انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ظهرت هيونداي كريتا 2023 في الأسواق عن طريق فئاتها المختلفة، ومن المُلاحظ أن هناك فئة من الجمهور ترغب في التعرف على التجهيزات الخارجية والداخلية بالسيارة، وبالإضافة إلى الكشف عن أسعار كل فئة.

هيونداي كريتا 2023

تعتبر من ضمن الإنتاج الحديث الذي يخص شركة هيونداي وهي من ضمن الشركات الكورية الجنوبية العاملة بقطاع السيارات، وجاءت هيونداي كريتا 2023 بالاعتماد على بعض اللمسات بما يشمل واجهة السيارة الخارجية، مع الاستناد لتجهيزات داخلية حرصت عليها الشركة الكورية، كما تأتي السيارة بأكثر من فئة بما أدى لوجود اختلافات على مستوى الأسعار.

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

يُمكن الحصول على سيارات الصانع الكوري “هيونداي” في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكلاء المُعتمدين، وهم 3 وكلاء على النحو التالي:

  • شركة محمد يوسف ناغي للسيارات
  • شركة المجدوعي للسيارات
  • شركة الوعلان للتجارة

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

خارجية هيونداي كريتا 2023

يتضح بالنظر إلى مقدمة السيارة أن هناك الاستخدام للخطوط على غطاء المحرك بما يدعم التصميم الخارجي مع شبك أمامي بلون أسود، وبالانتقال للمصابيح الأمامية فهي مزودة بتقنية “LED” وبتوفر إضاءة نهارية أيضاً بتقنية “LED”، وأما الجهة الجانبية فتظهر المرآة الخارجية فيُمكن ضبطها على نحو كهربائي وبقابلية الطي مع إشارات الانعطاف، وفيما يتعلق بأبعاد هيونداي كريتا 2023 فيُمكن التعبير عنها على النحو التالي:

  • الطول الإجمالي: 4,315 مم.
  • العرض الإجمالي: 1,790 مم.
  • الارتفاع الإجمالي: 1,630 مم.

ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة، ومن الجهة الخلفية فهناك المصابيح الخلفية على نفس نحو المصابيح الأمامية أي مزودة بتقنية “LED”، وبتوفر كاميرا خلفية وجناح خلفي.

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

داخلية هيونداي كريتا 2023

يتبيّن بالدخول إلى السيارة كونها تدعم الدخول الذكي والتشغيل بدون الحاجة لاستعمال المفتاح، وهناك أزرار يُمكن استخدامها لتبديل السرعات خلف المقود، وتتسع السيارة لعدد 5 مقاعد وهذه المقاعد مُغطاة من الجلد، وبقابلية التحكم في ضبط مقعد السائق بصورة كهربائية وبخاصية التبريد، وبوجود مكيف هواء إلكتروني بتحكم خلفي.

تستند شركة هيونداي إلى بعض الأمور لدعم التكنولوجيا والترفيه، وعلى سبيل المثال تتوفر في داخلية هيونداي كريتا 2023 شاشة للنظام الترفيهي بمقاس 8 بوصة بدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومع شاشة أخرى للعدادات بمقاس 10.25 بوصة، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فهو مُكون من 8 سماعات وهو بالاعتماد على شركة “BOSE” والتي تعتبر من ضمن الشركات الكبيرة في عالم الصوتيات.

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

المحرك ومنظومة الدفع في هيونداي كريتا 2023

إن هذه السيارة بمحرك مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 115 حصان مع عزم دوران 143 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة متغير ” IVT” ويوصل القوة لنظام جر أمامي، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 18.1كم/ لتر.

أنظمة الحماية في هيونداي كريتا 2023

هناك نظام يستهدف المساعدة في بقاء السيارة بالحارة المرورية “LKA” وهذا بالاعتماد على كاميرا وإذا غادرت السيارة الحارة المرورية فيقوم النظام بتحذير السائق بحالة مغادرة المسار دون الاستخدام لإشارات الانعطاف، وهذا بالإضافة إلى وجود نظام آخر وهو نظام للمساعدة في متابعة المسار “LFA”.

تتوفر في هيونداي كريتا 2023 نظام الوسادة الهوائية المُزدوجة من ضمن التجهيزات الخاصة بالأمن والسلامة، مع نظام للمساعدة على تجنب التصادم بالنقطة العمياء، فإذا كانت هناك سيارة أخرى تقترب سيُلاحظ ضوء “LED” من مرآة الرؤية الخلفية، وتجدر الإشارة إلى تطبيق الفرملة تلقائياً إذا كانت هناك حاجة للقيام بهذا الإجراء، ومن المُمكن أن تصعد السيارة المرتفعات ولذلك يوجد النظام للمساعدة بهذا الشأن.

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

كم سعر هيونداي كريتا 2023؟

تتغير الأسعار مع تغير الفئة التي يقوم الشخص باختيارها من فئات السيارة، وتتوفر هيونداي كريتا 2023 من خلال الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية كما سبقت الإشارة وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، و شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، ونعرض لكم السيارة بالفئات والأسعار في السطور التالية.

اقرأ أيضاً: الاختلافات بين هيونداي كريتا وجراند كريتا 2023

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

فئات وأسعار هيونداي كريتا 2023

  • فئة كريتا سمارت 1.5L مع 5 مقاعد بسعر: 87,300 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة كريتا كومفرت 1.5L مع 5 مقاعد بسعر: 96,300 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة كريتا كومفرت 1.5L طلاء ثنائي مع 5 مقاعد بسعر: 97,300 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة كريتا جراند كومفرت 2.0L مع 7 مقاعد بسعر: 115,300 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة كريتا جراند كومفرت 2.0L طلاء ثنائي مع 7 مقاعد بسعر: 115,725 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة كريتا جراند كومفرت 2.0 التميت مع 7 مقاعد بسعر: 121,725 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

تعرف على هيونداي كريتا 2023 بالمواصفات الكاملة والأسعار

هل تبحث عن هيونداي كريتا 2022 مستعملة؟

تهتم مجموعة من الأشخاص بشراء السيارات من سوق المستعمل، وهذا مع التنوع في المعروض لكي يختار الراغب باقتناء سيارة من توقيع الصانع الكوري ما يتوافق مع تفضيله، ويكون الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية في عرض السيارات للبيع، وجاءت هيونداي كريتا 2022 على إعلانات تطبيق مستعمل، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

أوضح المُعلن بعض المواصفات بالسيارة بكونها تتسع لعدد 5 مقاعد، وفيما يتعلق بالمحرك فهو بنزين من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وهذه السيارة للبيع من مالكها وأشار لممشى سيارته ضمن تفاصيل الإعلان لحرص البعض على معرفة الممشة قبل الشراء، وتأتي هيونداي كريتا في موديل 2022 بممشى 37,000 كم وبسعر 70,000 ريال سعودي.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

موقع هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

موقع هيونداي شركة الوعلان للتجارة

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كريتا جراند Creta Grand 2023

قبل 4 أيام
105,000 ريال سعودي
الخرج

هيونداي كريتا كومفورت 2023

قبل يومين
83,950 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل