المربع نت – لم تنجح كل تقنيات السيارات في الاستمرار ومواكبة العصر، حيث أصبح البعض منهم قديما وغير مناسب مع مرور الوقت. نعرض لك قائمة من خمس إضافات وخصائص داخلية للسيارات والتي تم نسيانها الآن لحد كبير.

1- منفضة السجائر أصبحت جزءا قديما غير مستعمل من السيارات، ويأتي هذا بسبب تغيير عادات الأمريكيين وغيرهم تجاه السجاير، حيث في ثمانينات القرن السابق، بلغ عدد المدخنين في الولايات المتحدة حوالي الثلث، اما الآن فقد انخفض الرقم إلى 16%، ما قضى على الحاجة الملحة لوضع منفضة سجائر مخصصة ومركبة داخل السيارة.

خمس تقنيات داخلية بالسيارات تجاوزها العصر الحديث

2- المقعد الأمامي على شكل أريكة مطولة كانت من خصائص ومميزات سيارات القرن السابق، حيث أعطت مجالا واسعا للحركة والتمدد للسائق والراكب بجانبه، ولكن الآن، بتأثير قوانين الحماية والأمان، تحول مقعد الأريكة إلى مقعدين منفصلين عن بعضهما، كل منهما له مسند ذراعه الخاص ووضعيته المريحة.

3- قرون الاستشعار كانت جزءا مزعجا من السيارات الكلاسيكية، ضرورية لسماع الأغاني او الاخبار على الراديو أثناء السير، ولكن متعرضة للعديد من المشاكل والانكسارات، خاصة أثناء غسل السيارة، لذا قررت شركات السيارات وضع القرون بشكل داخلي متطور او حتى داخل النوافذ أنفسهم، متواكبة مع التقنيات الحديثة.

4- لا أحد يستعمل شرائط التسجيل والـ سي دي حاليا لسماع الأغاني، حيث تم الانتقال إلى انظمة أفضل مثل الـ MP3 او حتى توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر البلوتوث والاستمتاع بكل ما يتيحه الإنترنت لحظيا.

5- أحزمة المقاعد الأوتوماتيكية كانت فكرة مثيرة نظريا وتحمس البعض لتجربتها أول ما نزلت، ولكن تبين أن بها مشاكل عديدة ومرهقة للسائق، ما أفشل الفكرة سريعا، حيث نتوقع قدوم سيارات ذاتية القيادة قبل أن نرى أي حزام مقعد أوتوماتيكي قريبا.

1 2 3 4

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

6 7 8 9 10 11

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل