حادث لسائقي "مرسيدس" بسباق جراند بريكس الأسباني 1

المربع نت – لم يكن سباق “جراند بريكس” الأسباني ليبدأ بداية أسوأ من هذه لمرسيدس، حيث أن كلا سائقيها تعرضا لحادث فقط بعد بضع لفات من السباق.
كان من المذهل رؤية لويس هاملتون يتسبب في حادث نيكو روزبيرج بينما كانا يتقدمان تجاه الدورة الرابعة T4 في مضمار برشلونه-كاتالونيا.
ولكن بعد أن هدأت الحادثة، قررت مرسيدس عدم لوم أحد على الحادثة.
بالطبع لم يبدو الأمر كذلك في البداية. وأختلفت الأراء فيمن كان المتسبب الحقيقي للإصطدام، وحتى بالرغم من أن لويس هو من اصطدم بنيكو إن نظرنا من منظور فني، فقد كان السائق الألماني هو من دفع حامل بطولة الفورمولا وان خارج المضمار ليفقد بالتأكيد السيطرة على سيارته.
ويتم توضيح تعقيد ما حدث حقًا في المقطع الثاني هنا، حيث يكشف مقدم برنامج “سكاي سبورتس” أنتوني دايفيدسون، كيف أن روسبيرج كان في وضع “الحصاد”.
أما بالنسبة لأختلاف الأراء، فإن نيكي لودا بنفسه يظن أن لويس كان عنيفًا للغاية في محاولة استغلال بطء زميله في الفريق في هذا القطاع من المضمار. على الجانب الأخر يظن أخرون أن الاصطدام كان خطأ روزبيرج لأنه لم يكن في كامل إنتباهه، بينما يظن مسئولوا فورميولا وان أن الأمر كان ببساطة مجرد حادثة سباق عادية.
فمن تقع على عاتقيه مسئولية الحادثة في اعتقادك ؟
روزبيرج لعدم كونه جاهزًا وإجراءه تعديلات في سيارته بمنتصف الدورة، والتي من الواضح أنها شتت تركيزه عما كان يحدث خلفه، أم لويس لمحاولته تخطى زميله بعنف في مساحة ظن أنها قد تسعه في تلك اللحظة؟

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة