المربع نت – قالت سوزوكي موتور يوم الأربعاء إنها استخدمت أساليب خاطئة لاختبار استهلاك الوقود في سياراتها في اليابان ليتسع نطاق فضيحة هزت بالفعل منافستها الأصغر ميتسوبيشي موتورز.

وأمرت وزارة النقل اليابانية بإجراء فحوصات واسعة النطاق لوسائل القطاع بعد أن أقرت ميتسوبيشي الشهر الماضي بالتلاعب في بيانات استهلاك الوقود لما لا يقل عن أربعة طرز صغيرة.

“سوزوكي” تقول انها استخدمت اختبارات خاطئة لاستهلاك الوقود باليابان

وقال تتسورو أيكاوا رئيس ميتسوبيشي موتورز يوم الاربعاء إنه سيتنحى بسبب الفضيحة ليصبح أول مسؤول كبير يترك منصبه منذ تفجر الأزمة التي عصفت بسمعة الشركة ومحت المليارات من قيمتها السوقية.

وأدت مخاوف من أضرار مماثلة في سوزوكي إلى تراجع أسهم رابع أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات 15 بالمئة اثناء التعاملات يوم الأربعاء.

وقالت سوزوكي إنها ستواصل بيع سياراتها الصغيرة ولا تتوقع ان تتأثر الأرباح. وأضافت أن القراءات الصحيحة لا تختلف كثيرا عن التي قدمتها.

لكن السلطات اليابانية طلبت مزيدا من التفاصيل من سوزوكي قبل 31 مايو أيار واصفة استخدامها لاختبارات غير متوافقة مع القواعد التنظيمية بأنه “شائن”.

وقال أوسامو سوزوكي الرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين “تعتذر الشركة عن عدم اتباعها القواعد التي وضعتها البلاد” مضيفا أن الخطأ يشمل 2.1 مليون سيارة.

ونفت الشركة أن تكون قد استخدمت الاختبارات لجعل بيانات استهلاك الوقود تبدو أفضل.

وتتخصص سوزوكي في السيارات الصغيرة التي لا تزيد سعة محركاتها عن 660 سنتيمترا مكعبا وتحصل على معاملة ضريبية تفضيلية بموجب القانون الياباني. وتسيطر الشركة على نحو ثلث سوق السيارات الصغيرة في البلاد ولها وحدة هندية ناجحة هي ماروتي سوزوكي.

شاهد التقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل