انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – مهما حافظت على سيارتك، ستأتي لحظة وتحدث بها مشاكل او أعطاب، ولكن كيف تعرف ما إذا كانت هذه الأعطاب بالغة العمق لدرجة تدفع لإصلاح شامل أو حتى تغيير السيارة؟

قبل إصلاح السيارة، الجميع يفكر في أسعار التصليح، شيء مثل ضاغط المكيف الداخلي يكلف أكثر من 2000 ريال سعودي، وقد يكون اكثر من عدة أقساط شهرية لسيارتك، وقد تفكر في استبدال السيارة بواحدة أحدث بدلا من الانغماس في عملية إصلاح وتغيير أجزاء لا تنتهي، لذا عليك إذن بعمل تحليل مالي شامل لاختيار المسار الأصوب.

متى يفضل لك تبديل سيارتك ومتى يفضل إصلاحها؟

لابد ان تعلم عمر سيارتك وعدد الأميال التي سارتها قبل أن تقرر بين تصليحها او استبدالها، حيث أن متوسط حياة سيارة الراكب العادية هي 152,000 ميل، وقد تنتهي من هذه المسافة في خمس سنوات، او عشرين او حتى أكثر.. أهم عامل يجب أن تفكر فيه هو سعر إصلاح السيارة، اسأل نفسك الأسئلة التالية: هل سيكلف التصليح أكثر من عدة أقساط شهرية؟، وهل ستنهي هذه الإصلاحات المشاكل بالكامل أم ستؤدي لمشاكل أخرى على المدى البعيد؟.. هل ستمدد الإصلاحات من عمر السيارة؟ .. لو تكلفت الإصلاحات أكثر من عدة أقساط شهرية كما لن تمدد عمر السيارة، إذن تجاهل الأمر وبدل سيارتك يكن أفضل.. نفس الأمر لو تكلفت الإصلاحات أكثر من 50% من سعر السيارة الحالي.

لابد أن تفكر عمليا لا عاطفيا حول الامر، لو تكلفت إصلاحات السيارة أكثر من ثمن السيارة الحالي، فمن الأفضل تبديل السيارة من الآن لترح نفسك من أي مشاكل مستقبلية او حلقة مصاريف لا تنتهي.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل