافة إلى عجلات رياضية جديدة بقياس 19 إنش و21 إنش.

وبالانتقال إلى الداخلية سوف نرى التحديثات الأهم لسيارة جينيسيس GV70 2025 الجديدة مع الشاشة العملاقة المقدمة بقياس 27 إنش، والتي تدمج بين لوحة العدادات الرقمية وشاشة نظام المعلومات الترفيهية، بالإضافة إلى شاشة صغيرة للتحكم بمكيف السيارة، ومن المتوقع أن تستمر GV70 2025 بنفس المحركات الحالية بدون تحديثات.

جينيسيس G80 ماجما الكهربائية

كشفت العلامة الكورية أيضاً عن سيارة جينيسيس G80 ماجما الكهربائية، والتي تتمتع بالعديد من التعديلات الرياضية المختلفة من قسم ماجما للأداء الرياضي للعلامة الكورية، ولذلك حصلت جينيسيس G80 على العديد من التعديلات الخارجية والداخلية.

من أبرز التعديلات التي حصلت عليها سيارة جينيسيس G80 ماجما، هي العجلات الرياضية الكبيرة بقياس 21 إنش، مع العديد من قطع ألياف الكاربون، وألوان طاقة شمسية على سقف السيارة، وفي الداخلية حصلت G80 على جلد الكانتارا الفاخر مع قطع من ألياف الكاربون.

لم تكشف جينيسيس عن أرقام أداء G80 ماجما الكهربائية، ولكن أشارت العلامة أنها ستتوفر على نسخة جينيسيس G80 ماجما التي تعتمد على محرك بنزين، ما يعني أنها سوف تقدم بقوة تقارب 600 حصان.

وحصلت جينيسيس G80 الكهربائية القياسية على تحديثات داخلية مشابهة لسيارة جينيسيس GV70 الفاخرة، مع شاشة داخلية ضخمة بقياس 27 إنش.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024: تعرف على أبرز السيارات الجديدة لهذا العام 3

كشفت العلامة الصينية عن سيارة جيلي ستار شيب الفاخرة الجديدة كلياً والتي قد تحصل على نسخة إنتاجية خلال الأشهر القادمة، وسوف تمهد هذه السيارة لسلسلة من السيارات الفاخرة للعلامة الصينية بالعديد من تقنيات الذكاء الصناعي المبتكرة.

حصلت جيلي ستار شيب على تصميم خارجي انسيابي بمصابيح أمامية وخلفية LED نحيفة، مع تصميم غير مألوف للأبواب الانتحارية الضخمة والنوافذ المرتفعة للأعلى، وتستمر التصميمات غير المألوفة بداخلية السيارة مع تصميم المقاعد الداخلية.

تستمر المواصفات المبهرة لسيارة جيلي ستار شيب مع منظومة الحركة الهجينة والتي ستوفر مدى حركة يتجاوز 2,000 كيلومتر، مع العديد من التقنيات غير المسبوقة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

سمارت #5 الاختبارية

كشفت سمارت الألمانية عن سيارة #5 الاختبارية الجديدة كلياً، والتي تعد السيارة الأكبر والأكثر قدرة في تاريخ العلامة، بفضل حصولها على منظومة كهربائية بالكامل مع تجهيزات خاصة للطرقات الوعرة، مع تصميم خارجي عضلي على عكس طرازات سمارت الأخرى.

ستتوفر سمارت #5 الاختبارية بمدى حركة يتجاوز 549 كيلومتر بالشحنة الواحدة بفضل بطاريتها الكبيرة المقدمة بسعة تتجاوز 100 كيلووات في الساعة، مع بنية كهربائية 800 فولت والتي تسمح لسائق السيارة بشحن البطارية من 10-80% في حوالي 15 دقيقة.

لامبورجيني اوروس SE هايبرد

لامبورجيني اوروس SE هايبرد

حصلت لامبورجيني اوروس على نسخة فيس ليفت جديدة بالعديد من التحديثات التصميمية الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى إصدار SE هايبرد الجديد كلياً والذي يعد الأقوى في تاريخ الموديل، وقامت العلامة الإيطالية الشهيرة باستعراض اوروس فيس ليفت الجديدة في معرض بكين الدولي للسيارات 2024.

تتمتع نسخة لامبورجيني اوروس SE هايبرد بحصولها على محرك كهربائي داخل ناقل حركة الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ويولد المحرك الكهربائي قوة 192 حصان وما يصل إلى 482 نيوتن متر من عزم الدوران، بجانب محرك الاحتراق الذي يولد 620 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران.

بلغت القوة الإجمالية لسيارة لامبورجيني اوروس SE هايبرد 800 حصان و950 نيوتن متر لتصبح الأقوى بتاريخ الموديل، مع تسارع 0-100 كم/ ساعة في 3.4 ثانية، بالإضافة إلى حصولها على مصابيح أمامية وخلفية جديدة مع تحديث الخطوط التصميمية للسيارة الإيطالية.

بالإضافة إلى حصولها على 100 خيار مختلف للطلاء الخارجي، مع شاشات داخلية بقياس 12.3 إنش لنظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية.

مازدا EZ-6 الجديدة كلياً

تعد مازدا EZ-6 أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة اليابانية، وتعد أيضاً خليفة موديل مازدا 6 الشهير بالعديد من الأسواق العالمية، حيث ستوفر مازدا موديل EZ-6 الجديد كلياً بمنظومات كهربائية بالكامل وأخرى هجينة.

سوف تتمتع مازدا EZ-6 الجديدة كلياً بمدى حركة يصل إلى 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة للنسخة الكهربائية بالكامل، وما يصل إلى 1,000 كيلومتر بالنسخة الهجينة بالقابس، بالإضافة إلى تجهيزات داخلية والخارجية متقدمة مع شاشات داخلية ضخمة والعديد من التجهيزات التقنية المختلفة.

مازدا اراتا 2025

بجانب سيارة مازدا EZ-6 الكهربائية، كشفت العلامة اليابانية عن سيارة اراتا الجديدة كلياً، والتي تعد سيارة إس يو في كهربائية بالكامل من العلامة اليابانية بالتعاون مع شركة شانجان الصينية، وتخطط مازدا لتدشين النسخة الإنتاجية قبل نهاية هذا العام.

مرسيدس جي كلاس الكهربائية

بعد طول انتظار، كشفت مرسيدس عن سيارة جي كلاس الكهربائية الجديدة كلياً للمرة الأولى في معرض بكين الدولي للسيارات بعد العديد من الصور والفيديوهات التشويقية، وتتمتع النسخة الكهربائية من جي كلاس بقدرات رياضية قد تتفوق على جي كلاس القياسية في بعض الجوانب.

قدمت مرسيدس جي كلاس الكهربائية بأربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية 579 حصان و1,164 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 180 كم/ ساعة، ومدى حركة يقارب 402 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

نيسان ايبوك الكهربائية

كشفت نيسان عن 4 سيارات اختبارية جديدة كلياً في معرض بكين الدولي للسيارات 2024، وبدأت نيسان مع سيارة نيسان ايبوك الكهربائية، والتي تستهدف سيارة تيسلا موديل 3 الكهربائية، بالعديد من التجهيزات التقنية المتقدمة مع مصابيح LED أمامية مستقبلية، والعديد من الخطوط التصميمية الانسيابية.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024: تعرف على أبرز السيارات الجديدة لهذا العام 7

كشفت نيسان أيضاً عن سيارة ايبيك الاس يو في الكهربائية الجديدة كلياً، والتي قدمت بحجم مماثل لسيارة قشقاي الشهيرة بالأسواق الأوروبية، وتتمتع نيسان ايبيك بحصولها على تصميم خارجي مستقبلي مع شاشات داخلية كبيرة، والعديد من التجهيزات التقنية المختلفة.

نيسان إيفو هايبرد

تتمتع نيسان إيفو الهجينة بالقابس بحصولها على تصميم خارجي رياضي مع خطوط تصميمية جريئة، وداخلية بسيطة مشابهة لسيارات تيسلا الكهربائية، مع العديد من التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024: تعرف على أبرز السيارات الجديدة لهذا العام 12

تنتهي سيارات نيسان الاختبارية لمعرض بكين مع سيارة نيسان ايرا الجديدة كلياً، والتي تتشارك مع سيارة ايبيك إس يو في الكهربائية العديد من الأساسيات، ولكن مع تصميم أكثر وعورة وقوة، بالإضافة إلى منظومة هجينة جديدة مع نظام دفع كلي للعجلات ونظام تعليق هوائي، وغيرها من التجهيزات المتقدمة.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024: تعرف على أبرز السيارات الجديدة لهذا العام 13

تعاونت شركة هواوي المتخصصة في الأجهزة التقنية مع مجموعة بايك الصينية لتأسيس علامة ستيلاتو الجديدة للسيارات الكهربائية الفاخرة، وأثناء فعاليات معرض بكين للسيارات كشفت هواوي وبايك عن سيارة ستيراتو S9 الجديدة كلياً.

تتمتع نسخة ستيلاتو S9 القياسية بحصولها على محرك كهربائية وحيد بقوة 304 حصان، وتقدم النسخة الرائدة بزوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 515 حصان.

وحصلت أيضاً ستيلاتو S9 على تصميم خارجي انسيابي مع عجلات رياضية كبيرة بقياس 21 إنش، مع شاشة داخلية ضخمة، ومقاعد فاخرة، والعديد من الحساسات المتطورة التي تتصل مع أنظمة هواوي الذكية لدعم السيارة الكهربائية الجديدة.

هوندا eNP2

لا يعد هذا الظهور الأول لسيارة هوندا e:NP2 حيث تم الكشف عن النسخة الاختبارية للسيارة الكهربائية الجديدة للمرة الأولى في معرض شنغهاي للسيارات بالعام الماضي، ولكن في هذا العام كشفت هوندا عن النسخة الإنتاجية من السيارة الكهربائية.

تتمتع هوندا e:NP2 بحصولها على محرك كهربائي وحيد بقوة 201 حصان وبطارية بسعة 68.8 كيلووات في الساعة مع مدى حركة يصل إلى 545 كيلومتر، وتقدم هذه السيارة بالتعاون مع شركة جي ايه سي الصينية.

هوندا eNS2

تعد هوندا e:NS2 هي النسخة الشقيقة لسيارة هوندا e:NP2 السابقة، ولكن مع اختلاف تصميم المصابيح الأمامية والخلفية والمصدات، بالإضافة إلى تصنيعها بالتعاون مع شركة دونج فينج الصينية، وتتمتع بنفس المواصفات الداخلية والتجهيزات.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024: تعرف على أبرز السيارات الجديدة لهذا العام 17

كشفت هوندا عن سلسة طرازات Ye الجديدة للسيارات الكهربائية التي تستهدف السوق الصينية للسيارات، وبدأت هذه السلسلة مع سيارة Ye P7 الكهربائية الجديدة والتي تتمتع بحصولها على تصميم خارجي رياضي هجومي، مع مصابيح أمامية مشابه لأحدث سيارات العلامة اليابانية.

معرض بكين الدولي للسيارات 2024: تعرف على أبرز السيارات الجديدة لهذا العام 20

تتشابه سيارة هوندا Ye S7 الكهربائية الجديدة كلياً مع سيارة P7 الكهربائية السابقة بنفس الخطوط التصميمية الجانبية، ولكن تتمتع بحصولها على تصميم مختلف لمقدمة السيارة مع شبكة هوائية كبيرة، وبالنظر على المقطع الخلفي سوف نرى أنها حصلت على مصابيح مختلفة عن سيارة هوندا Ye P7 أيضاً.

هوندا Ye GT الاختبارية

تختلف سيارة Ye GT الكهربائية عن سيارتي الكروس أوفر السابقة لسلسة Ye الجديدة من هوندا، حيث تتمتع Ye GT بحصولها على تصميم خارجي رياضي مع خطوط تصميمية ذكية بطابع رياضي، مع مصابيح أمامية LED كبيرة.

هونشي E702 سيدان

كشفت شركة هونشي الصينية الفاخرة عن 3 سيارات اختبارية جديدة في معرض بكين الدولي للسيارات 2024، وبدأت هذه السيارات مع هونشي E702 سيدان والتي يشار إليها أنها النسخة الاختبارية من الجيل التالي من سيارة هونشي H9 حيث تتشابه معها السيدان الفاخرة الجديدة من حيث الخطوط التصميمية الجانبية.

هونشي E009 سيدان

تستمر طرازات هونشي الاختبارية مع سيارة سيدان جديدة كلياً وهي هونشي E009 سيدان، والتي تعد سيدان فاخرة جديدة بحجم أصغر من سيارة E702 الاختبارية أو H9 الإنتاجية، وتتمتع هونشي E009 بحصولها على تصميم خارجي انسيابي مميز وتبدو السيارة جاهزة للإنتاج بالفعل، ولكن لم تكشف العلامة الصينية عن مواصفات بالوقت الحالي.

هونشي E007 SUV

وبتصميم مشابه لسيارة هونشي E009 السيدان، كشفت العلامة الصينية عن سيارة هونشي E007 الاس يو في الفاخرة الجديدة، والتي تتمتع بحصولها على تصميم خارجي انسيابي، ومصابيح مماثلة لسيارة هونشي E009 السيدان، ويتشابه الأمر أيضاً بعدم الكشف بعد عن المواصفات التقنية لسيارة هونشي E007 الاس يو في بالرغم من أنها تبدو جاهزة للإنتاج.

شاهد أيضاً:

المصادر: adsale، Reuters

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

ام جي جي تي 2022 في الخبر بسعر 53500 ريال سعودي

قبل 5 أيام
53,500 ريال سعودي
الخبر

ام جي جي تي 2022 في الخبر بسعر 53500 ريال سعودي

قبل 5 أيام
53,500 ريال سعودي
الخبر

ام جي جي تي 2024 كمفورت نص فل سعودي

قبل 3 أسابيع
69,000 ريال سعودي
الأحساء

ام جي جي تي 2024 فل كامل سعودي

قبل 3 أسابيع
77,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل