المربع نت – أعلنت دايملر عن تعاقدها مع شركة ديلويت تاتش توماتسو المتخصصة في التدقيق الحسابي للقيام بتحقيق مستقل في تقنيات انبعاثات محركات الديزل داخل الشركة، للتماشي مع طلبات وزارة العدل الأمريكية.

هدف التحقيق هو رؤية ما إذا استخدمت دايملر أدوات للتلاعب باختبارات الانبعاثات مثل نظيرتها الألمانية فولكس فاجن، والتي اعترفت مؤخرا بوضعها لهكذا أدوات على سياراتها لتتعدى للتحايل على اختبارات الانبعاثات.

“دايملر” تتعاقد مع شركة ديلويت لعمل تحقيق داخلي في انبعاثات الديزل

وقد أعلنت دايلمر في الأسبوع الماضي عن البدء في تحقيق داخلي في أنظمة انبعاثات محركات الديزل حسب طلب وزارة العدل الأمريكية، ويقوم موظفي الشركة حاليا بفحص ملفات وإيميلات موظفي قسم المحركات بالشركة وملفات المركز الرئيسي للشركة أيضا في شتوتجرت بألمانيا.

في بداية شهر أبريل، قام ملاك لسيارات ديزل تابعة لمرسيدس برفع دعوى قضائية على مرسيدس لزعمهم أن الشركة استخدمت أجهزة مخصصة لغش اختبارات انبعاث الديزل مشابهة لما استخدمته فولكس فاجن، وهو زعم نفته دايملر بالكامل، حيث أن دايملر تملك شركة مرسيدس.

التحقيق الداخلي لدايملر يأتي عقب إعلان وكالة حماية البيئة الأمريكية عن بدئها في مراجعة جميع سيارات الديزل داخل الولايات المتحدة عقب اعتراف فولكس فاجن بوضعها أجهزة غش في سيارات الديزل منذ 2009، والتي سمحت للسيارات بضخ انبعاثات أكثر بأربعين مرة من المسموح به قانونا.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل