المربع نت – أعلنت جنرال موتورز عن وقف بيع حوالي 60,000 سيارة إس يو في جديدة بسبب أخطاء في حسب كفاءة وقودهم، وقال متحدث رسمي للشركة ان الخطأ غير مقصود وقد تم اكتشافه في سيارات الأكاديا GMC موديل 2016 والبويك إنكلاف والشيروفليه ترافيرز، ليشير ملصق السيارة إلى تمكنها من السير 1-2 ميل زيادة لكل جالون عن الحقيقي.

تعتبر الحادثة حلقة من سلسة طويلة حاليا من مشاكل شركات السيارات حيال مبالغات كفاءة الوقود بموديلاتهم، وقد أكدت الشركة على عزمها التواصل مع عملائها الذين تضرروا من الأمر للتعامل مع المشكلة”.

“جنرال موتورز” توقف بيع بعض سيارات فئة SUV لأخطاء في معدلات استهلاك الوقود

وقد اعترفت ميتسوبيشي موتورز في أبريل بوضعها أرقام خاطئة مبالغ فيها لكفاءة وقود موديلاتهم صغيرة الحجم باليابان، وفي الأسبوع الحالي، قامت نيسان بشراء حصة بقيمة 34% من ميتسوبيشي لإنقاذ الشركة وإعادة تفعيلها.

في حادثة أخرى، قامت شركات السيارات الكورية هيونداي موتور وذراعها الأخرى كيا بدفع غرامة بقيمة 350 مليون دولار (1.312 مليار ريال سعودي) للحكومة الأمريكية لأجل إعطائهم أرقام خاطئة مبالغ فيها لكفاءة وقود لحوالي 1.2 مليون سيارة بالولايات المتحدة، وفي يونيو 2014، قامت فورد بتخفيض أرقام كفاءة 6 موديلات 2013 و 2014 الهجينة والمعتمدة على الشحن عبر القابس الكهربي يتضمنهم موديلات فيستا 2014.

The GM logo is seen at the General Motors Warren Transmission Operations Plant in Warren, Michigan

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل