المربع نت – قال أحد المحللين بموقع AboveAvlon.com الشهير، نيل سايبارت: “أضع احتمالات قيام آبل ببيع سيارة كهربائية من صنعها عند 80%”، ويستنتج الرجل تخمينه هذا من فحص التقارير المالية للشركة في مجال البحث والتطوير، والتي يظهر أنها مرتفعة للغاية للعام الحالي عند أكثر من 10 مليار دولار، أي حوالي 30% أعلى من 2015.

ورغم هذه الارتفاع الحاد، إلا أن العديد من المحللين بالولايات المتحدة وعلى وول ستريت يتجاهلون احتماليات صنع أبل لسيارة كهربائية، ربما لضخامة حجم مدخرات الشركة النقدية، والتي تصل إلى 233 مليار دولار.

تقرير – هل تشير تقارير آبل المالية تطويرهم لسيارة بالمستقبل؟

ارتفاع الأموال المخصصة للبحث والتطوير قد يدل على اهتمام آبل بتطوير منتجاتها المعروفة مثل الآيفون وغيره، ولكن حسب المحلل المذكور سابقا، ليس من المتوقع أن تصل قيمة عمل كهذا إلى عشرة مليار دولار، لذا الأرجح -من وجهة نظره- ان تكون الشركة على وشك إنتاج شيء غير مسبوق، مثل سيارة كهربائية ذاتية القيادة.

لطالما كانت أبل من العلامات البارزة في عالم التقنية والتطور، عارضة منتجات جديدة ومثيرة دوريا منذ إنشاء الشركة في منتصف الثمانينات، لذا ليس من المستبعد إطلاقا أن تشير التقارير المالية الكبيرة المخصصة للبحث إلى ان الشركة تنوي فعلا عرض سيارة فريدة من نوعها خلال وقت قريب..

1 (1) 1 (2)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل