انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت فولكس واجن اليوم عن سيارة ID.2 الجديدة كلياً والتي تعد أصغر وأرخص سيارة كهربائية للعلامة حتى الآن، ولكن تشير تصريحات رئيس العلامة الألمانية أن شركة فولكس واجن تعمل الآن على إطلاق ID.1 بحلول عام 2027 بسعر أقل من 20 ألف يورو (79 ألف ريال).

صرح توماس شيفر رئيس فولكس واجن لمجلة أوتوكار أن هذه المهمة ليست بالسهلة على الإطلاق، حيث قال “نحن عمل على سيارة بسعر أقل من 20 ألف يورو والتي ستكون تحدياً أكبر”، وأشار أيضاً أن هذه السيارة تمثل تحدي كبير على العلامة الألمانية لتتمكن من إنتاج سيارة كهربائية منخفضة التكلفة تناسب الجميع وتؤدي كافة المتطلبات التي يحتاجها العملاء مع توفير المكاسب المالية لشركة فولكس واجن.

فولكس واجن ID.1

فولكس واجن ID.1

سوف تقوم فولكس واجن ببناء هذه السيارة على منصة جديدة مشتركة بين علامات متعددة تابعة للمجموعة الألمانية، مما يساعد على توفير الكثير من الأموال لخفض التكلفة الإنتاجية لهذه السيارة مع استخدام بطارية فوسفات الحديد الليثيوم الأقل تكلفة للمساعدة على تحقيق هذه السيارة.

لا تعد هذه البطارية بنفس قدرة بطارية الليثيوم أيون، ولكن سوف تتوافق جيداً مع هدف إطلاق سيارة كهربائية بسعر أقل من 20 ألف يورو، والتي من المتوقع أن تقدم بنفس حجم فولكس واجن بولو الهاتشباك الشهيرة للعلامة الألمانية.

كيف ستخفض فولكس واجن تكلفة إنتاج ID.1 الكهربائية؟

فولكس واجن ID.1

سوف تعمل فولكس واجن على خفض تكلفة الإنتاج قدر المستطاع مع مراعاة عدم تأثر السيارة بهذه التخفيضات، ولذلك من الممكن أن تقوم بتصنيع هذه السيارة في الهند لتقليل تكلفة الإنتاج بدلاً من تصنيعها في مصانع العلامة في أوروبا مثل باقي الطرازات الكهربائية الأخرى، ومن المتوقع إطلاق سيارة ID.1 بحلول عام 2027.

فولكس واجن ID.1

شاهد أيضاً:

المصدر: أوتوكار

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل