هل "بي إم دبليو" الفئة الخامسة موديل 2017 الجديدة مشابهة لسابقيها أم منفصلة تماما عنهم؟ BMW 3

المربع نت – في عام 2004، قامت بي إم دبليو بصنع سيارة E60 الفئة الخامس، والتي تم اعتبارها بدعة في وقتها من ناحية التصميم والستايل، ليكرهها البعض ويعشقها آخرون. في 2016، بي إم دبليو تفعلها مجددا وتصنع سيارة G30 الجيل السابع من الفئة الخامسة بتصميم مميز وغريب عن سابقيه، ولكن السؤال هنا، هل نعتبر السيارة تطويرا حذرا عن سابقيها، أم انفصالا تاما؟

من ناحية الشكل، نرى في هذه الصورة التجسسية شكلا عاديا يمثل جمعا بين الفئة الخامسة القديمة والفئة السابعة الحالية، لذا لا يوجد جديد كامل بالمعنى الحرفي، وإن كانت السيارة أنيقة في النهاية. في مقدمة السيارة، نجد مآخذ هواء كبيرة الحجم ومصابيح أمامية ليزر وتعريشتين كبيرتين على شكل الكلية البشرية، أما مؤخرة السيارة فنجد استلهاما واضحا من موديلات الجيل السابع.

هل "بي إم دبليو" الفئة الخامسة موديل 2017 الجديدة مشابهة لسابقيها أم منفصلة تماما عنهم؟ BMW 4

سيارة الـ G30 ستحظى بمحرك توربيني بنسخ بست إسطوانات أو أربعة لم يريد، ديزل أو بترول، ولكن لمن يريد التوفير، يمكن شراء نسخة هجينة تشحن بالمقباس الكهربائي، كما ستقوم الشركة بتطوير نسخ اكثر حداثة بناقل حركة اوتوماتيكي بتسع سرعات.

لمن يركزون على أداء السيارة، سننتظر لنرى ما تفعله الشركة مع نسخة الثمان إسطوانات من الموديل، والذي من المتوقع احتوائه على محرك بسعة 4.4 لتر، مع نسخة أخرى تصل إلى سرعة 600 حصان، مقارنة مع الموديلات الحالة بـ 560 حصان فقط.

مثل أجيال الـ G11/G12 السابعة، سيارة الـ G30 ستعتمد على هيكلة البي إم دبليو الجديدة المسماة CLAR، والمميزة بخفتها واستخدامها لبلاستيك مقوى بالألياف الكربونية والألومنيوم، ما سيساعد على تحسن الأداء وتوفير استخدام الوقود.

الهيلكة الجديدة أيضا ستسمح لتصميم داخلي أفضل، حيث ستستعين السيارة بتصميم مقصورة القيادة في الجيل السابع الحالي للجيل القادم بإضافة جميع الخصائص التقنية الشيقة مثل شحن الجوال اللاسلكي وتوقيف السيارة عن بعد وغيرهما.

أهم المنافسين الذين ستواجهم بي إم دبليو هي سيارات مرسيدس بنز الجديدة الـ إي كلاس، بالإضافة إلى سيارة أودي المتقادمة نوعا ما الـ A6 وسيارة جاغوار الجديدة الـ XF والفولفو S90، كما يوجد أيضا إنفينيتي Z70 والكاديلاك CTC وغيرهم من الموديلات المنافسة التي تزحم المجال.

الفئة الخامسة الجديدة سيتم عرضها على أشكال السيدان والتورينج والجران توريزمو، ورغم أنه لا توجد معلومات بعد عن توقيت العرض الأوليّ للسيارة، ولكن من المحتمل جدا صدورها في معرض سيارات باريس الدولي لاحقا هذا العام.

1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة