“نصائح“ تعرف على خطوات مهمة من شأنها زيادة كفاءة مكيف سيارتك في الصيف 3

المربع نت – زيادة كفاءة المكيف في الصيف لا يوفر لك الراحة فقط بل يوفر استهلاك الوقود إضافة إلى أنه يقلل من انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة.

 بعد أن عرضنا لك كيفية الحفاظ على ضمان عمل المكيف، نعرض اليوم بعض الطرق التي عليك استعمالها من أجل رحلة أفضل خاصة أن المكيف الجيّد يعطي دفعا لبطارية السيارة إذا كانت سيارتك كهربائية.

1- عليك ركن السيارة في الظل عندما يكون ذلك ممكنا. أشعة الشمس قد ترفع درجة الحرارة داخلها إلى 82 درجة مئوية. وهذا ما يفرض على مكيفات الهواء أن تعمل لفترة أطول كي تبرّد المقصورة.

“نصائح“ تعرف على خطوات مهمة من شأنها زيادة كفاءة مكيف سيارتك في الصيف 4

2- بالإمكان تنظيف مقصورة الهواء الأمامية بشكل منتظم. جهاز التكييف يعمل بكثرة إذا كانت الفلاتر تعرضت للإنسداد عبر التراب والبحص.

3- إستخدام القماش العاكس للحرارة ووضعه على الزجاج الأمامي كما على النوافذ للحد من امتصاص الزجاج للحرارة الشمسية وتخفيض انتقالها إلى داخل السيارة.

4- إيقاف تشغيل المكيّف قبل وقت قصير من وصولك إلى وجهتك ولكن إبقاء المروحة قيد التشغيل. سوف يستمر المكيف بالتبريد لثوان بدون استخدام الضاغط، مما يؤدي إلى زيارة كفاءة استخدام طاقته.

5- عليك إغلاق جميع النوافذ قبل تشغيل جهاز التكييف. أما طريقة التشغيل فيفضل أن تكون تصاعدية قبل أن تصل به إلى الدرجة القصوى.

Sans titre88

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة