المربع نت – هاجم بعض المساهمين بشركة فولكس فاجن لدفعها مرتبات عالية للمديرين التنفيذيين رغم انهيار سعر الأسهم والمصاريف العديدة التي تضغط على دخل الشركة وأرباحها، حتى من قبل فضيحة انبعاثات الديزل.

قال أحد المساهمين البارزين، كريس هون: “لأكثر من أربع سنوات كان أداء الأسهم وإدارة الشركة إحباطا دائما، ومع قدوم مجلس إدارة جديدة، نريد التعبير عما نتوقعه من الشركة والإدارة بأوضح ما يمكن حيال قضية مرتبات التنفيذيين”، وأكمل قائلا: “نريد للشركة أن تطبق نظام تحفيز مغاير، كما نريد استهداف أرباح بقيمة 19 مليار يورو (81.2 مليار ريال سعودي) سنويا، وحتى تحقق هذه الأهدف، فإن علينا وقف صرف العلاوات الكبيرة لأعضاء الإدارة”.

مساهمي “فولكس فاجن” يريدون تخفيض رواتب أعضاء مجلس الإدارة Volkswagen

وقد بدأ الجدل حول علاوات الإدارة الشهر السابق عندما طالبت اتحادات العمال بالشركة وسياسيي ولاية ساكسون السفلى الألمانية بتخفيض أكبر لمميزات التنفيذيين المالية للمساعدة في التخفيف من حمل مصاريف الشركة من جراء فضيحة الديزل، وقد أدت الاضطرابات الاخيرة إلى تنحي الرئيس التنفيذي الأخير عن المنصب وتعيين ماتياس مولر بدلاً منه.

وقال هون: “العلاوات المالية المبالغ فيها للإدارة العليا، والتي لا يوجد أي رقابة حقيقية عليها، شجعت على تجاهل المدراء لطلبات المساهمين بشكل دوري ودفعتهم للاعتماد على قرارات فردية غير مفهومة، ما أدى في النهاية إلى فضيحة انبعاثات الديزل الأخيرة”..

Poster

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل