المربع نت – بدأت صانعات السيارات في تقديم خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية كأحد وسائل مواكبة تطورات العصر الحديثة ، ولكن لا تحظى جميع السيارات الجديدة بهذه الخاصية، لذا نقدم لكم قائمة بالموديلات التي تسمح بخاصية الشحن اللاسلكي، مع ملاحظة أن بعض هذه الموديلات تحتوي على الخاصية كجزء أصيل من السيارة، ولكن البعض الآخر على العميل ان يطلب إضافتها مقابل مبلغ إضافي.

2016-Cadillac-CT6-Front-Three-Quarter-01

قائمة بالسيارات التي تحظى بخاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية

كاديلاك

موديلات الكلاديلاك الجديدة، والتي تشمل السيدان CT6 والـ XT5 تشمل خاصية الشحن اللاسلكي كجزء أصيل من بناء السيارة وتقنياتها، ولكن بعض الموديلات الأخرى مثل الـ ATS والـ CTS يتوجب على العميل طلب نسخة أعلى من الموديل لإضافة الخاصية.

موديلات شيفروليه

موديل الشيفروليه فولت الكهربائي يسمح بتقنيات عديدة منها الشحن الاسلكي، ولكن موديل الـ LT لا يحظى بهكذا خاصية. ننتقل إلى موديلات الشيفروليه امبالا، والتي أيضا لا تحظى بهكذا خاصة كجزء ثابت من السيارة، ولمن يمكن طلبها كزيادة إضافية على نسخ الـ 2LT والـ LTZ لمن يريد.

النسخ المطورة من الشيفروليه ماليبو تحظى بشحن لاسلكي كجزء ثابت من السيارة، ولكن لابد من وضع شيفطلبات خاصة على الخواص التقنية في موديلات الـ LT.

ننتقل إلى الشيفروليه كروز، والتي نعلم يقينا انها ستعرض خاصية الشحن اللاسلكي ولكن لا نعلم بعد ما إذا ستكون جزءا أصيلا من تركيب السيارة ام إضافة اختيارية عليها.

2016-Chevrolet-Camaros

ونهاية، ننتقل إلى الجيل السادس الجديد من الشيفروليه كمارو والمُتخم بأدوات التقنية الحديثة، حيث يمكن إضافة خاصيات الشحن اللاسلكي على سيارات الـ SS والـ LT الكوبيه ومكشوفة السقف لمن يريد عبر حزمة تقنية معينة يطلبها العميل من الشركة قبل الشراء.

chevrolet-silverado-hd

شاحنات بيك أب جنرال موتورز

شاحنات بيك أب جنرال موتورز ثقيلة الحجم والتي تصل إلى نصف طن تعرض خاصيات الشحن اللاسلكي في العديد من موديلاتها، ولكن بشكل غريب، لا تعرض الشركة المصنعة خواص الشحن اللاسلكي على الشاحنات الأحدث مثل الكانيون والكولورادو بعد.

موديلات تويوتا ولكزس

العديد من موديلات تويوتا الجديدة تحتوي على خاصية الشحن اللاسلكي مثل أفالون موديل 2016 والكامري واللاند كروزر، كما نجد موديلات الكامري النسخة الخاصة وموديل التاكوما TDR الرياضي أيضا بنفس الخاصية التقنية، ولكن غير متاحة في الموديلات الأقل مستوى والأقدم.

بالإضافة إلى هذا، قامت تويوتا بإضافة خواص الشحن اللاسلكي لموديلات لكزس الفاخرة التابعة لها، ونجد هذا في طرز الـ NX والـ LX كخاصية أصلية في السيارة.

2016-bmw-7-series

بي إم دبليو الفئة السابعة

سيارات البي إم دبليو الفئة السابع تعتبر من أحدث سيارات العصر الحالي، لذا بالطبع تحتوي على خاصية الشحن اللاسلكي كخاصية ثابتة في السيارة، وهذا هو المتوقع من سيارة سيدان بثمانين ألف دولار دفعة واحدة.

2017-Hyundai-Ioniq

هيونداي أيونيك

أعلنت هيونداي أن سيارتها الجديدة الأيونيك ستحتوي على شحن لاسلكي كخيار إضافي لمن يريد على جميع نسخ السيارة الثلاثة (الهجينة والكهربائية والمعتمدة على القابس الكهربائي).

2017-genesis-g90

هيونداي جينيسيس G90

سيارة جينيسيس G90 الفارهة الحديثة، والتابعة لشركة هيونداي أيضا، ستعرض خاصية الشحن اللاسلكي كجزء أساسي من السيارة، وهو المتوقع من سيارة سيدان مطورة بسعر مرتفع (مثل البي إم دبليو الفئة السابعة).

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل