المربع نت – لا أحد يعلم ما إذا كانت شركة آبل جادة فعلا في صنع سيارتها الخفية الشهيرة والتي من المفترض ان تجمع بين اعتمادها على الشحن الكهربائي والقيادة الذاتية في نفس الوقت، حيث يعتقد بعض الخبراء ان المشروع غير واقعي ولن يحدث قريبا، ولكن يظن البعض الآخرين أن آبل تجهز شيئا جديدا تماما لعالم السيارات ذاتية القيادة ومن الأفضل الانتظار ورؤية ما سيفعلوه، وقد قال أحد الخبراء الماليين العاكفين على آبل ان الشركة تحتاج إلى صنع سيارة مميزة لتوسيع أرباحها ومنتجاتها لضعف منتجات الآيفون في الأسواق حاليا، ولكن هل من المتوقع فعلا ان تجلب سيارة كهذه أرباحا لأبل؟

ريتشارد ويندسور، وهو أحد المحللين في مركز البحث الاستثماري إديسون، يعتقد ان هكذا سيارة لن تكون مربحة على الأطلاق لآبل مثل منتجاتها التقنية الاخرى بسبب تمكن آبل من بيع جوال آبل كمثال بأكثر من 40% ربح عليه، ولكن كيف يمكن فعل هذا لسيارة مكلفة؟ لا يمكنك رفع سعرها 40% دفعة واحدة وإلا لن تجد طلبا عليها بأي حال، لذا الأمر غير واقعي بالمرة.

هل سيارة آبل واقعية فعلاً وهل سيراها العالم يوما ما؟ Apple

ورغم كل هذه التوقعات المتشائمة، تستمر آبل في العمل الحثيث على السيارة وتخصيص موارد مالية ضخمة للمشروع عبر التعاقد مع مهندسين وخبراء سيارات. ويندسور، المحلل المالي، قال أنه يؤمن أن آبل تقوم بالفعل بصنع سيارة ذكية ولكنه لا يعتقد أن السيارة ستنزل جديا للأسواق، وأن غرض المشروع هو معرفة التطورات الجديدة في عالم السيارات وكيف يمكن إدماج التقنيات داخل السيارات الحديثة لأجل الاستفادة من هذا وبيع منتجاتها لشركات السيارات لا غير.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل