المربع نت – بحسب صحيفة مكة, ومع اقتراب الاختبارات النهائية لطلاب التعليم العام تعتزم الإدارة العامة للمرور تطبيق خطة حديثة لكبح جماح ظاهرة التفحيط التي ترافقها، وتتمثل في إقفال عجلات سيارات الطلاب المخالفين في مواقعها عند مدارسهم إذا ثبتت مخالفتهم في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى العقوبات الصادرة في نظام المرور الجديد.

وأشارت إلى أن التعليم والمرور أكدتا على إشراك أولياء أمور الطلاب والتأكيد عليهم بأن الجهات الأمنية المسؤولة ستتخذ إجراءات حازمة ضد المخالفين، وتبليغهم بقواعد تنظيم السلوك والمواظبة، ومنع خروج الطلاب نهائيا بين فترتي الاختبار واعتماد قائد المدرسة كمنسق مع الجهات المرور للاتصال عند وجود ما يستدعي ذلك.

مفحطي الاختبارات عقوبتهم إقفال عجلات سياراتهم

وأضافت المعلومات أن التنسيق بين الجهتين لم يغفل إبلاغ أولياء الأمور بعدم بقاء الطلاب وضرورة انصرافهم إلى منازلهم وإبقاء من يضطر للانتظار في مواقع مناسبة داخل المدرسة وتقديم الرعاية لهم تحت إشراف معلمي المدرسة.

بدورها تبدأ المدارس في تطبيق خطتها نحو الإشراف اليومي في الاختبارات الذي اعتمد عند دخول الطلاب إلى المدرسة، وعند خروجهم، بحيث يشارك المعلمون وفق جدول زمني محدد في الإشراف والمتابعة للطلاب.

Sans titre2

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل