انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صادرت السلطات الليتوانية شاحنتي تيسلا سايبرتراك بسبب الاشتباه أنه سوف يتم تهريب هاتين الشاحنتين إلى روسيا عبر الحدود الليتوانية، ويرجع سبب المصادرة إلى قرار متعلق بالعقوبات التي تم فرضها على روسيا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

بسبب الصراع الروسي الأوكراني فرض الاتحاد الأوروبي العديد من العقوبات على الجانب الروسي ومن بين هذه العقوبات هناك قرار بحظر تصدير السيارات التي تزيد قيمتها عن 50 ألف يورو (202 ألف ريال) من الاتحاد الأوروبي إلى روسيا.

مصادرة شاحنتي تيسلا سايبرتراك

ونظراً لسعر تيسلا سايبرتراك الذي يبدأ من 57 ألف دولار (214 ألف ريال) للنسخة الأقل تجهيزاً فقد تم إيقاف الشاحنتين أثناء عبور نقطة تفتيش على حدود ليتوانيا وبيلاروسيا بسبب شكوك الضباط الذين يعتقدون أن هذه الشاحنات سوف يتم تهربيها إلى روسيا من بيلاروسيا.

للعبور بسيارة إلى روسيا من الاتحاد الأوروبي يجب أن تمر هذه السيارة من دول الاتحاد إلى دول غير تابعة مثل بيلاروسيا، وكازاخستان، وأوزبكستان ومنها إلى روسيا لتجنب قرارات العقوبات المفروضة على روسيا.

تيسلا سايبرتراك

ولهذا السبب تم مصادرة هاتين الشاحنتين في مكتب الدائرة الجمركية الجنائية للتحقيق بشأن شاحنتي تيسلا سايبرتراك بسبب الاعتقاد بأنها سوف تنتهك العقوبات الدولية، ولذلك تم تخزين الشاحنتين في مكتب الجمارك الليتواني، مع استجواب السائقين، والذين تم إطلاق سراحهما في وقت لاحق.

لا توفر تيسلا شاحنة سايبرتراك بصورة رسمية في أي دولة أوروبية بسبب لوائح سلامة المشاة الصارمة، ولذلك فقد تم استيراد هذه النسخ من الولايات المتحدة إلى أوروبا للعبور بها عبر البر وصولاً لروسيا وفقاً للاعتقادات الخاصة بالسلطات الليتوانية.

تيسلا سايبرتراك

وفي ذلك الصدد هناك العديد من نسخ تيسلا سايبرتراك التي ظهرت في روسيا بالفعل، ومن بينها واحدة من إصدار المؤسسين الحصري من العلامة الأمريكية، ومن غير الواضح الطريقة التي وصلت بها هذه الشاحنات إلى روسيا، ولكن على الأرجح تم نقلها بنفس الطريقة التي تم القبض بها على الشاحنتين في ليتوانيا.

تعتمد شاحنة سايبرتراك بإصدار سايبربيست الرائد من حيث الأداء الرياضي على 3 محركات كهربائية بقوة إجمالية 845 حصان و930 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 210 كم/ ساعة مع مدى حركة يصل إلى 515 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: car scoops

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل