المربع نت – ليست كلّ سيارة جديدة مليئة بأحدث التقنيات هي بالضرورة أفضل من السيارات الكلاسيكية في جميع النواحي، وأبرز مثال على هذا يظهر في مقارنة بين سيارة شيفروليه سوبربان الموديل الاحدث 2016، وبين سابقتها الكلاسيكية المصنوعة في الثمانينات.

لو عدلنا الأسعار لتواكب معدلات التضخم على مدار العقود السابقة، نجد أن موديل السابربان 2016 أغلى بالضعف من سابقه الكلاسيكي، كما يزن اكثر منه بـ 544 كيلوجرام، ونجد أيضا ان الموديل الثمانيني يحتوي على مقعد زائد للركاب.

مقارنة مثيرة بين “شيفروليه” سوبربان 2016 وسابقتها الكلاسيكية موديل 1986 Chevrolet

في المقابل، نعلم ان الخصائص التقنية الزائدة وإضافات الأمان هي سبب زيادة وزن الموديل الجديد، كما ساهمت التقنيات الحديثة في تخفيف نسب الحوادث بشكل حاد عن الثمانينات.

رغم هذا لا نجد سببا للزيادة الحادة في السعر، حوالي الضعف، لموديل السوبربان 2016 عن نظيره الثمانيني، حتى بعض تعديل معدلات التضخم وحساب الإضافات التقنية والأمان، الزيادة تعتبر مبالغة ومضرة لمستهلك القرن الحادي والعشرين.

حسب كلمات أحد المحللين: “سوبربان 2016 هي سيارة ممتازة، ولكن تكلفتها المرهقة، والتي تصل إلى 52,000 دولار (195 ألف ريال سعودي)، تمنع العديد من العوائل من شرائها، ولكن ربما لو نزعت شركة شيفيروليه خواص المرايا الجانبية المدفأة وخاصية الواي فاي الداخلية وبعض التقنيات الاخرى سينزل سعر السيارة لأرقام معقولة مقارنة بموديل الثمانينات”.

1

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل