المربع نت – نقلت صحيفة واشنطن بوست عن تعطل رحلة طيران أمريكان ايرلاينز رقم 3950 بسبب ادعاء مسافرة أمريكية أن الشاب الذي يجلس بجانبها يشكل خطرا على الأمريكيين بعد كتابته بلغة تشبه اللغة العربية . تأخرت الرحلة التي كان يفترض أن تستغرق 40 دقيقة إلى أكثر من ساعتين.

وقعت الحادثة مساء الخميس الماضي في رحلة قصيرة بين مدينتي فيلادلفيا وسيراكيوز، حيث قام خبير اقتصادي اسمه جيدو منزيو  Guido Menzio  بتدوين بعض الملاحظات على دفتر صغير لكن المسافرة التي كانت تجلس بجانبه اعتقدت أن المعادلات التفاضلية التي كتبها كانت كلمات باللغة العربية. ولم تكن تلك المسافرة قادرة على فتح حوار معه بسبب إجاباته القصيرة لاستفساراتها حوله، فقامت لاستدعاء مضيفة الرحلة وسلمتها ملاحظات مكتوبة، تأخرت الرحلة قرابة ساعة ونصف بعد ذلك.

رحلة طيران تتعطل بسبب ادعاء مسافرة أمريكية على خبير اقتصادي بأنه شاب عربي إرهابي

وبعد إعلان طاقم الطائرة عبر نظام الصوت عن تأخر الرحلة لأسباب متعدد قام كابتن الطائرة بالتوجه نحو البروفسور الإيطالي لاقتياده خارج الطائرة لمقابلة “موظف”، ولدى لقاء منزيو

لضابط أمن أبلغه الأخير أنه هناك شبهة إرهاب قدمتها المسافرة ضده بسبب كتابته باللغة العربية، وضحك وقتها البروفسور قائلا إن تلك الخربشات على الورق لم تكن باللغة العربية أو رموز لعمل إرهابي، بل معادلات رياضية.

كما أن الشاب الإيطالي حائز على جائزة مرموقة في نظريات البحث وهو أستاذ في جامعة بنسلفانيا إلى جانب محاضراته في جامعتي ستانفورد وبرنستون.

30

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل