انضم لأكثر من 10M+ متابع
دودج تشالنجر لن تحصل على جيل جديد مع اكتفاء العلامة بالجيل الجديد لتشارجر 5

المربع نت – منذ إعلان دودج عن تطوير جيل جديد كلياً لتشارجر والكشف عن نسخة اختبارية للسيارة منذ عامين، ثم الكشف عن الموديل الإنتاجي النهائي هذا الأسبوع، وقد تساؤل البعض عن مصير تشالنجر، وهل ستنتقل لجيل جديد كذلك؟

تشالنجر هو اسم عريق ومحوري في تاريخ العلامة، مع انطلاق مبيعات السيارة العضلية المحبوبة لأول مرة في بداية السبعينات، واستلمت جيلها الثالث الأخير في عام 2008، وتميز هذا الجيل بأقوى إصدارات في تاريخ الموديل، بما يشمل إصدارات Scat Pack وهيلكات وريداي وغيرهم.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%AF%D9%88%D8%AF%D8%AC-%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D8%B1-1.jpg

إيقاف نهائي 

ولكن الآن أكدت دودج للأسف على إيقاف تشالنجر وعدم عودتها في جيل جديد في المستقبل المنظور، مع اكتفائها بموديل تشارجر الجديد المتوفر بنسخة كهربائية صافية أو نسخة بنزين بمحرك 6 سلندر توين تيربو.

وصرحت دودج إن تشارجر الكهربائية الجديدة “ستحل محل تشالنجر”، وستتوفر تشارجر بتصميم البابين أو الأربعة أبواب، وتتميز بحجمها الأكبر من تشالنجر بفضل قاعدة العجلات الممتدة لـ 121 إنش، والطول الإجمالي للهيكل الخارجي بـ 206.5 إنش، مقارنة بقاعدة عجلات تشالنجر بـ 116 إنش، وطولها الإجمالي بـ 197.9 إنش، كما أن تشارجر الكهربائية الجديدة أعرض من تشالنجر بـ 8.6 إنش.

الحجم الأكبر يعني مساحة أكثر رحابة للركاب والتخزين .. وتنوي دودج طرح سيارة تشارجر دايتونا الكهربائية الجديدة في صيف 2024، مع تأخر نسخة البنزين لعام 2025.

المصدر: دودج

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل