انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يرغب العديد في السعودية بمعرفة تجهيزات تويوتا شاص 2024 الجديدة ضمن أفضل موديلات تويوتا اليابانية، وهي سيارة البيك اب الشهيرة التي تتميز بإمكانيّاتها بالطرق الوعرة وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور الآتية.

وتأتي تويوتا شاص 2024 الجديدة كـ واحدة من أهم سيارات تويوتا في تاريخ الصناعة اليابانية العريقة، والتي صُممت وجُهّزت لتضع بصمتها على الطرق الوعرة وتحمُّل قسوة الاستخدام على التضاريس الصعبة كما في منطقة الخليج، مما يجعلها من أفضل الخيارات المثالية للاستخدام في البر والطرق الوعرة.

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

تويوتا شاص 2024 الجديدة

وبالحديث عن سيارة تويوتا شاص وهي “تويوتا لاند كروزر 70” فإنها تُعدّ من أهم السيارات في فئة البيك اب في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي بشكل عام، وجاءت لتجدد الإثارة لدى عشاق السيارات القوية والمتينة؛ وفقًا لما تتميز به من تصميمها الفريد وقدرتها على التحكم في أصعب الظروف.

وتم تقديم سيارة تويوتا شاص لأول مرة في عام 1984، ولا تزال يتم إنتاجها إلى الآن في منطقة الشرق الأوسط بشكل حصري، حتى رغم توقف إنتاجها في عام 2004 باليابان، وتأتي السيارة شاص بموديلاتها الجديدة 2024 في الوقت الحالي.

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتوفر تويوتا شاص 2024 الجديدة لدى الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والذي يتوفر لديه أحدث موديلات تويوتا سواء من السيدان أو الاس يو في والبيك اب والكروس أوفر وحتى السيارات العائلية والرياضية.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم «المربع نت» خلال السطور الآتية أبرز مواصفات تويوتا شاص 2024 البيك اب وتجهيزاتها، بداية من التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية، وحتى أداء السيارة في الطرق الوعرة وقوة محركاتها، بجانب استعراض أسعار تويوتا شاص 2024 في السعودية.

اقرأ أيضًا: جيب لاندكروزر 2024 تعرف على احدث اسعرها وتجهيزاتها في السعودية

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

ما هي أبرز مواصفات تويوتا شاص 2024 من الخارج؟

ويمكننا أن نبدأ بمواصفات تويوتا شاص 2024 الجديدة، حيث تستمد سيارة البيك اب الشهيرة شعبيتها من التصميم الكلاسيكي التي تحظى به ويستمر منذ سنوات عديدة حتى الآن، فجاءت تويوتا شاص بنفس تصميمها العريق وقوتها المشهودة، والتي ليس لها مثيل بين فئتها من السيارات الحديثة والمتنوعة.

وتأتي سيارة البيك اب بنفس التصميم الكلاسيكي، حيث تُعتبر شاص إحدى أفضل سيارات البيك اب في العالم، بل ومن أحبّهم إلى المستهلكين أيضاً، ولعل هذا هو ما جعلها تحتفظ بتصميمها الكلاسيكي على مدار كل تلك السنوات، حتى بعد توقف إنتاجها في عام 2004 في اليابان عادت بنفس التصميم العريق.

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 3

كيف يبدو تصميم تويوتا شاص 2024 من الخارج؟

ومن الوهلة الأولى لسيارة البيك اب الجديدة، تجد أن تصميم تويوتا شاص 2024 الخارجي يجمع بين اللمسات الكلاسيكية مع التحديثات الجديدة، وهذا يتجلى في الواجهة الأمامية المميزة، مع الصدام الأمامي باللون الأسود.

وعن المصابيح الأمامية، فإنها تأتي بمصابيح دائرية مميزة تعمل بتقنية الـ “LED” مع الإضاءة النهارية بتقنية الـ “LED” أيضًا، بجانب إمكانية تعديل مستوى الأنوار الأمامية، فضلاً عن أنوار الضباب من الـ “LED” هي الأخرى، ويزينها شعار تراث لاند كروزر على الحاجز الأمامي.

وعن جانبية السيارة، تجد الخطوط البارزة على السيارة وعلى غطاء المحرك، مع وجود رفارف وتنفيخ جانبي، بالإضافة إلى المرايا الجانبية ذات التحكم الكهربائي، مع عتبه جانبية، وكذلك واقيات طين أمامية وخلفية.

وتستند تويوتا شاص 2024 البيك اب على جنوط عجلات مقاس 16 بوصة، وتأتي من الخلف بمصابيح خلفية من الـ “LED” مع صدام خلفي، فضلا عن وجود ونش كهربائي، وغطاء الإطار الاحتياطي، مع وجود فرش حماية للصندوق الخلفي بالسيارة.

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 6

ما هي أبعاد تويوتا شاص 2024 الجديدة؟

  • طول السيارة الكلي: 5,405 مم.
  • عرض السيارة الكلي: 1,870 مم.
  • الارتفاع: 1,955 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 3,180 مم.
  • إجمالي وزن السيارة: 3,300 كجم.
  • وزن الحمولة الصافي: 1,150 كجم.

اقرا أيضًا: تويوتا ربع مصندق 2024: أبرز الاختلافات بين الطرازات والفئات بعد التحديث

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 7

كيف تبدو مقصورة تويوتا شاص 2024 من الداخل؟

وبالدخول إلى مقصورة تويوتا شاص 2024 من الداخل، فيمكنك ملاحظة أن اللمسة الجمالية تتغير عن التصميم الخارجي، حيث تظهر مظاهر الحداثة في المقصورة نوعاً ما عن الشكل الخارج الكلاسيكي.

وتأتي سيارة شاص الجديدة مع داخلية مريحة بعض الشيء لراكبيها، وبتقنيات تتناسب مع السيارة البيك اب، وهذا واضح بشكل كبير في الخامات المستخدمة في داخلية السيارة اليابانية.

ما هي تقنيات تويوتا شاص 2024 من الداخل؟

وجاءت مقصورة شاص 2024 الجديدة تتسع لـ 2 من الركاب من بينهم السائق، وتأتي بمقود قيادة متعدد الوظائف مكسوّ بالجلد مع تطعيمات خشبية، بينما المقاعد فجاءت من الجلد، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الجذابة منها تطعيمات خشبية للوحة القيادة.

وعن تقنيات تويوتا شاص 2024 فتأتي بعدادات أوبتيترون مع شاشة معلومات قياس 4.2 بوصة، وكذلك شاشة المعلومات والترفيه باللمس مقاس 9 بوصة، والتي تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلا عن نظام صوتي مكون من سماعتين.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على كونسول وسطي وحوافظ أكواب أمامية، مع مكيف أمامي بالتحكم اليدوي، فضلًا عن توفر 2 منفذ USB-C للشحن، وفرشات أرضية من القماش.

اقرا أيضًا: مواصفات تويوتا هايلكس غمارتين الفل كامل 2024: تعرف على تجهيزات أغلى فئة من البيك اب

ما هي أسعار تويوتا شاص 2024 الجديدة وفئاتها في السعودية؟

وبالانتقال إلى ما يبحث عنه الكثير وهو أسعار تويوتا شاص 2024 الجديدة وفئاتها في السعودية، فإن السيارة البيك اب المتميزة تتوفر لدى وكيلها بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

                      الفئة                   السعـــــــــــر
سعر تويوتا شاص 2024 فئة STD SC 4X4 LTDيبلغ 135,930 ريال سعودي
سعر تويوتا شاص فئة STD DC 4X4يبلغ 152,605 ريال سعودي
سعر تويوتا شاص فئة DX 4X4 LTDيبلغ 143,635 ريال سعودي
سعر تويوتا شاص فئة DX 4X4 AT LTDيبلغ  147,315 ريال سعودي
سعر تويوتا شاص 2024 فئة DLX 4X4 AT LTDيبلغ 154,445 ريال سعودي
سعر شاص 2024 فئة S-DLX 4X4 AT LTDيبلغ 171,235 ريال سعودي
سعر تويوتا شاص 2024 فئة DX 4X4 AT DSLيبلغ 162,265 ريال سعودي
سعر شاص 2024 فئة DLX 4X4 AT DSLيبلغ 173,305 ريال سعودي
سعر شاص 2024 فئة S-DLX 4X4 AT DSLيبلغ 189,060 ريال سعودي

ما هو ضمان تويوتا شاص 2024؟

  • كيلومترات الضمان: 100 ألف كيلومتر.
  • مدة الضمان: 3 سنوات.

مع العلم بأن جميع أسعار تويوتا شاص 2024 الجديدة تشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، ولكنها لا تشمل رسوم التسجيل وقسط التأمين على السيارة.

اقرأ أيضًا: مقارنة أسعار تويوتا (ربع وشاص) موديلات 2024 في السعودية.. وخيارات المحركات “بعد وصول الشكل الجديد”

أداء تويوتا شاص 2024 ومنظومة الدفع

وبالحديث عن أداء تويوتا شاص 2024 الجديدة ومنظومة الدفع، فإن السيارة البيك اب موديل 2024 جاءت تعتمد في محركها على منظومتين للدفع، وهما على النحو التالي:

المنظومة الأولى

تعتمد على محرك بنزين يتكون من 6 أسطوانات، بسعة 4.0 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 228 حصان، مع عزم أقصى يبلغ 360 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وموجه للعمل بنظام دفع رباعي 4X4، وسعة خزان الوقود 90 لتراً.

المنظومة الثانية

تعتمد على محرك ديزل تيربو يتكون من 4 أسطوانات، بسعة 2.8 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 201 حصان، مع عزم أقصى يبلغ 500 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، كما يأتي موجهًا للعمل بنظام الدفع الرباعي 4X4، ومع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 11.7 كم لكل لتر.

شــــــــاهد أيضًا:

ما هي أنظمة الأمان في تويوتا شاص 2024 ؟

وحرص الصانع الياباني على توفير العديد من أنظمة الأمان في تويوتا شاص 2024 الجديدة، وكذلك العديد من أنظمة مساعدة السائق، وبما يتماشى مع تجهيزات السيارة في الطرق الوعرة، للحفاظ على سلامة الركاب وتسهيل القيادة على السائق.

وجاءت من بين أنظمة الأمان في سيارة شاص 2024 الجديدة ما يلي:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.
  • نظام تويوتا للأمان (TSS).
  • نظام حماية ما قبل التصادم (PCS).
  • نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني (EBD).
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC).
  • نظام المساعدة على نزول المنحدرات (DAC).
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC).
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS).
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة.
  • تنبيه مغادرة المسار (LDA).
  • الضوء العالي التلقائي (AHB).
  • فرامل مانعة للانغلاق (ABS).
  • مكابح أقراص مهواة أمامية.
  • مكابح أسطوانية خلفية.
  • مثبت سرعة.
  • كاميرا خلفية.
  • نوابض خلفية صفائحية صلبة.
  • فتح أبواب السيارة عن بعد.
  • قفل دفرنس أمامي و خلفي.

ما هي مميزات وعيوب تويوتا شاص 2024 الجديدة؟

وفي الأخير، بالحديث عن مميزات وعيوب سيارة شاص 2024 الجديدة، فإن السيارة على الرغم من كونها مميزة في الطرق الوعرة، إلا أنها ليست بالأفضل في المدن والطرق السلسة.

مميزات تويوتا شاص 2024

وفيما يخص مميزات تويوتا شاص 2024 الجديدة فإن السيارة البيك أب اليابانية جاءت بالعديد من المميزات التي تجعلها من الخيارات المثالية للطرق الوعرة في منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية، وجاءت مميزاتها على النحو التالي:

  • أولاً: قدرتها على السير في الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق وارتفاعها الكبير عن الأرض، مما يساعدها في إبراز قوتها في التحرك على الطرق الوعرة على نحو جيّد.
  • ثانيًا: الأداء المميز في سيارة شاص 2024 الجديدة وخيارات منظومة الدفع، حيث تتمتع سيارة البيك أب بأداء قوي بفضل اعتمادها على خيارين من المحركات أحدهما ديزل والآخر بنزين يولّد قوة قدرها 228 حصاناً، مع عزم أقصى يبلغ 360 نيوتن.متر.
  • ثالثاً: تتوفر بالعديد من الفئات المتنوعة وبتجهيزات مختلفة، وهو ما يساعد المستهلكين على اختيار الفئة والتجهيزات التي تناسب احتياجاتهم المتنوعة.
  • رابعًا: تتميز بالاعتمادية بفضل تاريخها ومكانتها وسمعتها، حيث تعتبر من بين أشهر سيارات البيك أب ومن السيارات المعروفة بقوتها واستمراريتها للعلامة اليابانية.
  • خامسًا: التصميم الكلاسيكي، حيث تستمد سيارة البيك أب الشهيرة شاص شعبيتها من تصميمها الكلاسيكي التي تحظى به ويستمر منذ سنوات عديدة وحتى الآن، والذي يجمع بين أناقة السيارة وقوتها المشهودة في آنٍ واحد.
  • سادسًا: الداخلية مريحة لراكبيها وبتقنيات مناسبة مع فئة السيارة البيك أب، وهو ما يتضح في الخامات المستخدمة في السيارة اليابانية من الداخل، كما أنها تُعطي تجربة قيادة مريحة للركاب بفضل نظام التعليق المتقدم بها والمقاعد المريحة.

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 21

عيوب تويوتا شاص 2024

ولكونها سيارة بيك أب جاءت مع نظام تعليق قوي مُصمم خصيصًا للطرق الوعرة والغير ممهدة، فجاءت من عيوب تويوتا شاص 2024 بعض الأمور التي يمكننا ذكرها وتلخيصها في الآتي:

  • نظام الترفيه بالسيارة ليس الأفضل بسبب شاشة اللمس الصغيرة بعض الشيء.
  • السيارة ليست الأفضل على الطرق السلسة وداخل المدن، حيث أن نظام التعليق القوي بالسيارة البيك أب من الممكن أن يتسبب في الشعور ببعض القسوة أحيانًا أثناء القيادة على الطرق السلسة.

اقرأ أيضًا: سيارات تويوتا 2024 سيدان الأقل من 100 ألف ريال في السعودية.. اكتشف مجموعة متنوعة بمواصفات متميزة

شـــاهد أيضًا:

من هم أهم منافسين تويوتا شاص 2024؟

وتتنافس سيارة شاص البيك أب الجديدة مع العديد من سيارات البيك أب لعلامات تجارية مختلفة، ولكن من أهم منافسين تويوتا شاص 2024 هي سيارة نيسان باترول بيك أب وكذلك جريت وول وينجل 5 وغيرهم.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

نبذة عن وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات

ويُعدّ عبداللطيف جميل إحدى الشركات السعودية الرائدة في قطاع السيارات، والتي تأسست عام 1945 على يد عبداللطيف جميل، وتمتلك الشركة وكالة سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية، كما  أنها أحد أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

وتمتلك شركة عبداللطيف جميل للسيارات شبكة واسعة من مراكز البيع والصيانة في جميع أنحاء المملكة، كما أنها تتمتع بمركز قوي في السوق السعودي.

وتُقدم شركة عبداللطيف جميل مجموعة واسعة من السيارات في مختلف الفئات، بما في ذلك سيارات البيك اب وسيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، فضلا عن تقديم الشركة لسيارات الركاب والشاحنات والمعدات الثقيلة وإلخ.

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 22

شراء تويوتا شاص مستعملة أو جديدة للبيع

ومن جهة أخرى، يرغب العديد  بشراء سيارات تويوتا مستعملة في السعودية، ومنها تويوتا شاص، نظرًا لإرتفاع أسعار السيارات الجديدة الملحوظ بشكل عام، وهو ما يأتي في إطار توجه العديد إلى سوق السيارات المستعملة.

ويتعين عليكم الاختيار من بين التطبيقات الموثوقة قبل الشراء، ومن بينها “تطبيق مستعمل وجديد” كـ أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة من خلال مُحرك البحث حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

كما يمكنــكم تحميل تطبيق المنصة من خلال الروابط الآتية:

تويوتا شاص 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 23

تويوتا شاص 2024 من الخارج

ونأخذكم في جولة الآن مع مجموعة من صور تويوتا شاص 2024 من الخارج، مع عرض الألوان المتوفرة، والتي تظهر بها البيك اب اليابانية الجديدة:

تويوتا شاص 2024 من الداخل

وننتقل الآن بكم إلى صور شاص 2024 من الداخل، لنستعرض لكم أبرز التجهيزات والتقنيات التي تتوفر بها السيارة البيك اب:

أداء تويوتا شاص 2024 الجديدة

أنظمة أمان شاص 2024 البيك اب الجديدة

المصادر: 

تويوتا السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل