المربع نت – رصدت صور تجسسية لسيدان متوسطة الحجم من بي إم دبليو الفئة الخاسمة موديل 2017 وذلك أثناء تواجدها بإحدى محطات الوقود بألمانيا وبيد أن تطوّر تصميم هيكلها ثوريٌّ مقارنة بالموديل الحالي. الصور لا توضّح جميع أبعاد السيارة ولكن يعتقد أنها أكبر من الموديل الحالي وذات قاعدة عجلات أطول مما يوفّر مزيدا من المساحة لركاب المقصورة الخلفية.

كما تلاحظون فإنّ المصابيح الأمامية والخلفية تصميمها يبدو أنه نسخة إنتاجية وليست مجرد نسخة بدائية حيث أنّ شكليهما بعيد كلّ البعد عن تصميم الموديل الحالي. وبالحكم من مظهر أنابيب العادم فهذا يبدو موديلا بدائيًّا لنموذج 535i.

رصد الجيل القادم من “بي إم دبليو” الفئة الخامسة 2017 بمحطة وقود ألمانية BMW

وبالرغم من أن الفئة الخامسة سيزيد حجمها, إلا أنّ السيدان ستكون ذات وزن أخف من الموديل الحالي والشكر في ذلك يعود إلى أن الموديل الجديد سيرتكز على منصة CLAR الرائدة الجديدة لصانعة السيارات الألمانية والتي استخدمت في الفئة السابعة.. وعلى كل من المتوقع أن تخفض من وزن بعضٍ من نسخ الفئة الخامسة بمقدار 100 كيلوغرام وهو شيء سيرفع من أداء وفعالية السيارة.

عملاء بي إم دبليو سيتمكنون من الحصول على نطاق خيارات واسع من المحركات 4 و6 سلندر نوع ديزل وبترول وكلهم ذوي شواحنٍ توربينية. وكما هو متعارف عن بي إم دبليو فإنّ نظام الدفع الخلفي سيكون قياسيًّا, ولكن خيار هيكلة نظام xDrive للدفع الرباعي متاحٌ بالطبع في حال أُريد الحصول عليه بتكلفة إضافية.

تشير التقارير إلى أنه ستكون هنالك نسختان Plug-in hybird نصفا هجين من الفئة الخامسة وهما 530e و540e وسوف يستخدمان أنظمة 330e ونطاق شحنتيهما الكهربية هو 22 ميل لـ530e و19 ميل لـ540e.

هذا وسوف يتم تدشين الجيل الجديد من سيدان بي إم دبليو الفئة الخامسة خلال معرض سيارات باريس الدولي 2016.

1

2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل