”شرطة الرياض” تلقي القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات وتفكيك أجزائها 3

المربع نت – ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بتنظيم عصابي مكون من عشرة أشخاص “ثلاثة منهم سعوديي الجنسية والبقية من جنسيات أخرى” تخصصت في سرقة السيارات وتفكيك أجزائها وتحريف أرقام هياكل البعض منها.

وكانت عدد من مراكز الشرط تلقت عدة بلاغات مفادها تعرض مجموعة من السيارات التالفة والمعطلة للسرقة من بعض ورش الصيانة أو من أمام منازل أصحابها في عدد من الأحياء، من بينها بلاغ عن سرقة سيارة نقل (سطحة).

”شرطة الرياض” تلقي القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات وتفكيك أجزائها 4

وقامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بحصر تلك البلاغات ودراستها ومحاولة إيجاد الرابط المشترك بينها، حيث ظهر أن هناك تشابهاً في الأسلوب الإجرامي في تلك السرقات لاسيما وأن بعضها سرقت وهي معطلة، وبناءً عليه تم تشكيل فريق عمل قام باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية مما أسفر بتوفيق الله عن التعرف على مرتكبي تلك السرقات وعددهم عشرة أشخاص تم القبض عليهم تباعاً بكمائن أمنية محكمة. حيث اعترفوا بسرقة (43) سيارة تالفة، ويتمثل أسلوبهم الإجرامي في سرقة سيارة نقل (سطحة) لاستخدامها في نقل وسرقة السيارات المنوه عنها، واخفائها في إحدى الاستراحات جنوب العاصمة تم استخدامها كورشه من خلال تفكيك السيارات وتحريف أرقام هياكلها ومن ثم بيعها مفككه او محرّفة متقاسمين المبالغ النقدية بالتساوي إضافة إلى قيامهم بسرقة سيارة النقل.

تم تسليم السيارات المعثور عليها لأصحابها، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق في القضية حسب الاختصاص.

5c6b64d688ec99199407ca5571e19472Sans titre7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة