المربع نت – تبحث الشركات المصنعة للسيارات دائما عن طرق مثيرة للإهتمام لإستخدام التكنولوجيا في سياراتها الجديدة، ومن هذه الطرق قيام شركة مرسيدس بوضع ملصق في فتحة الوقود بسيارة مرسيدس من فئة C-Class وهو عبارة عن شفرة تعرّف او ما يعرف بالباركود.

وفي حال كنت تتساءل عن الغاية من هذا الباركود فإنه يدعى QR Code او رمز الإستجابة السريعة وهو يستعمل للمساعدة في توفير معلومات هامة لخدمات الطوارئ في حالة وقوع حادث.

تعرف على دور ملصق بطاقة الإنقاذ الغريب في السيارة ومدى أهميته

ورمز QR أو رمز الاستجابة السريعة، هو بديل “الباركود” التقليدي، وهو قادر على إحتواء معلومات أكثر من تلك التي تراها في خلفية علب المنتجات المكدسة على الأرفف في المتاجر.

هذه التقنية تم تطويرها بالأصل في اليابان كوسيلة لتتبع قطع غيار السيارات أثناء الإنتاج, وقد أصبحت رموز الاستجابة السريعة ذات شعبية كبيرة مع المسوقين عبر الهواتف الذكية كوسيلة لترسيخ وصلات لموقع أو بريد إلكتروني على شبكة الانترنت والتي يمكن قراءتها بواسطة كاميرا الهاتف الذكي.

مرسيدس بنز ذهبت إلى أبعد من ذلك حيث قامت بإستخدام الرموز لربطها ببطاقة إنقاذ مركبة محددة والتي تحوي على تفاصيل جميع الأخطار المحتملة التي قد يضطر أول المستجيبين للتعامل معها في حال وقوع حادث.

موضع الوسائد الهوائية، خزانات الوقود والبطاريات تظهر جميعها على شاشة الهاتف المحمول عندما يتم مسح الرمز من خلال كاميرا الهاتف.

ويوجد هذا الملصق في فتحة الوقود وعلى الجانب الآخر من السيارة – عادة في دعامة الباب – حيث يمكن الوصول إلى المعلومات من أي من الجانبين.

لهذه المعلومات أهمية خاصة بالنسبة للمركبات الهجينة والكهربائية التي، إذا تورطت في وقوع حادث، بحيث هناك إمكانية أن تشكل خطر محتمل لصعق رجال الانقاذ بالكهرباء.

مرسيدس بنز تقدم هذه الملصقات لأية مركبة يعود تاريخها إلى عام 1990، بحيث يمكن لأصحاب هذه السيارات طلب تركيبها مجانا في خدمتهم المقبلة.

mercedes-benz-qr-code-3 mercedes-benz-qr-code-4 30

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل