انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – سيارات سوبرا 2022 هي سيارات كوبيه رياضية توفر أداءً مميزاً وتصميماً شبابياً أنيقاً، وهي واحدة من أبرز طرازات تويوتا، والتي تقدمها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وفي السطور التالية، سيأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على مواصفاتها وأبرز مميزاتها وأسعارها، كما سنُطلعك على بعض المعلومات عن الشركة اليابانية ووكيلها.

سيارات سوبرا 2022 هذه هي اسعار ومواصفات السيارة الرياضية في السعودية 5

تويوتا

قبل أن نتعرف على سيارات سوبرا 2022، سنتعرف على الصانع الياباني، حيث تعد شركة تويوتا الآن الشركة الثانية عشرة الأكبر في العالم على أساس الإيرادات، وتوظف أكثر من 330 ألف شخص على مستوى العالم، وفي عام 2012، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة، وفي العام نفسه، أصبحت أول شركة مصنعة تنتج أكثر من 10 مليون سيارة في العام الواحد، وتُعتبر تويوتا إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات؛ فمنذ عام 2017 تُعدّ أكبر شركة في مجال صناعة السيارات، وتعمل جاهدة لصناعة مختلف أنواع السيارات، سواءً سيارات الركوب الصغيرة أو حافلات الركاب، حيث تتمتع في مختلف القطاعات بمستوى مبهر من الاعتمادية.

أما عن قصة التأسيس على يد كيشيرو تويودا فقدت شهدت الشركة نموًا متواصلًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، وقد تم إنتاج السيارة الأولى “تويوتا AA” في نفس عام التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد شوف اهم التغييرات والتفاصيل

سيارات سوبرا 2022

سيارات سوبرا

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تبرز الشخصية الرياضية في سيارة تويوتا سوبرا من خلال غطاء المحرك الطويل مع انتفاخ فوق العجلات الأمامية وشبك سفلي عريض، ويتكرر الانتفاخ فوق العجلات الخلفية، في حين يأتي السقف الانسيابي متدفقا بشدة إلى الخلف حيث تجتمع الخطوط الحادة والتجاعيد مع جناح خلفي مدمج. تأتي سوبرا 2022 بعجلات 19 بوصة، مع إطارات أمامية 225/35 وإطارات خلفية 275/35، والمصابيح الأمامية LED متكيف.

أما بالنسبة لأبعاد الكوبيه الرياضية فهي كالتالي:

  • طول: 4379 مم
  • عرض: 1854 مم
  • ارتفاع: 1299 مم
  • قاعدة العجلات: 2630 مم
  • الوزن: 1361 كجم

داخلية سيارات سوبرا 2022

سيارات سوبرا 2022 هذه هي اسعار ومواصفات السيارة الرياضية في السعودية 1

في الداخل، تتميز سيارة تويوتا سوبرا 2022 بمقصورة رياضية التصميم، حيث المقعدين بتصميم رياضي حاضن وداعم للظهر، بكسوة من الجلد، وقابلة للضبط كهربائيا، كما تتميز عجلة القيادة بتصميم ثلاثي الأذرع، ويدخل في تصنيع الديكور تطعيمات ألياف لكربون إظهارا للجانب الرياضي.

ويتمتع الساق والراكب بنظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية مقاس 8.8 لوصة مع نظام ملاحة ودعم أبل كاربلاي، تكملها ميزة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة، ونظام الصوت يأتي من JBL مع 12 مكبر صوت. وتتمتع بركوبة مريحة مع نظام التعليق المتكيف، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي.

تصفح أيضاً: تعرف على أبرز أسباب رجة السيارة أثناء توقفها

امان سيارات سوبرا 2022

سيارات سوبرا 2022 هذه هي اسعار ومواصفات السيارة الرياضية في السعودية 2

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • مثبت السرعة المتكيف
  • كاميرا رؤية خلفية
  • حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن
  • 7 من الوسائد الهوائية (أمامية: سائق و راكب، جانبية أمامية: سائق و راكب، ركب السائق، ستائرية)
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • حماية ما قبل التصادم
  • الخروج عن المسار
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام الإضاءة العالية المتكيفة

محرك سيارات سوبرا 2022

سيارات سوبرا 2022 هذه هي اسعار ومواصفات السيارة الرياضية في السعودية 3

وبالنسبة للقوة، فتستمدها الكوبيه الرياضية من خيارين من المحرك: محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 255 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر يستهلك الوقود بكفاءة 16.3 كم/لتر. أو محرك تيربو سداسي الأسطوانات يولد قوة 382 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر يستهلك الوقود بمعدل 14.4 كم/لتر. كلا المحركين متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات مع نظام دفع خلفي. وتبلغ سعة خزان الوقود 52 لتر.

سعر سيارات سوبرا 2022

سيارات سوبرا 2022 هذه هي اسعار ومواصفات السيارة الرياضية في السعودية 4

وفي الختام، تتوفر سيارات سوبرا 2022 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • 2.0L S بسعر 175,605 ريال سعودي شامل الضريبة
  • GT SPORT بسعر 239,775 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: تعرف على أنواع زيوت المحرك والأفضل بينهم لسيارتك

تويوتا السعودية

وبعد أن تعرفنا على سيارات سوبرا 2022، سنتعرف على وكيل الصانع الياباني، ففي عام 1955 م وتحديداً بعد إنشاء شركة عبداللطيف جميل بعشر سنوات، استطاعت الشركة الحصول على وكالة تويوتا، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء تويوتا، ونستعرض بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر معارض تويوتا عبداللطيف جميل في أنحاء المملكة عن طريق أكثر من 30 معرض للسيارات، ويمكنك من خلالهم تقديم طلب قيادة تجريبية.

وفيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن وكالة تويوتا عبداللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها باعتبارها أكثر السيارات مبيعاً داخل المملكة، مما دفعها للانتشار والتوسع داخل مدن المملكة المختلفة لتقدم خدمات الصيانة وقطع الغيار في أكثر من 40 فرع منتشرين لخدمة كل مدن المملكة، حيث تقدم صيانة عبداللطيف جميل لعملائها العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني.

صيانة تويوتا السعودية

وتقدم صيانة عبداللطيف جميل لعملائها مالكي سيارات سوبرا العديد من الخدمات المتميزة سواء في الصيانة من خلال المراكز المنتشرة عبر أنحاء المملكة، أو من خلال توفير قطع الغيار الأصلية المختلفة عبر متجر عبداللطيف جميل الإلكتروني، وتفصيلاً، تقدم عبداللطيف جميل لعملائها خدمة المتجر الإلكتروني لقطع الغيار عبر هذا الرابط، حيث سيمكن البحث عن قطع الغيار المناسبة إما من خلال رقم الشاصيه أو من خلال فئة سيارتك.

أما فيما يتعلق بالصيانة، فإن خدمات الصيانة أو الصيانة الدورية تقدم في المملكة من خلال العديد من الفروع المنتشرة عبر المملكة وأبرزها:

  • مركز الجوف تويوتا عبداللطيف جميل

الشفاء، طريق الملك سعود، المنطقة الشمالية، سكاكا.

  • مركز ينبع تويوتا عبداللطيف جميل

طرق جدة، المنطقه الشماليه، ينبع.

  • مركز طريق مكة تويوتا عبداللطيف جميل

طريق مكة القديم، مدائن الفهد، المنطقة الغربية، جدة.

  • مركز الهفوف 3 تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الرياض، السلمانيه الشماليه، المنطقة الشرقية، الهفوف.

  • مركز الدمام 1 تويوتا عبداللطيف جميل

شارع الملك سعود، الجلوية، المنطقه الشرقية، الدمام.

  • مركز الخفجي تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الامير سلطان بالمنطقة الشرقية، الخفجي.

  • مركز تبوك تويوتا عبداللطيف جميل

طريق الملك خالد، العزيزيه القديمه بالمنطقة الشمالية.

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Prius 2017 in Tabuk at a price of 36 thousands SAR

قبل ساعة
36,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل أسبوع
20,000 ريال سعودي
الدمام

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل 3 أسابيع
غير محدد
الرياض

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل شهر
غير محدد
احد المسارحة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل