المربع نت – قالت حكومة كوريا الجنوبية أنها تنوي معاقبة نيسان موتور بغرامة واستدعاء إلزامي لسيارات موديل قاشقاي الديزل عقب اتهام الشركة بتلاعبها بالانبعاثات، وهي تهمة تنكرها الشركة، ولكن يأتي الامر في وقت حرج لنيسان عقب كشفها لفضيحة ميتسوبيشي موتورز والتي تلاعبت بمعدلات كفاءة الوقود قبل أن تشتري نيسان جزءا يعطيها القدرة على التحكم بالشركة بقيمة 2.2 مليار دولار (8.25 مليار ريال سعودي).

وقالت وزارة البيئة الكورية أن نيسان استخدمت جهاز غش بموديل القاشقاي لإغلاق نظام تخفيف انبعاثات العادم أثناء السير الطبيعي بخلاف ما يحدث بالمختبرات، كما اعلنت عن نيتها تغريم نيسان 279,920$ (1 مليون ريال سعودي) وأمرها باستعادة الـ 814 سيارة قاشقاي الجديدة التي تم بيعها في كوريا الجنوبية حتى الآن.

كوريا الجنوبية تتهم شركة “نيسان” بالتلاعب بإنبعاثات الديزل في سياراتها

نيسان نفسها أنكرت الاتهامات، مؤكدة في بيان لها: “الشركة لم ولن تستخدم أي أجهزة غش غير قانونية مع أي موديل تصنعه”، كما أشارت إلى اختبارات الاتحاد الأوروبي والتي لم تجد أي جهاز غش بالسيارات.

حكومة كوريا الجنوبية قامت باختبار 20 سيارة ديزل عقب اعتراف فولكس فاجن بتزوير نتائج انبعاثات محركاتها العام السابق، قائلة أنها قامت بعمل اختبارات على موديلات القاشقاي بمحركات اليورو 6، وتنوي عقد المزيد من الاختبارات للموديلات الأقدم بمحركات اليورو 5.

شاهد التقرير:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل