انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في ظل الحاجة المُلِحّة بالقرن الحادي والعشرين إلى السيارات ذات كفاءة استهلاك الوقود الاستثنائية، تأتي سيارة الهايبرد تويوتا بريوس 2024 الجديدة كـ أحد أبرز سيارات تويوتا HEV الكهربائية الهجينة، والتي تتمتع بمزايا وإمكانيات عالية تُلبي تطلعات عُشاق القيادة والمُهتمين بالبيئة على حد سواء.

وتُعدّ سيارة تويوتا بريوس بمثابة أيقونة من أيقونات سيارات الهايبرد في العالم، نظراً لما تتمتع به “toyota prius 2024” من تصميمها الأشبه بالكوبيه اللافت والمتناغم مع مقصورتها المتطورة، فضلاً عن توفيرها لديناميكية القيادة المتفوقة والأداء المعزز للمحرك، مع كفاءة استهلاك الوقود وتوفيرها للأداء البيئي المتفوق.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 59

تويوتا بريوس 2024 الجديدة

وفي البدايــة، وعلى مدار 25 عـامًا، قادت تويوتا بريوس التوسع في سيارات الهايبرد، وذلك منذ إطلاقها لأول مرة باعتبارها سيارة صديقة للبيئة في الجيل الجديد، والتي تمتلك مكان للريادة نحو عهد جديد من تقنيات الهايبرد في منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد.

وطرحت الشركة اليابانية سيارتها تويوتا بريوس 2024 الجديدة ضمن خطوات تويوتا بتقليل الانبعاثات التي تصدر من غاز ثاني أكسيد الكربون، والتي جاءت في الجيل الجديد كليًا بموديلها 2023، حيث تهدف تويوتا إلى جعل سيارتها تويوتا بريوس HEV هي سيارة الأجيال القادمة المُفضّلة.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتنافس سيارة بريوس مع العديد من سيارات الهايبرد الأخرى، إلا أنها تتفوق من حيث تنوعها وإمكانية اعتمادها الكلي إما على الطاقة الكهربائية فقط لتكون بدون انبعاثات كربونية على غرار السيارات الكهربائية، أو من خلال الاستفادة من الطاقة التي يولدها كلا من محرك البترول والموتور الكهربائي، وذلك وفقًا لأسلوب القيادة وسرعة السيارة.

ونستعرض لكــم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، أبرز مواصفات تويوتا بريوس 2024 الجديدة، بداية من تصميمها الخارجي وتقنيات مقصورتها الداخلية، مروراً بمواصفات الأداء وأنظمة الأمان والسلامة، مع استعرض أبرز المميزات والعيوب بها، ولكن قبل ذلك نتعرف على أجيـالها أولاً.

اقرأ أيضاً: تويوتا bZ4X 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 2

ما هي أبرز مواصفات تويوتا بريوس 2024 من الخارج؟

ومن الوهلة الأولى حول مواصفات تويوتا بريوس 2024 من الخارج، فتجد أن السيارة “toyota prius 2024” جاءت بتصميم منحوت أشبه بالكوبيه مع اللمسات الحادة التي ظهرت بوضوح على جانبي السيارة، مما يجعلها أكثر تألقًا على الطريق.

وفي الواجهة الأمامية للسيارة، جاء الجزء الأمامي من بريوس بمظهر انسيابي أكثر عصرية، وهو ما يمكنك من ملاحظة اللمسة الرياضية لتكون أقرب في تصميمها إلى سيارات الكوبية.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 3

كيف يبدو تصميم تويوتا بريوس 2024 من الخارج؟

وجاء تصميم تويوتا بريوس 2024 من الخارج أقرب لتصميم سيارات الكوبيه، وذلك بفضل خفض ارتفاع السيارة بـ 50 ملليمتر، مع إطالة قاعدة العجلات بـ 50 ملليمتر أيضًا، بالإضافة إلى زيادة عرض السيارة بـ 22 ملليمتر.

كذلك حصلت السيارة اليابانية على واجهة أمامية وحشية بفضل تصميم المصابيح الأمامية التي أخذت شكل حرف C بتصميم نحيف عزز الطابع الجريء للمقدمة، وجاءت المصابيح تعمل بتنقية الـ “LED” المميزة.

وعن تصميم جانبية السيارة، فإن السيارة اليابانية جاءت ترتكز على جنوط مقاس 19 بوصة، بالإضافة إلى أنها تميزت بحصولها على فتحة سقف بانورامية لتعزيز اللمسات العصرية.

بينما التصميم الخلفي للسيارة، فإنه يوفر مجموعة من المصابيح الخلفية التي تمتد أفقيًا إلى اليسار واليمين، وهو ما يزيد من إبراز التصميم المتقدم للسيارة، في حين جاء تصميم السيارة على منصة TNGA والتي سنوضح كل ما يتعلق بها في آخر موضوعنا.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

ما هي ألوان تويوتا بريوس 2024 الجديدة؟

وفيما يخص ألوان تويوتا بريوس 2024 الجديدة، فإن السيارة اليابانية تتوفر بمجموعة مختلفة من الألوان حتى تناسب مختلف أذواق العملاء، فتتوفر بـ 8 ألوان وهم: الأسود، والأبيض، والرمادي الفاتح، والرمادي الغامق، والأزرق، والأحمر.

وتتميز السيارة بالانطباع الرياضي حيث تأتي بلمسات تُضفي من تنسيق الألوان الداخلي الرياضي والمتطور، والتي جاءت مختلفة حتى تتناسب مع أذواق العملاء المختلفة.

اقرأ أيضاً: صور تويوتا كراون 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 10

كيف تبدو مقصورة تويوتا بريوس 2024 من الداخل؟

وبالدخول إلى مقصورة تويوتا بريوس 2024 من الداخل، يمكنك ملاحظة الأناقة والرفاهية بتصميم “toyota prius 2024” الداخلي، والذي يحقق ما يُسمى بمفهوم ولغة تصميم “هندسة الجزيرة المعمارية” من تويوتا، والتي تُقدم مستوى مميز من الرقي والأناقة، فضلا عن تقنياتها الحديثة التي تناسب السيارة.

وجاءت السيارة اليابانية تتسع لـ 5 من الركاب، فيما حصلت على قُمرة قيادة جاءت مركّزة على القيادة بشكل إجمالي، مما يوفر تشغيلًا بديهيًا وتجربة قيادة ممتعة بمقصورتها الداخلية ذات الألوان السوداء الأنيقة، مع مقعد رياضي كهربائي للسائق من الجلد الصناعي بـ 8 اتجاهات مع ذاكرة.

ما هي تقنيات تويوتا بريوس 2024 الجديدة؟

وتأتي مقصورة تويوتا بريوس 2024 بالعديد من التقنيات، بداية من شاشة عرض المعلومات المتعددة مقاس 7 بوصة، فيما تم تجهيز شاشة العرض الصوتية للترفيه مقاس مقاس 12.3 بوصة أو 8 بوصة لأقل فئة، وجاءت تتوافق مع نظام الملاحة المتصل.

أما عن لوحة العدادات فجاءت بشكل متناسق مع تشطيبات الخياطة المميزة للمقاعد، مما يحقق التوازن بين الطابع الرياضي والتطور الجديد للتصميم الداخلي، وجاءت تستخدم أول نظام تحذير مضيء من تويوتا، بالإضافة إلى توفير الإضاءة المحيطة، والتي تسلط الضوء على المقصورة الداخلية.

فيما تأتي السيارة اليابانية بوضع يتيح للمستخدمين الاستمتاع بأنظمة تكييف الهواء، مع أنظمة الصوت من مصدر الطاقة الخارجي، وذلك من خلال تشغيل مفتاح الطاقة أثناء الشحن، مما يجعل المساحة الداخلية أكثر راحة.

كما دُمجت ميزة “Toyota Safety Sense” المرتبطة الجديدة في التصميم، والتي تعمل على تنبيه السائق إلى الأشياء التي يتم اكتشافها من خلال الأضواء الساطعة قبل التحذيرات الصوتية، وهو ما يخلق تجربة أكثر أمانًا في القيادة.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

ما هي مواصفات أداء تويوتا بريوس 2024 الجديدة؟

وفيما يخص مواصفات أداء تويوتا بريوس 2024 الجديدة، فإن السيارة تتوفر بمحرك هايبرد بالقابس فقط، والذي يجمع بين محرك 2.0 لتر مكونا من 4 أسطوانات، مع وحدة توليد طاقة كهربائية بقوة إجمالية تبلغ 220 حصان، وهو الذي تحسن بـ 99 حصان عن محرك 1.8 لتر 4 أسطوانات الحالي للسيارة بقوة 121 حصان.

كما يحقق النظام الهجين بالسيارة كفاءة استهلاك الوقود بشكل جيّد، حيث تأتي السيارة اليابانية بريوس مع أول نظام هجين بسعة 2.0 لتر من تويوتا لتوفير التسارع والهدوء، حيث تم تحسينهما بشكل كبير عن الطرازات السابقة.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

وتجمع سيارة بريوس بين محرك القوة الديناميكية عالي الكفاءة وبين بطاريات الليثيوم أيون لمحرك خرج عالي، وهو ما يحقق أقصى قوة للنظام تصل إلى 223 حصانًا، مع الحفاظ على مستوى كفاءة الوقود ذاته مثل الطراز السابق.

وتتميز نسخة تويوتا بريوس 2024 بالأداء الديناميكي المتميز مع التسارع القوي للسيارة PHEV، حيث يمكن أن تتسارع تويوتا بريوس 2024 من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/ساعة خلال مدة 6.7 ثانية.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا لاندكروزر 2024 واسعارها مع أبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 17

كم يبلغ المدى الكهربائي في سيارة بريوس؟

أما عن المدى الكهربائي، فإن من أبرز المزايا التي حصلت عليها سيارة بريوس تحسُّن مداها الكهربائي بـ 50% مقارنة بالجيل السابق، وهو ما يعني أنه مع أداء البطارية المحسّن يمكن وصول المدى بالسيارة إلى 94 كيلومتر تقريباً في الجيل الجديد، مقارنة بـ 63 كيلومتر في السابق.

كما يتوفر بالسيارة مجموعة من البطاريات أسفل المقعد الخلفي بدلاً من منطقة الشحن، وهو ما يمنح سيارة بريوس مركز ثقل أقل مع قدرة أكبر على الشحن، مما يجمع بين توازن أداء القيادة الرياضي وتحسين سهولة الاستخدام بها.

شـــــــــاهد أيضًا:

ما هي أسعار تويوتا بريوس 2024 الجديدة وفئاتها؟

أما بالنسبة لما يبحث عنه الجميع بالطبع حول أسعار تويوتا بريوس 2024 الجديدة وفئاتها، فإن السيارة تأتي بعدة فئات مختلفة التجهيزات وهم 6 فئات، وجاءت السيارة بالأسعار والفئات التالية:

اسم الفئةأسعار تويوتا بريوس 2024
تويوتا بريوس 2024 فئة LEتبلغ 27,950 دولار أمريكي – أي ما يعادل 104,83 ريال سعودي
تويوتا بريوس 2024 فئة LE AWDتبلغ 29,350 دولار أمريكي – أي ما يعادل 110,08 ريال سعودي
تويوتا بريوس 2024 فئة XLE تبلغ 31,395 دولار أمريكي – أي ما يعادل 117,75 ريال سعودي
تويوتا بريوس 2024 فئة XLE AWD تبلغ 32,795 دولار أمريكي – أي ما يعادل 123 ألف ريال سعودي
تويوتا بريوس 2024 فئة Limited تبلغ 34,965 دولار أمريكي – أي ما يعادل 131,14 ريال سعودي
تويوتا بريوس 2024 فئة Limited awd تبلغ 36,365 دولار أمريكي – أي ما يعادل 136,40 ريال سعودي

مع العلم بأن أسعار تويوتا بريوس 2024 الجديدة لا تشمل ضريبة القيمة المضافة في السعودية كونها لم تتوفر بعد في المملكة، ومن الممكن أيضًا ألا تتوفر بكل الفئات.

اقرأ أيضًا: سيارات تويوتا الاس يو في 2024 بأسعار أقل من 100 ألف ريال سعودي.. تعرف عليها

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

ما هي أنظمة الأمان في تويوتا بريوس 2024 الجديدة؟

وحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته بالعديد من أنظمة الأمان في تويوتا بريوس 2024 الجديدة، مع أنظمة مساعدة السائق ودعم القيادة، وبتقنيات السلامة المتطورة التي توفر أعلى درجات الحماية الشاملة للركاب، والتي جاءت كما التالي:

  • نظام استشعار أمان تويوتا Toyota Safety Sense: وهو عبارة عن حزمة أمان نشطة مع وظائف متقدمة ومحسنة بشكل قياسي في جميع فئات نسخة بريوس الجديدة، مما يتيح قيادة أكثر أماناً.
  • مزودة بـ Advanced Park (مع وظيفة التحكم عن بعد): وهو نظام متقدم لدعم القيادة، والذي بدوره يتيح سهولة الاصطفاف الأوتوماتيكي والخروج من أماكن وقوف السيارات.
  • يمكن للسيارة الدخول إلى أماكن وقوف السيارات والخروج منها عن بُعد، وذلك من خلال التشغيل خارج السيارة عبر تطبيق هاتف ذكي مخصص.

وتجهزت بريوس بكاميرا أحادية العين في مقدمة السيارة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية للمرآة الداخلية الرقمية، مع مسجل قيادة داخل السيارة، فيما يتمتع إعداد الكاميرات بمظهر نظيف وجميل دون الإحساس بالكاميرات والأسلاك التي يتم تعديلها.

وعن تخزين البيانات بالسيارة، فإنه يتم من خلال وحدة التحكم الإلكترونية، وذلك من أجل تجنب حدوث أي إتلاف للبيانات أو أية مشكلات أخرى مرتبطة ببطاقات الـ SD، وإدارة بيانات الكاميرا المهمة.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 22

وتأتي السيارة بمنفذين طاقة “100 VAC /1500 W”؛ يأتي أحدهما في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي، والآخر في مساحة الشحن، والذي يساعد المستخدمين على تحديد وضع مصدر الطاقة الخارجي، كما يستخدم الطاقة من البطارية فقط دون الحاجة إلى بدء تشغيل المحرك.

فيما تجهزت طرازات بنظام الشحن الشمسي من الجيل الثاني على سقف السيارة، مما يحقق تحويلاً أكثر كفاءة للطاقة الشمسية إلى كهرباء، حيث يعمل على توليد طاقة مكافئة للقيادة.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا شاص ربع 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

ما هي منصة TNGA المتطورة في تويوتا بريوس؟

وبالحديث عن المنصة التي بُنيت عليها سيارة تويوتا بريوس 2024 الجديدة، فإنها تأتي بنسختها المتطورة مع تطوير منصة TNGA من الجيل الثاني للسيارة، من خلال تحسين المنصة لتحقيق تصميمها المتميز، وهو ما يحقق مركزاً أقل للجاذبية وإطارات ذات قطر كبير.

وعن التعزيز الإضافي للتصميم، فإنه زاد من الصلابة وتحسين الهدوء في جميع أنحاء جسم السيارة، وذلك باستخدام دعامات MacPherson في المقدمة وإعداد عظم الترقوة المزدوج في الخلف.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 25أما عن نظام التعليق بالسيارة فإنه يوفر ثباتًا للقيادة في خط مستقيم، بجانب الاستجابة التي تلبي نوايا السائق في المنعطفات، فضلا عن القدرة السهلة على تتبع الخطوط، وتأتي مع:

  • جسم عالي الصلابة.
  • نظام تعليق أمامي بقوائم انضغاطية من طراز “MacPherson”.
  • تعليق خلفي من نوع عظم الترقوة المزدوج.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 26

ما هي أبرز مميزات تويوتا بريوس 2024 الجديدة؟

واشتملت مميزات تويوتا بريوس 2024 الجديدة على النقاط التالية:

  • تصميم خارجي جديد كليًا، أعرض وأقل ارتفاعًا مع قاعدة عجلات أطول من الموجودة في الجيل السابق.
  • تصميم داخلية سيارة بريوس مستوحى من داخلية تويوتا bZ4X 2024 الكهربائية بعض الشيء.
  • محرك بنزين هجين قابل للشحن الكهربائي، ينتج قوة قدرها 220 حصان، “أقوى بـ 99 حصان عن الجيل السابق”.
  • المدى الكهربائي يبلغ 94 كم في الشحنة الواحدة “زيادة بنسبة 50% عن الجيل السابق” وذلك بسبب البطارية الأكبر.
  • تغير مكان البطارية ليكون في المقعد الخلفي بدلًا من منطقة الشحن لجعل مركز الثقل أقل.
  • ومن مميزات تويوتا بريوس 2024 أنها تتوفر مع لوح شمسي يمتد على السقف.
  • تصميم داخلي مستوحى من داخلية تويوتا bz4x الكهربائية.
  • تميزت بلوحة عدادات متناسقة وتشطيبات خياطة للمقاعد تحقق التوازن بين الطابع الرياضي والتطور.

اقرأ أيضًا: تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 27

ما هي عيوب تويوتا بريوس 2024 الجديدة؟

وبالرغم من كل تلك المزايا الاستثنائية التي تتمتع بها سيارة بريوس، إلا أنها تفتقر إلى بعض الأشياء من الكماليات ووسائل المساعدة، حيث جاءت عيوب تويوتا بريوس 2024 الجديدة تتمثل في عدة أشياء أهمها افتقارها إلى المساحة التخزينية بالسيارة مقارنة بمنافسيها، فضلا عن ارتفاع صوت المحرك الداخلي عند زيادة السرعة مما يراه البعض مزعجًا.

ما هي أجيال تويوتا بريوس؟

ويمكننا أن نبدأ بالتعرف على أجيال تويوتا بريوس، حيث استطاعت تويوتا خلال 5 أجيال متتالية وعلى مدار 25 عامًا أن تُحقق نجاحًا مؤثرًا في سوق السيارات الهجينة، وذلك ضمن خطوات الشركة اليابانية بتقليل الانبعاثات التي تصدر من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وجاءت أول أجيال تويوتا بريوس بداية من إطلاق السيارة بريوس لأول مرة في عام 1997، كأول سيارة هجينة يتم انتاجها بكميات كبيرة في العالم.

ومن ثم ظهر الجيل الثاني من الطراز مقدماً بصورة ظلّية أحادية الشكل مميزة من بريوس لأول مرة، والذي قدّم كفاءة أفضل في استهلاك الوقود مع تضمين نظام هجين متطور.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 28

وبعدها جاء الجيل الثالث من بريوس مُقدمًا بمحرك أكبر سعة 1.8 لترًا، مع نظام هجين أكثر كفاءة ليس فقط لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

وفيما يتعلق بالجيل الرابع، استخدمت بريوس منصة Toyota New Global Architecture” (TNGA)” لأول مرة لتقديم أداء بيئي مُحسّن وتجربة قيادة متطورة، وأخيرًا الجيل الخامس من بريوس والذي جاء مع أول نظام هجين بسعة 2.0 لتر من تويوتا.

اقرأ أيضاً: محركات هيونداي سنتافي 2024 الجديدة: بهويّة مختلفة عن الأجيال السابقة

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 29

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات

وبعد التعرف على مميزات وعيوب سيارة بريوس، يمكننا أن نعطيكم الآن نبذة عن وكيل تويوتا في السعودية، وهي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، والتي تأسست في عام 1945 وتمتلك الآن وكالة تويوتا في السعودية.

وتُعدّ شركة عبداللطيف جميل للسيارات أحد أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم، والتي توفر خدماتها لعملاء العلامة اليابانية بالمملكة من خلال توفير مجموعة واسعة من السيارات بمختلف الفئات، بما في ذلك سيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، و سيارات الاس يو في و البيك أب وسيارات الركاب والشاحنات والمعدات الثقيلة، فضلاً عن خدمات ما بعد البيع والصيانة وما إلى ذلك.

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 30

كيفية شراء تويوتا بريوس مستعملة في السعودية

ومن زاوية أخرى، يبحث العديد من المهتمين بسيارة بريوس عن طريقة شراء تويوتا بريوس مستعملة في السعودية، وذلك في إطار التوجه نحو سوق السيارات المستعملة نظرًا لارتفاعات الأسعار الملحوظة للسيارات الجديدة بشكل عام.

وينبغي عليكم اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة قبل الشراء، وننصحكُـم بـ “تطبيق مستعمل وجديد”، كأحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة من خلال مُحرك البحث حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

كما يمكنــكم تحميل تطبيق المنصة من خلال الروابط الآتية:

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 31

وفي الأخير، نكون قد استعرضنــا لـكم في «المربع نت» أبرز مواصفات تويوتا بريوس 2024 الجديدة، مع أبرز العيوب والمميزات بها، ونترككم الآن مع مجموعة من صور تويوتا بريوس 2024 الجديدة الأيقونية في عالم سيارات الهايبرد toyota prius 2024:

اقرأ أيضًا: صور تويوتا سوبرا 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

صور تويوتا بريوس 2024 الجديدة

تويوتا بريوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 32

 

المصادر:

TOYOTA

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل