انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وقعت الكثير من الأحداث في عالم السيارات خلال الأسبوع الماضي؛ لذا سنتعرف سويًا على أخبار السيارات في أسبوع، بدءًا من إصدار جديدة تابعة لعلامات تجارية رائدة، مرورًا باختبارات جديدة لسيارات مبتكرة، ووصولًا إلى تطورات هامة في مجال تقنيات القيادة الذاتية، فضلًا عن استدعاءات لعدد من الطرازات لوجود خلل ما.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أبرز هذه الأحداث ونستعرض أهم تفاصيلها، فما هي أحدث السيارات التي تم اختبارها؟ وما هي التطورات التي شهدها سوق السيارات مؤخرًا؟

أخبار السيارات في أسبوع: إصدارات جديدة واستدعاءات بسبب خلل في ناقل الحركة #وش صار 51

أسبوع حافل في عالم السيارات

أخبار السيارات في أسبوع

تدشين مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة رسمياً

كشفت مرسيدس بنز الستار عن جي كلاس الكهربائية بالكامل في معرض بكين الدولي للسيارات، والتي تأتي مع أربعة محركات كهربائية، محرك على كل عجلة، وإمكانات متميزة للقيادة على التضاريس الوعرة.

وتشارك السيارة الجديدة نفس لغة التصميم الصندوقي، وتولد محركاتها قوة إجمالية 579 حصان وعزم دوران يبلغ 1164 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى فئة جي كلاس حالياً.

مازدا 6-EZ تنطلق رسميًا في الصين بديلًا لـ مازدا 6

كشفت مازدا الستار رسمياً عن أول سيدان كهربائية في تاريخ العلامة باسم مازدا EZ-6 في معرض بكين الدولي للسيارات، ويمكن اعتبارها خليفة موديل مازدا 6 والذي تم إيقافه مؤخراً من السوق الصيني.

وأعلنت مازدا عن خطط لبدء إنتاج السيدان الجديدة بالتعاون مع شانجان قبل نهاية العام الجاري.. والمثير للاهتمام أن مازدا ذكرت توافر السيارة بنسخة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي بجانب النسخة الكهربائية الصافية، وهي إضافة غير متوقعة.

إطلاق بورش كايين GTS موديل 2025 الجديدة كليًا

أخيرا عاد إصدار بورش كايين GTS من جديد للحياة كموديل لعام 2025، بمحرك أقوى وتحديثات ميكانيكية وجمالية متعددة.

وستتوفر بورش كايين GTS 2025 بالتصميم العادي أو تصميم الـ SUV-كوبيه الرياضي، كما ستجمع بين مواصفات الأداء الرياضي وبين المزايا العملية المناسبة للقيادة اليومية.

إطلاق استون مارتن DBX موديل 2025 بداخلية جديدة كليًا

كشفت العلامة البريطانية استون مارتن عن إصدار DBX موديل 2025 فيس ليفت الجديد، والذي قد حصل على داخلية محدثة بالكامل وبعض التحديثات الميكانيكية والجمالية.

وقد قررت استون مارتن إلغاء كل فئات السيارة ما عدا فئة DBX707 الأفخم، والتي وُصفت وقت انطلاقها بالـ SUV الأقوى في العالم.

رسميًا رام RHO 1500 موديل 2025 تنطلق رسميًا

كشفت رام عن شاحنة رام 1500 RHO موديل 2025 الجديدة، والتي وصفتها العلامة بـ “الشاحنة الخفيفة الأعلى في القدرات بالسوق”.

وتتميز هذه الفئة عن باقي فئات 1500 بتعديلات جمالية للشبك الأمامي، مع رفارف أعرض، وغطاء محرك فريد بفتحة تهوية مدمجة فيها مصابيح LED، كما حصلت الشاحنة على مصدات فولاذية وخطافات سحب عملاقة.

لامبورجيني اوروس SE هايبر الأقوى في تاريخ الموديل

كشفت لامبورجيني الستار عن اوروس SE الجديدة، وهي النسخة الهجينة بالقابس لموديل اوروس الأنجح والأعلى مبيعاً في تاريخ العلامة، بمحرك كهربائي 4.0 لتر 8 سلندر توين تيربو، وتم وضع المحرك الكهربائي الجديد داخل ناقل الحركة الأوتوماتيكي 8 سرعات، ويولد وحده 192 حصان و482 نيوتن متر.

بينما يولد محرك البنزين وحده 620 حصان و800 نيوتن متر، وعند جمع المحركين تصل قوة السيارة إلى 800 حصان وعزمها إلى 950 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى سيارة اوروس صنعتها لامبورجيني حتى الآن.

مرسيدس AMG GT 63 S E Performance الأسرع بتاريخ

كشفت مرسيدس AMG عن سيارة AMG GT 63 S E Performance الجديدة، والتي تعد أسرع سيارة إنتاجية في تاريخ العلامة الألمانية من حيث زمن التسارع بفضل حصولها على منظومة هجينة قوية تدمج بين محرك V8 ومحرك كهربائي عالي الأداء، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الرياضية المبتكرة من فريق مرسيدس AMG للفورمولا 1.

وتعتمد على محرك V8 بسعة 4.0 لتر توين تيربو بقوة 612 حصان و850 نيوتن متر من عزم الدوران، بجانب محرك كهربائية بقوة 204 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران.

الإصدار النهائي من شفروليه كامارو 2024 يصل إلى الشرق الأوسط

أطلقت شفروليه الأمريكية الإصدار النهائي من شفروليه كامارو 2024 في الشرق الأوسط باسم Finish Line والذي يتميز بالعديد من اللمسات الرياضية الخارجية والداخلية مع شعارات مميزة على لوحة القيادة، وسجادات الأرضية، وعتبات الأبواب، وعلى أقواس العجلات الجانبية بخارج السيارة.

أقرأ أيضًا: فيراري تجتاح القائمة.. 10 من أغلى سيارات تم بيعها في مزادات عام 2023 “تحف فنية تجتاح عالم السيارات الكلاسيكية”

وتتوفر شفروليه كامارو موديل 2024 بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر بقوة 335 حصان و 383 نيوتن متر من عزم الدوران للنسخ القياسية، أو بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر بقوة 455 حصان و 614 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما تتمتع شفروليه كامارو ZL1 بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر سوبر تشارجر بقوة 650 حصان و 881 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام عادم رياضي، وناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع توافر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات كتجهيز اختياري.

استدعاء 33 ألف سيارة تويوتا لاندكروزر ولكزس LX لخلل في ناقل الحركة

خلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة التجارة عن استدعاء سيارات تويوتا لاندكروزر ولكزس LX600\LX500 موديلات 2020 حتى 2024 لخلل في ناقل الحركة، قد يؤدي إلى تحرك المركبة أثناء وضعية الوقوف المحايد (N)، مما يزيد من خطر وقوع حادث، ويغطي الاستدعاء 28,627 سيارة لاندكروزر، وحوالي 4723 سيارة لكزس LX600/LX500.

وطالبت وزارة التجارة من مالكي سيارات لاندكروزر ولكزس LX التحقق من هيكل المركبة من خلال موقع recalls.sa والتواصل مع الشركة لإجراء التحديثات اللازمة مجاناً في حالة كون السيارة متعرضة للاستدعاء

شاهد أيضًا: نيسان كيكس 2025، الجيل الثاني من السيارة اللي كنا نستناها بفارغ الصبر! #جديد_السيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل