انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – تمكن سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس من إحراز قطب الإنطلاق الأول  للمرة الثانية والـ 6 في مسيرته الإحترافية لهذا الموسم في التجارب الرسمية السبت على حلبة سوتشي أوتودورم، الجولة السادسة عشرلجائزة روسيا الكبرى  من بطولة الفورمولا 1. وتمكن بوتاس الذي فاز في سباق روسيا لعام 2017  بكسر الرقم القياسي لحلبة سوتشي من خلال تسجيله أسرع زمن قدره دقيقة واحدة و 31.387 على إطارات الهايبر سوفت.

جائزة روسيا الكبرى: بوتاس ينتزع المركز الأول في التجارب الرسمية 2

جائزة روسيا الكبرى: بوتاس ينتزع المركز الأول في التجارب الرسمية 1

وتغلب الفنلندي على زميله في الفريق، هاميلتون بفارق 0.14 ثانية والذي كان من المتوقع إحرازقطب الإنطلاق الـ 80 في روسيا إلا انه حقق أسرع زمن على حلبة سوتشي خلال التجارب الحرّة الثالث اليوم. وفي الدقائق الأخيرة من الفترة الثالثة للتصفيات، أخطأ البريطاني في لفته الأخيرة لتحسين زمنه لينطلق من المركز الثاني يوم غد.

وقال بوتاس بعد انتزاعه المركز الأول عند الانطلاق “أنا سعيد فعلا، إلا أنها الخطوة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع هذه”.

وشهدت التجارب التأهيلية تفوق المرسيدس على حساب فيراري الذي لم يتمكن من الإقتراب ليكتفي الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الثالث ويقود زميله كيمي رايكونن في الصف الثاني من شبكة الإنطلاق.

وكان المركز الخامس من نصيب كيفن ماغنوسن متقدما على سائق فورس إنديا إستيبان أوكون، وفي المركز السابع كان من نصيب سائق فيراري لعام 2019، شارل لوكلير من فريق ساوبر.

وأتى سيرجيو بيريز، سائق  فورس إنديا الأخر في المركز الثامن متقدما على صاحبي المركز التاسع والعاشر، رومان غروجان لفريق هاس وماركوس إريكسون لفريق ساوبر.

حصلوا على .

وسينطلق من الخلف بسبب عقوبات المحرك، ثنائي الريد بل وثنائي التورو روسو وكذلك فرناندو ألونسو سائق مكلارين.

وقال فرشتابن “فرض عقوبات هنا ليس بالأمر السيئ للغاية لأنها ليست أقوى حلبة بالنسبة لنا لذا فمن الأفضل أن نتعرض للعقوبة هنا.

“البدء من مؤخرة السباق يجب أن يكون مصدر للمتعة. أعني أنني يجب أن أتقدم وأتجاوز المنافسين وهو ليس بالأمر السهل على الإطلاق لكننا سنرى إلى أين ستذهب الأمور”.

إنطلق فيتيل من المركز الأول في سوتشي العام الماضي لكن فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس حسم السباق لصالحه.

جائزة روسيا الكبرى: بوتاس ينتزع المركز الأول في التجارب الرسمية 3

جائزة روسيا الكبرى: بوتاس ينتزع المركز الأول في التجارب الرسمية 4 جائزة روسيا الكبرى: بوتاس ينتزع المركز الأول في التجارب الرسمية 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل ساعتين
23,000 ريال سعودي
الدمام

كرايسلر C300 2019 في الرياض بسعر 74 ألف ريال سعودي

قبل يومين
74,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 6 ساعات
176,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل