انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن سعر تويوتا رايز 2023 يختلف حسب الفئة التي يختارها الشخص، حيث طرحت الشركة اليابانية السيارة من خلال فئتين، ومن المُلاحظ كون لكل فئة التجهيزات الخاصة بها، وعلى وجه التحديد بوجود خيارين للمحركات، مع عدم التشابه في تجهيزات خارجية وداخلية.

سعر تويوتا رايز 2023

تحظى موضوعات الأسعار بإقبال البعض من الأفراد، سواء مع الاهتمام للحصول على السيارات الجديدة أو للبقاء على علم بأحدث الأخبار في قطاع السيارات، وبالنظر إلى علامة تويوتا اليابانية فهناك مَن يبحث بالوقت الحالي عن سعر تويوتا رايز 2023، والتي تنتمي لتصنيف سيارات مُتعددة الأغراض.

كم سعر تويوتا رايز 2023 بالسعودية؟ مع عرض اختيارات المحركات

سعر تويوتا رايز 2023

جاءت السيارة بفئتين بما يجعل سعر تويوتا رايز 2023 يختلف وفقاً للفئة التي يختارها الشخص، مع الوضع بالاعتبار أن كل فئة لها الخصائص والتجهيزات المُعينة، أي ليس هناك التطابق فيما يرتبط بالمواصفات، وعلى وجه التحديد فالسيارة بخيارين على مستوى المحركات بما يجعل لكل محرك قوة مُحددة.

يكون الحصول على كافة سيارات الصانع الياباني بواسطة وكيلها المُعتمد في المملكة العربية السعودية ” شركة عبد اللطيف جميل للسيارات”، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالفقرة التالية عن الأسعار.

سعر تويوتا رايز 2023 بالسعودية

كم سعر تويوتا رايز 2023 في السعودية؟

تلجأ العلامات التجارية في الكثير من الأحيان إلى جعل السيارة غير مُقتصرة على فئة واحدة، وهذا يدع الأشخاص يمتلكون مساحة من الاختيار بحالة صناعة القرارات الشرائية، فمن المعروف أن لكل مُخطط للشراء بعض الخصائص التي يسعى نحو الحصول عليها بما يتماشى مع طبيعة قيادته.

يكون سعر تويوتا رايز 2023 أعلى إذا وقع الاختيار على الفئة العُليا، فتتزود بأشياء لا توجد بالفئة القياسية، وقبل الحديث عن التجهيزات نُشير لكل فئة بسعرها على النحو التالي:

سعر تويوتا رايز 2023 في السعودية

  1. سعر تويوتا رايز 2023 فئة XLE هو: 66,240 ريال سعودي، شامل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، وبدون الرسوم التي ترتبط بقسط التأمين والتسجيل.
  2. سعر تويوتا رايز 2023 فئة LIMITED هو: 72,910 ريال سعودي، شامل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، وبدون الرسوم التي ترتبط بقسط التأمين والتسجيل.

سعر سيارة تويوتا رايز 2023 بالسعودية

ما هي محركات تويوتا رايز 2023؟

  • المحرك الأول: بنزين ثلاثي الأسطوانات وسعته 1.2 لتر، ويعمل على توليد قوة 87 حصان، وبعزم دوران 113 نيوتن. متر خلال 4,500 دورة بالدقيقة، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة من نوع ” CVT”، وبذلك يوصل القوة بنظام جر أمامي، وفيما يخص سعة خزان الوقود فهي 36 لتراً، مع صرفية وقود 21.7كم/ لتر.

محركات تويوتا رايز 2023

  •  المحرك الثاني: تيربو أيضاً ثلاثي الأسطوانات ولكن سعته 1.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة 97 حصان، مع عزم دوران 140 نيوتن. متر خلال 2,400 إلى 4,000 دورة بالدقيقة، وهنا على نفس النهج يتصل المحرك بناقل حركة” CVT” ويوصل القوة بنظام جر أمامي “FWD”، وبسعة خزان الوقود 36 لتراً، ومع كفاءة استهلاك للوقود 20.6كم/ لتر.

تويوتا رايز 2023 كم حصان

سيارة تويوتا رايز 2023

نصل بهذا الجزء إلى عرض أبرز الأمور التي حرصت على وضعها العلامة اليابانية بالسيارة، فكما قد يبحث البعض عن سعر تويوتا رايز 2023 بغرض معرفة الميزانية اللازمة، فأيضاً هناك مَن يتوجه لمشاهدة تجهيزاتها، ونبدأ بالحديث عن وسائل الأمان، فهناك نظام الفرامل مانعة الانغلاق، مع الحساسات الخلفية.

يتبيّن من أجل لتعزيز مجال الرؤية الخلفية، فتم تجهيز السيارة بكاميرا خلفية لتدعيم الرؤية الأفضل للسائق، وكما سبقت الإشارة لعدم التشابه في سعر تويوتا رايز 2023 فمن المُحتمل أيضاً وجود الاختلافات بمواصفات الأمان.

أنظمة أمان سيارة تويوتا رايز 2023

ولكن السيارة تأتي بأشياء قياسية ومن ضمنها النظام الذي يعمل على مراقبة ضغط الإطارات، والذي يعتمد على مستشعرات، كما توجد الوسائد الهوائية لجهة السائق والراكب الأمامي، وهذا الأمر بما ينطبق على الفئتين، ونعرض لكم بالسطور التالية خارجية السيارة.

شاهد أيضاً:

كيف تبدو تويوتا رايز 2023 من الخارج؟

تنعكس لمسات الشركة اليابانية على السيارة من حيث عناصر التصميم، كما يتوسط شعارها المُقدمة مع مشاهدة الاستناد إلى الخطوط البارزة على غطاء المحرك، وهناك الشبك الأمامي وبالتوجه ناحية المصابيح الأمامية فهي “LED”، وبالإضافة إلى كشافات الضباب، مع الوضع بالاعتبار باختلاف سعر تويوتا رايز 2023 فهذا يؤدي لاختلاف العجلات مقاسات العجلات المُرتكز عليها.

تويوتا رايز 2023 من الخارج

يتضح بالانتقال للجهة الجانبية أن المرآة بإشارات الانعطاف، وتقبل التعديل بصورة كهربائية، ومن الجهة الخلفية فهناك الاعتماد على الجناح الخلفي ضمن خارجية السيارة، كما تسير المصابيح الخلفية على نفس نهج الأمامية أي بتقنية “LED”.

يتبيّن تأثير سعر تويوتا رايز على المواصفات التي يحصل عليها الفرد، وفي نقطة مقاسات العجلات فالسيارة ترتكز على عجلات من الألومنيوم إما أن تكون مقاسها 16 بوصة، أو ذات مقاس 17 بوصة.

مقاس عجلات تويوتا رايز 2023

صور تويوتا رايز 2023 من الداخل

تبرز العديد من الأشياء التي أولتها الشركة اليابانية اهتمامها في المقصورة، وبالدخول للسيارة فالسيارة تتسع لعدد خمسة مقاعد وفيما يرتبط بالمواد المُستخدمة بها فالمقاعد بكسوة قماشية، مع التوجه ناحية المقود فهناك الأزرار التي تُمكن الفرد من التحكم.

صور تويوتا رايز 2023 من الداخل

النظام الترفيهي في تويوتا رايز 2023

لا يعني الحديث حول اختلاف سعر تويوتا رايز 2023 عن عدم وجود التشابه، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى النظام الصوتي فهو واحد بالفئتين ويتكون من عدد أربع سماعات.

النظام الترفيهي في تويوتا رايز 2023

تأتي السيارة مع مكيف هواء بتحكم يدوي، مع مشاهدة منفذ “USB” جهة الأمام لكي يتم استخدامه من قِبل الأفراد الجالسين بالداخل، وينعكس سعر تويوتا رايز 2023 على مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي، حيث تدعم السيارة أبل كار بلاي عبر شاشة مقاسها 8 بوصة، أو الشاشة التي تكون ذات مقاس 7 بوصة بالاستناد للفئة المُختارة.

اقرأ أيضاً: وكالة تويوتا قطع غيار: تعرف على كيفية الشراء مع الأسعار

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تويوتا المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا رايز 2023 في الرياض

قبل 6 أشهر
غير محدد
الرياض

تويوتا رايز ستاندر 2024

قبل 3 أيام
61,525 ريال سعودي
الرياض

تويوتا رايز ليمتد 2024

قبل أسبوع
65,550 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل