"هيونداي" تفكر بإضافة نظام التحكم باللمس على مقاود السيارات Hyundai 3

المربع نت – أظهرت تقارير اخيرة تتبع تسجيلات براءات الاختراع ان هيونداي تعمل على وضع انظمة تحكم معتمدة على اللمس على مقاود السيارات.

عادة يرحب العملاء بإضافة العديد من التقنيات الحديثة واللمسات المتطورة داخل السيارات لتسهيل حياتهم وتجربة القيادة لهم، ولكن لا نتوقع نجاح شيء مثل التحكم باللمس على مقاود السيارات، حيث أثبتت التجارب الأخيرة صعوبة التعامل مع هكذا أنظمة والحاجة إلى إعادة اللمس أكثر من مرة، وليس هذا بالأمر المرغوب فيه أثناء القيادة.

"هيونداي" تفكر بإضافة نظام التحكم باللمس على مقاود السيارات Hyundai 4

هدف هيونداي من الاختراع الجديد هو تسهيل التحكم في أزرار المقود في حالة ارتدى سائق السيارة قفازات، ما يجعل اعتمادهم على التحكم باللمس أسهل بدلا من الضغط على الازرار.

ما تريده هيونداي ليس بالأمر الجديد، حيث قامت به بالفعل تويوتا في سيارة بريوس، كما قامت به هوندا في سيارة سيفيك الجديدة، كما أظهرت صور مسرية أخيرة لسيارة بورش باناميرا الجيل القادم امتلائها بالعديد من الأزرار على لوحة عداد السيارات وغيرها، والتي تظهر اعتمادها على نظام التحكم باللمس في هذه الأزرار، ولكن هذا لا يقارن بوضع نظام التحكم اللمسي على مقود السيارة، وهو أمر اخطر على السائق والركاب ويفتح مجالا واسعا للأخطاء.

تقديرنا أن معظم السائقين يفضلون الضغط على الأزرار بدلا من لمسها على مقود السيارة أثناء السير، ما يعني غالبا عدم شعبية نظم التحكم اللمسية القادمة من هيونداي وغيرها.

1 2 3 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل 12 ساعة
128,000 ريال سعودي
جدة

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 16 دقيقة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة