انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت شركة إيفارتي الشهيرة بتحويل السيارات الكلاسيكية لتعمل بمحركات كهربائية عن مشروع جديد لسيارة لامبورجيني LM002 الكلاسيكية الحصرية للغاية، والتي سوف تحصل على محرك كهربائي وبطارية كبيرة بدلاً من محرك الـ V12 الخاص بسيارة كونتاش الكلاسيكية الشهيرة.

سوف تصبح لامبورجيني LM002 المعدلة من إيفارتي هي النسخة الأولى الكهربائية في العالم، وتعد LM002 واحدة من السيارات النادرة للغاية حيث تم انتاج 301 نسخة فقط في الفترة من عام 1986 إلى 1993، وسوف تصبح أيضاً أول إس يو في كهربائية بشعار لامبورجيني في العالم وقت الانتهاء منها.

لامبورجيني LM002 الكهربائية

كانت تعتمد لامبورجيني LM002 الاس يو في على محرك سيارة كونتاش الكلاسيكية، لتقدم بمحرك V12 بسعة 5.2 لتر بقوة 449 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ولم تكشف شركة إيفارتي الإنجليزية عن تفاصيل منظومة الحركة الكهربائية والمحركات التي سوف تحصل عليها LM002.

ولكن كشفت إيفارتي أنها سوف تتعاون مع شركة W موتورز الإماراتية لتطوير نسخة لامبورجيني LM002 الكهربائية بالكامل، وربما قد يتم الانتهاء منها في الإمارات العربية المتحدة بمصانع شركة W موتورز.

لامبورجيني LM002 الكهربائية

صرح جاستن لوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيفارتي أن مالك سيارة لامبورجيني LM002 التي سوف يتم تعديلها مقيم بالإمارات، ولذلك تخطط العلامة أن تدشن هذه النسخة الكهربائية الفريدة بالتعاون مع شركة W موتورز الشريك الجديد لعلامة إيفارتي لتطوير السيارات الكهربائية معاً.

ويشير لوني أنه يريد أن يقوم بإعادة بناء السيارة بأكملها بهيكل خارجي من ألياف الكاربون، وألا تقتصر العملية على إعادة تجديد الهيكل الحالي للاس يو في فقط، ولكن لاتزال السيارة قيد التطوير بالاتفاق مع مالك السيارة لتحديد المحرك والتعديلات الجديدة لهذه النسخة الفريدة من لامبورجيني LM002.

شاهد أيضاً:

المصادر: carbuzz، لامبورجيني

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل