تاكاتا تنوي استدعاء 35 مليون وسادة هوائية أخرى ليصل المجموع إلى 63 مليونًا 3

المربع نت – تاكاتا تنوي استدعاء 35 مليون وسادة هوائية أخرى، زيادة على الـ 28 مليون التي اعلنت الشركة عن استدعائها سابقا، حسب تقارير وحوارات مع منظمي الحكومة الأمريكية.

وقال متحدث رسمي لتاكاتا: “تاكاتا تعمل حاليا مع منظمي الحكومة وعملاء شركتنا لتطوير حلول منظمة وطويلة الامد لمشاكل الأمان بالغة الأهمية هذه، وننصح جميع عملائنا بزيارة موقع www.safercar.gov والاتصال بمنافذ البيع الخاصة بهم في حالة وجدوا عيبا في سياراتهم”.

تاكاتا تنوي استدعاء 35 مليون وسادة هوائية أخرى ليصل المجموع إلى 63 مليونًا 4

حسب بعض التقديرات، استدعاء حوالي 50 مليون سيارة سيكلف تاكاتا 3.5 مليار دولار، ما يضع مستقبل الشركة المالي في خطر، وقد تم تغريم الشركة سبعين مليون دولار من الحكومة الأمريكية في نوفمبر السابق وأمرها بالتوقف عن استخدام غاز النيترات أمونيوم في وساداتها الهوائية، ولكن قد تصل الغرامة إلى 200 ميون دولار بتأثير التطورات الأخيرة، كما تكلفت الشركة 189 مليون دولار آخرين بسبب التعامل القانوني مع ضحايا الوسادات الهوائية المعيبة.

الوسادات الهوائية المنفجرة أودت بحياة 11 فرد حول العالم حتى الآن، ليتضمن هذا عشرة أفراد في الولايات المتحدة، كما تم إصابة أكثر من مئة فرد جراء هذه الوسادات، وقد كانت الضحية الأخيرة فتاة بعمر 17 عام أثناء حادثة بسيارتها الهوندا سيفيك بتكساس، لتنفجر الوسادة الهوائية في وجهها وعنقها، مميتة إياها لحظيا.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة