المربع نت – منذ زمن طويل, كشفت كيا عن نموذجها المستقبلي CK “كوبيه الرياضي” المهيب بمعرض سيارات فرانكفورت الدولي 2011.

إنّ نموذج كيا GT قد خلق ضجّة واسعة آنذاك الوقت في أوساط جماهير كيا ووسائل الإعلام.. وها نحن أخيرًا نحصل على أول نظرة على نموذجه الإنتاجي..

النموذج الإنتاجي من “كيا” CK كوبيه سبورت القادم بقوة يرصد للمرة الأولى Kia

إن هذه هي أولى محاولات كيا لصنع سيارة رياضية (بجانب سيارتها إيلان) ويبدو أنّ كثيرًا من الناس متحمسون لهكذا موديل. يتشابه الموديل بشكل كبير مع النموذج المستقبلي كيا GT, وبنظرة فاحصة على الصور الملتقطة فنجد سقف السيارة منحنيٍ سقفها حتى خلفها تمامًا مثل أودي A5 وA7 وهو شيء بيد أنه لافتٌ للنظر بشدة..

أيضًا يظلّ النموذج الإنتاجي ذو 4 أبواب تمامًا مثل النموذج المستقبلي ونفس الشيء لخط العمود الخلفي المحدد لهيكل السيارة. ومن الواضح أنّ المقصورة الخلفية سقفها مرتفعٌ أيضا ولكن لسنا متأكدين تمامًا.. ربما لاحقًا نتيقن أكثر من الأمر عند حصاد مزيدٍ من الصور التجسسية.

نظام العادم لامعٌ للغاية وكيا قد أضفت نظام عادم رباعيٍّ وهو ذو مظهرٍ رياضيٍّ للغاية, أيضًا هنالك تصميم جديد للعجلات وبها عديد من القضبان التي تبدو متناسقة تمامًا مع السيارة. هنالك شيء آخر لامع للغاية على جسم السيارة والسبب في ذلك يعود إلى طلاء الكروم المطلي على باب السائق الأمامي وعلى الغطاء الطويل للمحرك.

للأسف فإنّ الصور التجسسية لا تظهر مقدمة السيارة والتي هي في الغالب شبيهة للغاية بالموديل المستقبلي GT. شيء آخر هُنا وهو داخل السيارة؛ صحيح أننا لا نراه ولكن يتوقّع أنه سيكون قطعة من الفراهة ممزوجة بلمسة رياضية.

أما بالنسبة لخيارات المحركات فدعونا نفكّر معًا, من الواضح أنّ غطاء المحرك طويل وهذا أمر يعني أن هنالك مساحة كبيرة لمحرك كبير الحجم وكذا هنالك نظام عادم رباعي لذا فنتوقّع ان يدعم السيارة الرياضية محرك توربيني سعة 2 لتر, أو كخيار آخر:محرك توربيني مزدوج سعة 3.3 لتر.. إن إضفاء محرك كهذا بالتأكيد سيكون في مصلحة كيا حيث انها ستجتذب شريحة واسعة من عشاق السيارات الرياضية..

1 2 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل