المربع نت – أقرت أمانة محافظة جدة أخيرا قرار فرض غرامة مالية على إغلاق الشوارع عمدا دون إذن رسمي، والمقدرة بخمسة آلاف ريال في حق المخالف، بهدف التخفيف من الاختناقات المرورية خاصة في الشوارع الفرعية داخل الأحياء السكنية.

وأوضح مسؤول بأمانة جدة هاتفيا لصحيفة »مكة» التي نشرت الخبر, أن إغلاق الشوارع بالمعدات أثناء البناء من قبل المواطنين يعد مخالفة صريحة تستوجب الغرامة، مؤكدا تجاوب الأمانة مع أي بلاغات واردة لها من هذا النوع عبر القنوات الرسمية لها وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

“جدة“ الأمانة تفرض غرامة مالية على إغلاق الشوارع عمدا دون إذن رسمي

وقال « تتضمن المخالفات أيضا إغلاق الشارع بصهاريج المياه أو الصرف الصحي، ومعدات صب الصبات في البنايات قيد الإنشاء، إلى جانب المناسبات الاجتماعية كالعزاء والأفراح».

وأفاد بعدم وجود إحصائية لتلك الحالات، إلا أنها غالبا ما تكون في الشوارع الداخلية للأحياء السكنية، مشيرا إلى أن هذه المخالفات يتم رصدها من قبل الأهالي في ظل صعوبة تنظيم جولات ميدانية لرصدها، كونها غالبا ما تكون خارج أوقات الدوام الرسمي.

يأتي ذلك في حين شكا مجموعة من الأهالي في المحافظة من معاناة الوصول إلى منازلهم، كونهم يسكنون في مخططات تشهد حركة بناء كبيرة، مما يعيق تحركاتهم نتيجة إغلاق الشوارع بمعدات البناء.

وتضمنت الشكوى التي بثها الأهالي عبر»مكة» ازدياد حالات الإغلاق بعد الرابعة عصرا، بالتزامن مع مواعيد انتهاء دواماتهم، وهو ما يصعب عليهم المرور عبر الشوارع الداخلية للأحياء التي يسكنون فيها، فضلا عن خطورة العبور من بين تلك المعدات.

كما شملت شكواهم مطالبات بضرورة تدخل الجهات الخدمية في هذا الأمر، ووضع حلول مناسبة لمثل تلك الحالات، إلى جانب تطبيق عقوبات صارمة تحد من تفضيل المصالح الشخصية على المصلحة العامة من قبل بعض سكان أحياء جدة.

Sans titre10

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل