"جوجل" تسجل براءة اختراع لحماية المشاة من التدحرج عقب الارتطام بالسيارة Google 3

المربع نت – قامت جوجل بتسجيل براءة اختراع لتصميم مقدمة سيارة لزجة لأجل تخفيف الصدمات المتتالية مع المشاة، وفكرة الاختراع مبنية على لصق المشاة المرتطمين بالسيارة بحيث لا يؤدي هذا لتدحرجهم تحت السيارة أو ارتطامهم بسيارات أخرى عقب الحادثة الأولى أو خلاف ذلك، مخففة من إصابات الحوادث قدر الإمكان.

جوجل تقول أن الاختراع لن يحمي المشاة المرتطمين بالسيارة لاول مرة، ولكن سيخفف من مدى الحادثة بحمايتهم من الارتطام بسيارات أخرى أو عواميد الشارع ومنعهم من التدحرج، بلصقهم بغطاء محرك السيارة عند التلامس للمرة الأولى.

"جوجل" تسجل براءة اختراع لحماية المشاة من التدحرج عقب الارتطام بالسيارة Google 4

المادة التي تستخدمها جوجل تعتبر لزجة للغاية لإحكام الالتصاق بجسد المرتطم، فكمثال، في بعض الحوادث، إذا ارتطم أحد المشاة بمقدمة السيارة او خلفها ستدفعه قوة الدفع للتدحرج فوق السيارة نفسها او الارتداد بعيدا عنها في الاتجاه المعاكس، معرضا إياه لأخطار أخرى وارتطامات ثنائية وجروح الأرصفة نفسها، لذا يفيد الاختراع الجديد في الحماية من هذا.

بالإضافة إلى هذا، لن تتأثر طبقة المادة اللزجة على مقدمة السيارة بأجزاء الطرق وأنقاضه، حيث تقوم الشركة بوضع غطاء حامي على الطبقة اللزجة لحمايتها من تأثيرات البيئة، وسيتم الكشف عن الطبقة اللاصقة وانكسار الغطاء الخفيف الموضوع عليها أول ما يرتطم أحد المشاة بها.

1 2 3

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة