انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في ظل اهتمام الجميع بسيارات الدفع الرباعي أو الـ SUV الاعتمادية، تأتي سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة كـ أكبر سيارة اس يو في ضمن تشكيلة موديلات العلامة اليابانية في السعودية بالوقت الحالي، والتي يميل الكثير إلى تفضيلها خاصة في منطقة الخليج العربي.

وتُعدّ سيارة تويوتا لاندكروزر “toyota landcruiser” واحدة من أفضل سيارات تويوتا الأيقونية في أسطول العلامة اليابانية، والتي تحظى بشهرة وانتشارًا كبيرًا في الأسواق العالمية وخاصة بالشرق الأوسط والخليج، نظرًا للقوة التي تتمتع بها مع اعتماديتها على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى التكنولوجيا والتقنيات المخصصة للقيادة في البر.

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 53

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة

وفي البـدايــة، تُعتبر سيارات الدفع الرباعي أو الـ SUV من فئات السيارات الأكثر طلباً في العالم ومنطقة الخليج على وجه التحديد -بسبب الظروف والأجواء التي تسيطر عليها-، حيث تتميز تلك السيارات بالعديد من القدرات التي تُمكِّنها من القيام بالكثير من المهام المختلفة على عكس سيارات السيدان العادية مثلًا.

وتشتهر سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 اليابانية بأنها “مفخرة الأرض”، وهو اللقب الذي يُطلق عليها بالمنطقة، كونها من بين أبرز سيارات الدفع الرباعي التي صُممت للقيام بالمغامرات الصحراوية والسير على الطرق الوعرة، حيث تُعرف بقدراتها المبهرة في البر مع نظام اختيار نمط التضاريس المتعدد وغيره.

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتوفر تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات في السعودية لدى وكيلها الحصري بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والذي يتوفر لديه أحدث موديلات العلامة اليابانية من السيدان والاس يو في والكروس اوفر وحتى البيك اب والسيارات الرياضية والميني فان.

ونستعرض لـــكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، أبرز مواصفات تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة في السعودية، بداية من تصميمها الخارجي والداخلي، مروراً بمواصفات الأداء بالطرق الوعرة وعوامل الأمان، وحتى فئات وأسعار تويوتا لاندكروزر 2024 المتوفرة في المملكة لدى الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا شاص ربع 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

ما هي أبرز مواصفات تويوتا لاندكروزر 2024 من الخارج؟

ويمكننا أن نبدأ بمواصفات تويوتا لاندكروزر 2024 من الخارج، حيث تجد أن سيارة “toyota landcruiser 2024” الاس يو في الرائدة تحمل العديد من مظاهر القوة متزيّنة بالأناقة، وهذا في جيلها الجديد الذي قدمته تويوتا لأول مرة عام 2022، وهو تصميم محدّث يحمل ملامح أكثر قوة وفخامة.

وجاءت مواصفات تويوتا لاندكروزر 2024 الخارجية لا تختلف كثيرًا عن تجهيزات موديل 2022، فتأتي السيارة بحجم كبير حيث تنافس في فئة الاس يو في كاملة الحجم، وتتميز بتصميمها الكبير الذي يعمل على منح السيارة شخصية جريئة وحضورًا قويًا على الطريق.

وفي الواجهة الأمامية تأتي لاندكروزر بملامح هجومية وجريئة، والتي تتمثل بداية من غطاء المحرك العضلي الذي يشتمل على تجاعيد بارزة تعزز من قوة وأداء السيارة.

كيف يبدو تصميم تويوتا لاندكروزر 2024 الخارجي؟

وحصلت واجهة السيارة في تصميمها على الشبك الأمامي الضخم، والذي يحتل جزءًا كبيرًا من مقدمة السيارة اليابانية، كما يأتي من الكروم لإضافة المظهر الأكثر جرأة، كما تأتي بفتحات تهوية واسعة على جانبي الشبك، والتي تعمل بشكل أساسي على تبريد المحرك وإضافة اللمسة الرياضية.

ومن بين التجهيزات التي حصلت عليها واجهة تويوتا لاندكروزر أيضًا، وجود صدام أمامي قوي يشتمل على لمسات كرومية تُضيف المزيد من الأناقة، والتي تعزز من المظهر الجريء والفاخر، مع وجود مشتت هواء والذي يساعد مع الخطوط على غطاء المحرك على تحسين أداء السيارة.

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 5

وعن المصابيح، فجاءت السيارة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ “LED”، والتي جاءت بتصميم قوي يحمل طابع هجومي، كما وتدعم خاصية التعديل الأوتوماتيكي لمستوى الإضاءة.

مع وجود إضاءة نهارية مدمجة تعمل بتقنية “LED” أيضًا، فضلا عن إشارات انعطاف أمامية تتابعية تأتي مع الكشافات الرئيسية، وكذلك مصابيح الضباب الأمامية من الـ “LED” هي الأخرى.

ومن الجانب، تجد لمسات من الكروم تأتي على مقابض أبواب السيارة وإطارات النوافذ والمرايا الجانبية، بالإضافة لوجود شريط الحماية الجانبي والذي يعزز من مظهر السيارة الأنيق، كما تأتي بإشارات انعطاف مدمجة في المرايا الجانبية.

فيما تأتي المرايا الجانبية كهربائية تدعم الطي والضبط حيث تميل بشكل تلقائي للأسفل عند رجوع السيارة للخلف، كما جاءت مع عتبات جانبية بنفس لون الهيكل وتتوفر مع إضاءة جانبية.

في حين ترتكز سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة على عجلات من الألومنيوم تتوفر بمقاس 18 بوصة أو 20 بوصة حسب الفئة التي تشتريها.

وبالنظر إلى خلفية السيارة، فإنها تبدو بالمظهر الفخم الذي يُترجم قوة السيارة مع عرض الخلفية، حيث جاءت بمصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ “LED” مع إشارات الانعطاف الخلفية التتابعية، ورذاذ ماء للكاميرا الخلفية، فضلا عن وجود الجناح الخلفي البارز، مع خطاف خلفي لجر العربات.

وجاء تصميم تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بهيكل صلب يُصنع من لوحات الألومنيوم، والذي يعمل على توفير تناغم غير مسبوق مع الحواف المصنوعة من الفولاذ المقاوم للشد، مما يوفر مستويات عالية من القوة وخفّة الوزن والمتانة مع قوة احتمال أكبر خلال القيادة على الطرق الغير ممهدة، فيما يساعد أيضًا على منح استقرار أكبر وراحة ركوب على تلك الطرقات.

ما هي أبعاد تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة؟

وفيما يخص أبعاد تويوتا لاندكروزر 2024 الاس يو في كاملة الحجم التي تعد الأكبر ضمن تشكيلة سيارات تويوتا، فإنه يمكننا التعبير عنها بالأرقام التالية:

تفاصيل الأبعـــادالأبعـــاد
طول السيارةيبلغ 5,115 مم.
عرض السيارةيبلغ 1,980 مم.
الارتفاعيبلغ 1,945 مم.
طول قاعدة العجلاتيبلغ 2,850 مم
الخلوص الأرضييبلغ 231 مم.
وزن السيارة بدون ركاب2,545 كجم

اقرأ أيضًا: تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

ما هي مواصفات تويوتا لاندكروزر 2024 من الداخل؟

وبالانتقال إلى مقصورة تويوتا لاندكروزر 2024 من الداخل، فيمكنك ملاحظة أن السيارة تأتي بمساحة داخلية رحبة والتي تتسع لجميع أفراد العائلة، كما تُقدم مستويات كبيرة من الرقي والأناقة في التصميم، فضلا عن التقنيات الحديثة التي تناسب السيارة.

وتتسع مقصورة السيارة الاس يو في لـ 7 مقاعد مقسّمة على 3 صفوف، وتُغطى المقاعد بفرشة فاخرة عالية الجودة من الجلد، كما تأتي مقاعد السيارة قابلة للترتيب بسهولة من أجل توفير أكبر مساحة داخلية، مع تقديم مستوى عالٍ من الراحة للركاب.

كيف يبدو تصميم تويوتا لاندكروزر 2024 من الداخل؟

وحصل التصميم الداخلي على العديد من المزايا، فجاءت المقاعد تشمل خاصية التعديل الكهربائي مع دعم خاصية الذاكرة لمقعد السائق، مع دعم المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني خواص التهوية والتدفئة في المقاعد الأمامية،

فيما جاءت المقصورة بعجلة قيادة متعددة الوظائف ذات كسوة جلدية وبتطعيمات خشبية فاخرة، فضلا عن وجود نظام الإضاءة المحيطية والذي يأتي مع إضاءة أرضية مع عتبات مضيئة أمامية وخلفية وإضاءة ترحيبية للأبواب، والذي يخلق أجواء ساحرة في مقصورة السيارة.

وتأتي “toyota landcruiser 2024” بتجهيزات متعددة من الداخل بداية من فتحة السقف مع واقيات شمسية قابلة للتعديل تشمل مرآة وإضاءة، وحتى وجود باب خلفي كهربائي ومسند ذراع خلفي مع حامل أكواب، كما تأتي مع ثلاجة لتبريد المشروبات على الطريق.

كما جاءت لاندكروزر بفرشات الأرضية الفاخرة، فضلا عن فرشة فاخرة لصندوق الأمتعة مع إمكانية الوصول إليه عبر باب خلفي كهربائي مع حساس تمرير القدم، فيما تدعم إمكانية التحكم بالقفل المركزي للأبواب من خلال باب الراكب الأمامي، مع نظام الدخول الذكي على جميع الأبواب.

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 19

ما هي تقنيات تويوتا لاندكروزر 2024 ؟

وعن تقنيات تويوتا لاندكروزر 2024، فتأتي بعدادات أوبتيترون مع شاشة المعلومات بقياس 7 بوصة، فضلا عن شاشة للنظام ترفيهي تأتي مقاس 12.3 بوصة، والتي تدعم نظام الملاحة كما تدعم الوصول بالهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي، فضلا عن إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

كما حصلت السيارة على نظام ترفيه لمقاعد الصف الثاني مع شاشتين، بالإضافة إلى وجود نظام صوتي مدمج (EMV) مع عدد 14 سماعة من جي بي ال (JBL)، مع نظام التكييف الأوتوماتيكي بالأمامي والخلف بتحكم مستقل لأربعة مناطق.

وكذلك منافذ USB لصف المقاعد الأمامي والثاني والثالث، مع كلا من: زر تشغيل وإيقاف المحرك، وخاصية تشغيل المحرك عن بعد، و شاحن جوال لاسلكي.

اقرأ أيضا: كل ما نعرف عن تويوتا لاندكروزر النسخة المصغرة الجديدة كلياً: المواصفات والأسعار المتوقعة

شـــــــــــــاهد أيضًا: فيديو تجربة تويوتا لاندكروزر في السعودية على عدة وضعيات

مواصفات أداء تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة وخيارات المحرك

ويمكننا الآن أن نعرفكم على مواصفات أداء تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة، حيث تأتي الاس يو في الأكبر للعلامة اليابانية والتي تعد من ابرز مزاياها هي قوتها وإمكانياتها التي تساعدها على اجتياز أصعب التضاريس وأقساها بفضل 5 اختيارات لوضعيات القيادة.

وتتميز تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بالأداء المتميز والقوة البالغة على كلا من الطرق الممهدة والغير ممهدة، مما يجعلها واحدة من الخيارات المثالية في المملكة والشرق الأوسط.

كما تستمد سيارة لاندكروزر الجديدة موديل 2024 قوتها في الأداء من خيارين من المحركات، الأول ديزل توين تيربو والآخر بنزين توين تيربو، ويمكننا أن نوضح لكم مواصفاتهما كلٌ على حِدا كما التالي:

المحرك الأول ديزل توين تيربو

  • يبلغ عدد الأسطوانات 6 أسطوانات.
  • يأتي المحرك بسعة تبلغ 3.3 لتر.
  • يمكنه أن يولّد قوةقدرها 302 حصان.
  • ويبلغ عزم الدوران 700 نيوتن.متر
  • ناقل الحركة: يقترن محرك الديزل بناقل حركة أوتوماتيكي.
  • يتكون عدد سرعات ناقل الحركة من 10 سرعات.
  • نظام الدفع: يأتي المحرك موجهًا الحركة للعمل بنظام الدفع الرباعي.
  • فيما تصل السرعة القصوى إلى 210 كلم/ساعة.
  • أما معدل استهلاك الوقود: فتستهلك السيارة من الوقود حوالي 13 كلم/لتر مع هذا المحرك.
  • في حين جاءت سعة خزان الوقود تبلغ 110 لتر.

الخيار الثاني بنزين توين تيربو

  • يتكون المحرك من عدد أسطوانات يبلغ 6 أسطوانات.
  • بينما سعة المحرك: تبلغ 3.5 لتر.
  • يولد المحرك قوة قدرها 409 حصان.
  • عزم الدوران يبلغ 650 نيوتن.متر من الدوران.
  • ناقل الحركة: يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي.
  • وعن عدد سرعات ناقل الحركة: فيتكون من 10 سرعات.
  • نظام الدفع: يأتي المحرك موجهًا الحركة للعمل بنظام الدفع الرباعي.
  • معدل استهلاك الوقود: فإن السيارة تستهلك مع محرك البنزين حوالي 10.1 كلم/لتر من الوقود.
  • جاءت سعة خزان الوقود تبلغ 110 لتر.

اقرأ أيضاً: تويوتا لاندكروزر الكهربائية تظهر في صور تخيلية بالشكل الإنتاجي النهائي

ما هي أنظمة الأمان في تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة؟

وبالحديث عن أنظمة الأمان في تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة، فإن سيارة الدفع الرباعي الاس يو في اليابانية حصلت على العديد من أنظمة الأمان والسلامة وتقنيات مساعدة السائق، والتي يقدم من خلالها الصانع الياباني مستويات كبيرة من الحماية والمساعدة في الانطلاق على الطرق الوعرة وطلعات البر وما إلى ذلك.

وتشمل أنظمة الأمان والسلامة في “toyota landcruiser 2024” ما يلي:

  • عدد 10 وسائد هوائية.
  • نظام تويوتا للأمان (TSS).
  • نظام تتبع المسار (LTA).
  • نظام الضوء العالي التكيفي (AHS).
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA).
  • نظام التحذير للنقطة العمياء (BSM).
  • نظام تسهيل الانعطاف.
  • نظام الزحف.
  • نظام اختيار التضاريس المتعددة.
  • تعليق متغير تكيفي.
  • نظام التحكم في توازن السيارة مع نظام السيطرة على الإنزلاق.
  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • موزع قوة الفرامل الكهربائي.
  • نظام المساعدة على صعود وهبوط المرتفعات
  • نظام التحكم بتمايل المقطورة.
  • نظام رؤية محيطية مع عدد 4 كاميرات.
  • مرايا الرؤية الخلفية الخارجية والداخلية ذاتية التعتيم.
  • حساسات أمامية و خلفية للركن.
  • نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك + انذار.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS).
  • دفرنس تفاضلي خلفي محدود الإنزلاق (LSD).
  • حقيبة السلامة.

اقرأ أيضًا: قطع غيار لاندكروزر للبيع أصلية في السعودية مع عرض الأسعار

ما هي عيوب تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة؟

وعلى الرغم من كل المزايا التي تتمتع بها سيارة الدفع الرباعي الكبيرة من تويوتا، إلا أنها تفتقر إلى بعض الأمور والكماليات ووسائل الترفيه، وتتمثل عيوب تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة في عدة أشياء أهمها مثلًا:

  • عدم اتساع المساحة في الصف الثالث بالشكل الكافي لراحة الركاب.
  • فضلًا عن ضعف قدرتها على المناورة بسبب كبر حجمها ووزنها الثقيل.
  • وكذلك تفتقر إلى بعض التقنيات الحديثة.

اقرأ أيضاً: مقارنة أسعار تويوتا (ربع وشاص) موديلات 2024 في السعودية.. وخيارات المحركات “بعد وصول الشكل الجديد”

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 35

ما هي أسعار تويوتا لاندكروزر 2024 في السعودية وفئاتها؟

أما فيما يخص أسعار تويوتا لاندكروزر 2024 في السعودية، فإن سيارة الاس يو في الرائدة تتوفر في المملكة العربية السعودية لدى  الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

وجاءت أسعار تويوتا لاندكروزر 2024 في السعودية تختلف باختلاف الفئات والتجهيزات بالطبع، وتأتي على النحو التالي:

اسم الفئةالسعر
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة GXR1252,540 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة GXR2270,480 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة GXR3324,645 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة GXR4311,765 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة GXR-V324,645 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة VX369,035 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
تويوتا لاندكروزر 2024 فئة VX-R407,675 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ضمان تويوتا لاندكروزر 2024

  • كيلومترات الضمان : 100 ألف كيلومتر
  • مدة الضمان : 3 سنوات

مع الأخذ بالاعتبار بأن جميع أسعار تويوتا لاندكروزر 2024 التي تم ذكرها بالأعلى جاءت تشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، كما أنها لا تشمل الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين على المركبة.

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 36

من هم أهم منافسين تويوتا لاندكروزر 2024؟

وتتنافس سيارة لاندكروزر الجديدة مع العديد من سيارات الدفع الرباعي في فئتها، ومن أهم منافسين تويوتا لاندكروزر 2024 كلا من سيارة نيسان بترول و سيارة هيونداي باليسيد و جريت وول تانك 500 وجاك ترومفي والقائمة تطول من سيارات الاس يو في.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات

بعد استعراض كل ما يخص تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكيل تويوتا بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وهو إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالسعودية، والتي تأسست عام 1945، وتمتلك وكالة سيارات تويوتا في السعودية، كما أنها أحد أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

ومن هنا تتمتع شركة عبداللطيف جميل للسيارات بشبكة واسعة من مراكز البيع والصيانة في جميع أنحاء المملكة، فضلا عن أنها تمتلك مركزًا قويًا في السوق السعودي.

وتُقدم شركة عبداللطيف جميل مجموعة واسعة من السيارات في مختلف الفئات، بما في ذلك سيارات الركاب والاس يو في والبيك أب وسيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، فضلا عن تقديم الشركة لخدمات ما بعد البيع والصيانة وما إلى ذلك.

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 37

شراء تويوتا لاندكروزر مستعملة أو جديدة للبيع

وعلى نحوٍ آخر، يهتم العديد بشراء سيارات تويوتا مستعملة في السعودية، وذلك نظرًا لإرتفاعات أسعار السيارات الجديدة الملحوظ بشكل عام في الأسواق العالمية، وهو ما يأتي في إطار توجه العديد إلى سوق السيارات المستعملة.

ولكن يتحتم عليكم اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة قبل الشراء، وإليكم “تطبيق مستعمل وجديد”، باعتباره أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة من خلال مُحرك البحث حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

ويمكن تحميل تطبيق مستعمل وجديد من خلال الروابط الآتية:

تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 38

وفي الأخير نكون قد استعرضنــا لـكم في «المربع نت» أبرز مواصفات تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل بالسعودية، مع أبرز العيوب والمميزات بالسيارة، ونترككـم الآن مع مجموعة من الصور حول سيارة الدفع الرباعي الأيقونية تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة.

اقرأ أيضًا: سيارات تويوتا 2024 سيدان الأقل من 100 ألف ريال في السعودية.. اكتشف مجموعة متنوعة بمواصفات متميزة

صور تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة

المصادر: 

تويوتا السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل