المربع نت – أفادت مصادر صحفية إماراتية, بأن قانون حماية الطفل الجديد بدولة الإمارات العربية المتحدة المعروف باسم “وديمة” يشدد من عقوبة إهمال الوالدين لأبنائهم وتعريض حياتهم للخطر بتركهم بالسيارات لمفردهم.

وأوضح المحامي الإماراتي، إبراهيم الحوسني، أن إهمال الوالدين لأبنائهم وتعريض حياتهم للخطر بتركهم في المركبات بمفردهم يعرضهم للعقوبة وفقا للمادة 350 من قانون العقوبات، وتحدث الحوسني عن عقوبة بالسجن وغرامة مالية لا تزيد عن 10 آلاف درهم إماراتي، بالإضافة إلى معاقبتهم وفقا لقانون حماية الطفل الجديد لدولة الإمارات “وديمة” بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف درهم.

”الإمارات” عقوبة نسيان الطفل داخل السيارة ووفاته داخلها لاتقل عن 10 سنوات

وأشار المتحدث إلى أن العقوبة تسلط على الوالدين أو القائمين على رعاية الطفل الذين لم يتخذوا التدابير اللازمة للمحافظة على حياته وسلامته البدنية والنفسية والعقلية والأخلاقية وحمايته من الخطر.

وأفاد ابراهيم الحوسني بأن تكرار حوادث نسيان الأمهات لأبنائهن في السيارات المغلقة وتعريضهم لخطر الاختناق والوفاة تندرج، وفقا لقانون العقوبات الإماراتي وقانون حماية الطفل، تحت بند الإهمال الذي لا تقل عقوبته عن الحبس لـ 10 سنوات إذا توفي الطفل بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وأكد المحامي الإماراتي أن العمل بقانون حقوق الطفل “وديمة” سيدخل حيز التنفيذ في 8 يونيو/حزيران المقبل.

Sans titre

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل