, المربع نت

, المربع نت

المربع نت-منذ ان اطلقت الشركة اليابانية تويوتا اول جيل من سيارة كورولا سنة 1966 وهي تحقق مبيعات قياسية في جميع انحاء العالم وخلال معرض لوس انجلوس الماضي ازاحت الشركة النقاب عن الجيل الحادي عشر من هذه السيارة  والتي ستتوفر باربعة فئات مختلفة وهي L, و LE, و LE Eco, و S

, المربع نت

يتميز الجيل الجديد من سيارة تويوتا كورولا بتصميم استوحته من السيارة الاختبارية Furia  والتي ظهرت خلال معرض Detroit في شهر يناير من العام الجاري حيث حصلت على صادم امامي وخلفي وشبك امامي ومصابيح امامية وخلفية مشابهة تماما لتلك السيارة لكنها تبدو اقل حجم منها.

تتميز مقصورة السيارة عموما بحفاظها على داخلية تويوتا المعتادة رغم حصولها على بعض التقنيات الجديدة ومن اهمها مكيف الهواء وجهار ترفيهي معلوماتي وايضا كاميرا خلفية.

ستكون سيارة تويوتا كورولا فئة LE Eco مزودة بمحرك تبلغ سعته 1.8 لتر مكون من 4 اسطوانات يولد قوة تصل الى 140 حصان وهو مزود بتقنية تسمح للسيارة بالاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة  5%تسمى Valvematic متصل بناقل حركة CVT .

اما بالنسبة لفئات  L و LE, و S, فستكون مزودة بمحرك بسعة 1.8 لتر مكون من 4 اسطوانات يولد قوة تصل الى 132 حصان متصل بخيارين من ناقل الحركة الاول CVTi-S والثاني يدوي من 6 سرعات وهو مخصص لفئتي L  و S

 مازالت اسعار هذه السيارة غير معروفة الى حد الان حيث تنوي الشركة الكشف عنها عما قريب.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً