المربع نت – يبدو أن الألمانية بي إم دبليو واليابانية تويوتا قد اختاروا “ماغنا ستيير” للعمل تحت لواء واحد لتطوير سيارات رياضية.

بديل سيارة بي إم دبليو Z4 والتي من الوارد تسميتها بـ Z5, وخليفة تويوتا سوبرا؛ سيتم بناءهم بمصنع ماغنا ستيير الواقع بـ غراز بالنمسا, في عام 2018, وهذا حسب جريدة محلية بالنمسا تُدعى Kleine Zeitung.

“بي إم دبليو” Z5 و “تويوتا” سوبرا سيتم إنتاجهم بالنمسا Toyota & BMW

يقول التقرير أيضا أنّ قدرة المصنع الإنتاجية من كلا الموديلين ستقدر بـ 60 ألف وحدة سنويًّا. كما أنّ بي إم دبليو قد أعلنت بالفعل أنّهم سيعطوا ماغنا ستيير عقدًا لتصنيع موديلٍّ جديد وذلك بعد إيقاف المصنع لإنتاج موديلي ميني بيسمان وميني كونتريمان خلال العام الجاري, ولكن لم يفصحوا عن ماهية هذا الموديل.

ويقول متحدث باسم ماغنا ستيير أنّهم ليس مسموحا لهم الإفصاح عن أي تفاصيل تخص موديل بي إم دبليو الذي سيتم إنتاجه بمنشأتهم, كما أنّ بي إم دبليو وتويوتا ترفضان الإدلاء بأي تعليق تخص الموديلات التي سيتم إنتاجها بماغنا ستيير..

إنّ نموذجا أوليًّا قد تم رصده مسبقا وهو بديل موديل Z4, وقد كشفت الصور التجسسية عن أنّ رودستر بي إم دبليو القادم سوف يُتخلّى في تصميمه عن سقفه التقليدي.

إن كلا السيارتين الرياضيتين ستتشاركان هيكلة المنصة الهندسية نفسها, كما أنّ التقرير يدّعي أن تويوتا ستستخدم نسخة معدلة من المنصة بقادمتها GT 86.

يتوقّع أن تقوم بي إم دبليو بالكشف عن خليفة Z4 الجديدة في وقت ما خلال النصف الأول من عام 2017 المقبل, أما موديل تويوتا فيتوقّع أن يتبعها بعد ذلك خلال وقت قصير.

1 2 3 4 5 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل